Error: SQLSTATE[HY000]: General error: 1194 Table 'unique_tracker' is marked as crashed and should be repaired أساطير شائعة للحصول على الطاقة.. لا تصدقها! | Orrec

أساطير شائعة للحصول على الطاقة.. لا تصدقها!

أساطير شائعة للحصول على الطاقة.. لا تصدقها!

قال الخبير الأسترالي الدكتور ليبي ويفر أن هناك العديد من العمليات الغذائية والكيميائية الحيوية والعاطفية التي تساهم في شعورنا بالحيوية على مدار اليوم أم لا، ولكن التغلب على التعب ليس أمرًا بسيطًا كما تظن.

شاركت الدكتورة ويفر، عددًا من الأساطير الستة الرئيسية التي تسمعها من العملاء، وكشفت حقيقتها، وفيما يلي عدد من تلك الأساطير:

أحتاج إلى القهوة للنشاط

شرب القهوة غالبًا ما يقود الناس إلى الشعور بأنهم بحاجة إلى "المزيد من الكافيين أو السكر ليقضوا النهار.

وكتبت الدكتورة ويفر على موقعها على الإنترنت "في كثير من الأحيان، يشعر الناس بالصدمة من مقدار الطاقة التي يمتلكونها دون الاعتماد على الكافيين".

وأوضحت "تتمتع أجسادنا بقدرة مذهلة على توليد طاقة استثنائية عندما تكون أنظمة الطاقة لدينا مدعومة بخيارات نمط حياتنا."

إذا كنت شخصًا يشرب الكافيين، يوصي الكيميائي الحيوي بمحاولة خفض الكمية التي تتناولها إلى النصف كل أسبوع حتى تصل إلى الصفر.

تناول الإفطار

إذا كنت تعتقد أنك لا تشعر بالراحة مع تناول وجبة الإفطار، فأنت لست وحدك.

لكن الدكتورة ويفر كشفت أن التفكير بهذه الطريقة هو أسطورة كاملة، حيث إن عدم تناول وجبة الإفطار من المحتمل أن يؤدي بك إلى الشعور بالتعب في منتصف الصباح.

حاول أن تبدأ يومك بشيء مغذي للحفاظ على ثبات مستويات طاقتك طوال الصباح وتحسين وظيفتك المعرفية.

إذا كنت تشعر وكأنك لا تستطيع تناول الطعام بمجرد الاستيقاظ، فيكنك تناول الطعام في وقت متأخر جدًا من المساء.

ربط التعب بنقص مستويات الحديد

قال الدكتور ويفر أن الكثير من الناس يربطون التعب والإرهاق بنقص الحديد، وبينما يكون هذا صحيحًا، هناك أيضًا مغذيات أخرى أساسية لصحة مثالية.

وقالت: "على سبيل المثال، بدون استهلاك ما يكفي من فيتامينات ب، يمكن أن تكون المسارات المسؤولة عن تحويل الغذاء إلى طاقة غير فعالة، مما يجعلنا نشعر بالتعب".

يجب عليك أيضًا التركيز على الحصول على الكثير من اليود، لتجنب نقص نشاط الغدة الدرقية.

تناول السكر يعزز الطاقة

إذا كنت تشعر بالتعب، فغالباً ما يكون أسهل شيء يمكنك فعله هو الوصول إلى قطعة من الشوكولاتة أو البسكويت لتكون بمثابة وسيلة توصيل سريعة.

لكن الدكتور ويفر قال بينما قد تعتقد أن تناول السكر سيعطيك اندفاعًا من الطاقة، فإن هذا سيؤدي حتمًا إلى الانهيار، ثم التعب بقية اليوم.

وقالت: إن تضمين المزيد من الدهون عالية الجودة من الأطعمة الكاملة سيوفر عادة طاقة أكثر استدامة ودائمة ويساعد على منع الرغبة الشديدة في تناول المزيد من الأطعمة والمشروبات السكرية التي يمكن أن تنشأ عندما تنخفض طاقتنا.

النوم

يعد النوم تكتيك شائع من قبل الأشخاص الذين يذهبون إلى الفراش في وقت متأخر قليلاً خلال الأسبوع أو عطلة نهاية الأسبوع، ثم تحاول العودة للوقت الطبيعي في وقت لاحق.

لكن الدكتور ويفر قال إننا نحتاج إلى ما بين سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة، دون انتقاص في أي ليلة، حيث تشير بعض الدراسات إلى أننا بحاجة إلى هذا كثيرًا لكي تتمكن أجسامنا من الخضوع لجميع أعمال الإصلاح الحيوية الخاصة بهم.

مشاهدة التلفزيون في الليل يساعد على الاسترخاء

أخيرًا، قال دكتور ويفر إذا كنت تعتقد أن مشاهدة التلفزيون ليلًا سيجعلك أكثر استرخاء، فمن المفيد أن تعرف أن العكس هو الصحيح.

الضوء الأزرق المنبعث من الشاشات يعطل إيقاعاتنا اليومية ويجعلنا نشعر باليقظة أكثر، حتى لو كنا منهكين.

قال الخبير أنه يجب عليك إيقاف تشغيل جميع الأجهزة قبل 90 دقيقة من نومك وقراءة كتاب أو مجلة بدلاً من ذلك، سيكون نومك أعمق وأطول نتيجة لذلك.


  • Share

    • 125
    • 1,924