أشخاص لديهم اصرار على تحقيق المستحيل

مواطن بريطانى كفيف يكسر الرقم القياسى للدراجات النارية







أشخاص لديهم إصرار على تحقيق المستحيل








كثيرا منا لديهم أهداف وأحلام ويتطلع كل شخص للوصول الى غايته وتحقيق حلمه، وتتفاوت نسب الاصرار على تحقيق الأهداف الذي يضعها كل شخص لنفسه ولكن هذه الأهداف قد تصطدم بالواقع الأليم والإعاقات الجسدية والفكرية. في هذا المقال سنتعرض لحالات شهيرة من الإعاقات الشديدة والتي قد تسبب ابتعاد الشخص عن الكثير من مجالات العمل إلا أن بعض الأشخاص الذين نجحوا في التغلب على إعاقاتهم الجسدية قد نبغوا في مجالات لم يستطع الأصحاء النبوغ فيها. ربما كان الإصرار هو كلمة السر لتحقيق المستحيل؟



1- مكفوف يكسر الرقم القياسى في الدراجات النارية





بالرغم من اصابته بالعمى لم يتخلى عن تحقيق حلمه الذي كان يحلم به ليكون أسرع سائق للدرجاه الناريه





لقد تعرض ستيوارت لحادث أليم منذ 11 عاما والذى قد ادى الى فقده للأحساس بالجانب الأيمن من جسمه وأصبح شبه قعيد كما فقد القدرة على الأبصار، ولكن مع أصراره والتفكر دائما بالتدريب فقد استرجع الأحساس بيده اليمنى ليعود الى التدريب بمساعدة والده،



واستطاع ستيوارت أن يحقق الرقم القياسى الذى كان يتدرب عليه طول هذه الفترة حيث أستطاع قيادة دراجة نارية محققا 167 ميلا فى الساعة بمساعدة والده الذى كان يتدرب معه طول الفترة إلى أن وصلا لمرحلة التناغم والتفاهم بينهما . حيث ذكرت جريدة مترو البريطانية هذه القصة المؤثره والتى تحث على الاصرار والتقدم الى تحقيق الأهداف مهما كانت المعوقات التى نواجهها فى الحياة.

2- ممثل ناجح أخفى إصابته بالشلل الرعاش:

أصيب الممثل الكندي المشهور مايكل جي فوكس بالشلل الرعاش في عام 1991 وقد أخفى مرضه عن جميع الناس حتى تقاعده وساعدته بعض الأدوية واتقانه اخفاء ارتعاش يديه في الصمود في مجال التمثيل الذي كان ليطرده فور اكتشاف اصابته بهذا المرض الذي يعيق في الغالب معظم الحركات الطبيعية لليدين والطريقة الطبيعية للمشي كذلك. اعتزل مايكل فوكس التمثيل مؤخرا ليكشف عن اصابته ويتحول لمتحدث نشط في مجال دعم أبحاث الخلايا الجذعية التي يمكن أن تسهم في شفاء مرضى الشلل الرعاش تماما.

3- رسام شهير مصاب بالعمى:

الرسام الفرنسي الشهير كلود مونيه قضى العقد الأخير من حياته مصابا بمرض المياه البيضاء والذي يسبب التدهور التدريجي في الرؤية والذي يصل للعمى في أغلب الأحيان ولم يكن هناك من علاج لهذا المرض في تلك الفترة (حوالي عام 1900) ولكن مونيه تغلب على المرض عن طريق الانغماس في رسوماته المذهلة وإحساسه الفائق بالألوان وتركيباتها المختلفة حتى أنه كان يرسم العديد من اللوحات الجميلة بدون أن يراها في أواخر أيامه.

4- ممثلة صماء منذ الطفولة:

الممثلة الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار مارلي ماتين كانت تعاني من الصمم شبه الكلي منذ أن كانت في الثامنة عشرة من عمرها ولكنها استطاعت رغم ذلك التغلب على اعاقتها حتى استطاعت الفوز بجائزة الأوسكار في عام 1986.

