أربعة عشر 14 طريقة لإنشاء أفكار لمقالات جديدة

كيف تولد أفكار مقالة جديدة

يؤثر حاجز الكاتب حتى على أكثر الصحفيين خبرة في كل غرفة أخبار. إذا كنت تشعر بالتعثر ومر وقت طويل منذ أن قدمت عرضًا لمقال ما فألق نظرة على هذه النصائح:

1- اجعل لك تخصصا

إذا كنت صحفيًا مستقلاً، فمن المفيد أن تتخصص في مجال متخصص في بداية حياتك المهنية في الكتابة. ستمنحك كتابة عدد من القصص على مدونتك الخاصة أو لمنشورات أخرى حول موضوع معين علامة تجارية. إن وجود تخصص في الكتابة سيقود محرري المجلات إلى التفكير فيك عندما تظهر مواضيع القصة في هذا المجال.

2- اكتب مقال مفعم برأي حماسي.

يمتلك العديد من الكتاب وجهة نظر قوية وهم شغوفون بمجموعة متنوعة من الموضوعات. يمكن أن تكون كتابة مقالات رأي حماسية طريقة رائعة للكتابة عن الموضوعات التي تشعر بشدة حيالها ولديك تجربة شخصية معها. اعتمادًا على المكان الذي تنوي نشر هذه القطع فيه، يمكنك اختيار مقالة افتتاحية أكثر رسمية أو رسالة مفتوحة غير رسمية واردة في مدونتك الخاصة.

3- عمود المساعدة الذاتية.

  تتمثل إحدى طرق تجاوز حاجز الكاتب وتخطي البحث عن موضوع المقالة المثالي في "بدء عمود المساعدة الذاتية" أو النصيحة. يعد تلقي رسائل القراء وتقديم الاقتراحات طريقة رائعة لتوليد حركة المرور ويمكن أن يوفر لك مصدرًا ثابتًا لمواد الكتابة الجديدة.

4- اطلع على الموضوعات الشائعة.

يقرر العديد من العاملين المستقلين الكتابة عن الأحداث الجارية في العالم الحقيقي من خلال الاطلاع على القصص الشائعة على مواقع التواصل الاجتماعي. يمكن أن تساعد قوائم الأخبار الشائعة في إرشادك إلى دورة الأخبار اليومية وإعطائك أفكارًا حول الأماكن التي يجب أن تركز فيها جهودك.

5- متابعة قصة سابقة.

تتمثل إحدى طرق إنشاء محتوى جديد في كتابة جزء متابعة على مقالة رائعة كتبتها سابقًا. تتطلب معظم القصص الشيقة مزيدًا من الفحص، ولا عيب في متابعة مقال كتبته بمزيد من المعلومات أو التحديثات.

6- اكتب مقالة توضيحية عن خبر وطني.

عندما يكون هناك خبر عاجل، تتطلع العديد من المنافذ الإخبارية إلى استكمال تغطيتها الأولية بمقالة تفسيرية تفصل خصوصيات وعموميات القصة وتوفر نظرة ثاقبة وراء الكواليس. هذه المقالات ليست أخبارًا عاجلة ولكنها تعطي القراء سياقًا ومعلومات أساسية لفهم القصة الرئيسية بشكل أفضل.

7- اكتب تقرير شامل عن ثقافة كل ما هو شائع وشعبي ومعاصر.

   قم بتجميع تقرير عن الثقافة المعاصرة حول البرامج التلفزيونية أو الأفلام أو الكتب الحديثة. بصفتك كاتبًا، فإن التدوين في المدونات حول الكتب أو الأفلام من العام الماضي والتي أثارت اهتمامك هو وسيلة للحفاظ على تفاعل القراء. تعمل هذه التقارير بشكل جيد كقائمة المشاركات. يمكنك أيضًا تضمين معاينة للعناوين القادمة التي تتطلع إليها.

8- ابحث عن القصص الشخصية.

