أشياء غريبه وطريفه حدثت اثناء العمليات الجراحيه

اشياء لا تخطر علي الخاطر حدثت اثناء العمليات الجراحية

آلاف العمليات الجراحية يتم اجراؤها يوميا حول العالم تحت معايير طبية صارمة إلا أن خطورة الموقف لم تمنع من وجود بعض المواقف الغريبة أو الطريفة في بعض الأحيان، في هذا المقال سنسرد لكم بعض المواقف الغريبة التي حدثت أثناء العمليات.

1- موسيقية تعزف لموزارت أثناء الجراحة

أقامت

عازفة الكمان اللتوانية ناعومي إيليتشوف حفلاً خاصاً، للطاقم الطبي الذي أجرى لها جراحة لزرع جهاز النبضات في الدماغ عام 2014، وعزفت على الكمان طوال فترة الجراحة، بعد أن أجبرها مرض الرعاش على التوقف عن العزف قبل عقدين من الزمان والغريب أيضا في الأمر أن العملية الجراحية قد تم اجراؤها تحت التخدير الموضعي فقط حيث يحتاج الجراح للتحقق من عدم إصابة أي من المراكز الحساسة في الدماغ عن طريق استقبال افادة حية من المريض طوال فترة اجراء العملية.

مريضة اشتعلت بها النيران !

في عام 2005، خضعت ريتا تالبرت لعملية بسيطة لاستئصال الغدة الدرقية، ولكنها استيقظت بعد أسبوع لتجد نفسها في العناية المركزة، وأصيبت بفزع شديد عندما شاهدت وجهها في المرآة، حيث تسبب خطأ وقائي في اشتعال النيران في غرفة العمليات بمساعدة خطوط توصيل الأوكسجين، وأدى إلى تلف أجزاء كبيرة من وجهها.

3- طاقم طبى يقوم برسم شارب لمريضة

رفعت امرأة مجهولة الهوية، قضية على أحد المستشفيات في لوس أنجلوس عام 2013، اشتكت فيها أن الأطباء عبثوا بوجهها، ورسموا لها شارباً ووضعوا بعض الملصقات الأخرى، أثناء خضوعها لعملية جراحية على سبيل الدعابة مما حدا بالسيدة لاستغلال الموقف في رفع قضية تعويض، وقد علمت المريضة بما حدث، بعد أن شاهدت صورة كانت إحدى الممرضات قد التقطتها وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء خضوعها للتخدير الكلي.

5- طبيب يوقع باسمه على بطن مريضة بعد عمل قيصريه لها

شعر الدكتور آلان زاركين بفخر شديد بالعملية القيصرية التي أجراها لإحدى مريضاته، لدرجة أنه حفر الأحرف الأولى من اسمه على بطنها، ورفعت المريضة في وقت لاحق قضية على المستشفى والطبيب، طالبت فيها بتعويضات تصل إلى 5 مليون دولار، عن الأضرار التي لحقت بها.

6- طبيب كان يقوم بالدردشة على جواله أثناء العملية

في عام 2014، أوقفت السلطات الصحية في مدينة سياتل الأمريكية، طبيب التخدير آرثر زيربلستاين (47 عاماً) بعدما أرسل صور سيلفي، وتبادل الرسائل النصية الإباحية أثناء إجراء عمليات جراحية، شملت عمليات قيصرية واستئصال الزائدة الدودية وعمليات القلب وغيرها.

7- طبيب التخدير ترك المريض و ذهب لتناول الغداء أثناء العملية

خضع مريض سويدي يبلغ من العمر 72 عاماً لعملية جراحية في الكلية في يناير (كانون الثاني) عام 2011، وتم تخدير المريض عند الساعة 10.45 من صباح يوم العملية، وعند الساعة 12.00 ظهراً، ترك طبيب التخدير غرفة العمليات لتناول الغداء، وتبعته ممرضة التخدير بعد 15 دقيقة، وسرعان ما بدأ المريض بالنزيف، ولدى عودتهما من الغداء وجدا المريض في حال يرثى لها وكاد أن يؤدي النزيف لوفاته.

  • 676
  • 1,435

Submit your articles

Submit your articles now to Orrec.