5- الموسيقار الأشهر على الإطلاق كان أصما كذلك:

جميعنا يعرف بيتهوفن وسيمفونياته الموسيقية الشهيرة ولكن الكثير منا لا يعرف أن بيتهوفن أصيب في الصمم في أواخر حياته وكانت أيضا هذه الفترة هي فترة انتاجاته الفنية الأهم على الاطلاق ولكنه رغم ذلك فقد استطاع تأليف موسيقاه الخالدة رغم اصابته بالصمم. كان بيتهوفن بعتمد على استخدام أنابيب يضعها في أذنيه للإحساس باهتزاز البيانو وعلى هذا الأساس كان يؤلف موسيقاه.

6- فيزيائي شهير على شفى الموت لمدة 60 عاما:

الفيزيائي الشهير ستيفن هوكينج أصيب في شبابه بمرض تصلب الأعصاب الطرفي والذي تركه مشلولا لا يقدر على الحركة ولا الكلام بدون أجهزة مساعدة ورغم ذلك فقد استمر في البحث العلمي والتنظير في مجال من أصعب مجالات الفيزياء على الاطلاق وهو الفيزياء النظرية وحتى وفاته في عام 2017. جدير بالذكر أن مرض تصلب الأعصاب الطرفي يفتك بالمريض في فترة قصيرة ولا يمكن باي حال من الأحوال أن يعيش المريض أكثر من عدة سنوات بهذا المرض ولكن ستيفن هوكينج استطاع أن يحيا قرابة الستين عاما بهذا المرض.

7- لا تسمع ولا ترى ولكنها أصبحت الأديبة الأشهر على الاطلاق:

الأديبة الأمريكية والناشطة في حقوق المرأة وكذلك أول شخص في التاريخ الأمريكي تستطيع التخرج من الجامعة بهذا النوع من الإعاقة. إنها الأديبة الأمريكية المشهورة هيلين كيلر وتعتبر كيلر رمزا أمريكيا هاما حتى أن صورتها يتم طبعها على العملات المتداولة الآن في أمريكا.

8- أهم رئيس أمريكي على الإطلاق كان قعيدا:

فرانكلن روزفلت هو الرئيس الأمريكي الوحيد الذي استطاع أن يقود البلاد لأكثر من فترتين انتخابيتين بل إنه تولى هذه المهمة في لحظتين من أكثر اللحظات سوادا في التاريخ الأمريكي وهما فترة الكساد العظيم وفترة الحرب العالمية الثانية واستطاع الخروج بأمريكا منتصرة في كلتيهما. يعتبر الكثير من الأمريكيين فرانكلن روزفلت أعظم رئيس أمريكي على الإطلاق والذي استطاع بصلابة شخصيته وصبره أن يتغلب على اعاقته ويقود أمريكا نحو النصر. أصيب روزفلت بمرض شلل الأطفال في طفولته والذي تركه طريح المقعد النقال طوال حياته.

9- أعظم فيزيائي على الاطلاق كان يعاني من اعاقة عقلية:

جميعنا يعلم من هو ألبرت أينشتاين ويتم اعتباره على نطاق واسع كأعظم فيزيائي على الاطلاق وواحدا من أعظم العقول البشرية والذي استطاع أن يتنبأ بمعادلات فيزيائية صعبة للغاية وتصور معقد للكون استغرق العلماء عشرات السنين لإيجاد إثبات عملي على نظريته النسبية. أينشتاين كان يعاني من متلازمة أسبرجر والتي سببت له الكثير من الإعاقة في طفولته حتى أنه كان لا يجيد العمليات الحسابية البسيطة ولا يستطيع تذكر بعض الأشياء البسيطة مثل رقم هاتفه المنزلي بالاضافة لتلعثمه وتأخره في الكلام حتى عامه التاسع. أينشتاين استطاع التغلب على اعاقته ليصبح أحد أعظم العقول في تاريخ البشرية على الإطلاق.



  • Share

    • 1281
    • 2,040

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.