  إذا كنت تبحث عن شيء جديد لتكتب عنه، فلديك دائمًا خيار تجاوز دورة الأخبار اليومية وكتابة مقالات غير خيالية ذات اهتمام شخصي عن أشخاص خارج أعين الجمهور. كتابة مقالات عن صاحب عمل صغير يكافح لتغطية نفقاته أو ممرضة مكافحة تعمل بتفاني في مدرسة ثانوية يمكن أن تجذب الانتباه إلى القصص التي لا يتم سردها في كثير من الأحيان.

9- اكتب عن القضايا المحلية.

  قد لا تجد الأخبار المحلية في صفحات الجرائد او الصحف الشهيرة الدولية، ولكن هذه الأنواع من القصص يمكن أن تملأ مكانة قد يجدها العديد من القراء في منطقتك مثيرة للاهتمام.

10- ضع في اعتبارك كتابة قطعة من خبرات السفر.

  يمكن أن تأخذك الكتابة المستقلة إلى العديد من الأماكن في جميع أنحاء مصر والعالم. إذا وجدت نفسك على الطريق، ففكر في كتابة مقال عن الثقافة المحلية، سواء كان ذلك يتعلق بالفنون أو مشاهدة الفرق الرياضية المحلية.

11- قم بسبق في اكتشاف علمي جديد.

  تعد كتابة مقال صحفي أو منشور مدونة على الإنترنت حول بحث جديد فرصة رائعة للكتاب الصاعدين. يعد البحث عن اكتشافات علمية جديدة طريقة رائعة لتوليد أفكار لمقالات جديدة. إذا كنت تنشر معلومات حول البحث العلمي، ففكر في تضمين الرسوم البيانية أو الوسائل المرئية الأخرى لتفصيل البحث الجديد لقرائك.

12- اكتب مقالات ارشادية عن خطوات عمل أي شيء.

  يبحث القراء والمطبوعات دائمًا عن البرامج التعليمية خطوة بخطوة للمنتجات الجديدة أو الإجراءات المعقدة. بصفتك كاتبًا مستقلًا، فإن كتابة مقال على تقنية جديدة هي طريقة رائعة لجذب الانتباه إلى عملك. يمكن أن يكون أيضًا مكانًا جيدًا لممارسة تقنيات تحسين محركات البحث الجديدة للحصول على المزيد من النقرات.

13- اكتب عن منتج.

  الكتابة عن التقنيات والمنتجات الجديدة يمكن أن تكون موضوع مدونة أو فكرة مقالة رائعة. يعد نشر المقالات التي تستعرض ألعاب الفيديو الجديدة أو الأسئلة المتداولة حول أحدث الهواتف الذكية طريقة رائعة لجذب قراء جدد. إنها أيضًا فرصة للدخول في عالم تسويق المحتوى وإمكانية الربط بمجال المنتج.

و آخر نصيحة للأفكار

14- اقرأ.

لا تعرف أبدًا من أين ستصادف مقالة رائعة أو قصة إخبارية تلهمك.

بصفتك كاتبًا، فإن وظيفتك هي قراءة كل قطعة كتابية يمكنك الحصول عليها، سواء كانت قصصًا مميزة على الصفحة الأولى من الصحف الوطنية أو منشورات مدونة صغيرة حول قضايا مجلس المدرسة. استمر في قراءة الكتاب الآخرين وابحث عن أصوات جديدة ومثيرة تلهمك.

و في النهاية هذه مجرد افكار على سبيل الذكر لا الحصر، فهناك العديد من المواضيع للكتابة عنها من الفنون والتاريخ والطبيعة وكل ما حولنا. ولكن هذه نصائح للمبتديء أو حتى لذوي الخبرة القديمة الذي أحيانا يواجه فترة ركود ذهني او فتور في الكتابة وربما تشتيت من ظروف محيطة به، فيمكنه وقتها استخدام هذه النصائح والطرق لاستعادة نشاطه ولتحفيز عقله على الانتاج من جديد.



  • Share

    • 34
    • 1,343