أطفالنا أمانة، نصائح لكيفية تحضير الوجبات المناسبة لطفلك

أطفالنا أمانة، نصائح لكيفية تحضير الوجبات المناسبة لطفلك



أصبح الآباء اليوم على وعي متزايد بالمكونات المختلفة للطعام الذى يجهزونه لأطفالهم، طعام الأطفال الذي يتم بيعه في متاجر البقالة مليء بالمواد الحافظة والإضافات الاصطناعية التي تطيل مدة صلاحية أغذية الأطفال وتحسين لون أغذية الأطفال، يشعر العديد من الآباء بالقلق من أنهم قد قاموا بإطعام أطفالهم مواد غير مألوفة لديهم، يتخذ هؤلاء الآباء أنفسهم قرارًا طموحًا بإعداد طعام أطفالهم في المنزل حتى يتمكنوا من مراقبة كل ما يدخل في فم طفلهم بعناية، يمكن أن يكون طعام الأطفال المنزلي الصنع ممتعًا للغاية، وهناك خطوات بسيطة ستساعدك على تعلم كيفية تحضير طعام الأطفال الخاص بك.



1- تعرف على الاحتياجات الغذائية لطفلك قبل التسرع في شراء مجموعة متنوعة من الأطعمة لإعداد طعام الأطفال، يحتاج الرضع إلى مجموعة مختلفة من الفيتامينات والمعادن عن البالغين، بدون معلومات حول التركيبة المثالية لتغذية الرضع، قد ينتهي الأمر بالمستهلكين إلى شراء الطعام الذي لن يوفر لأطفالهم المستوى المناسب من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة.



2- افحص الموارد المتعددة المتاحة للوالدين الجدد فيما يتعلق بالمواد الغذائية الصحية التي توفر العناصر الغذائية التي يحتاجها الرضع لينموا بصحة وقوة حاول متابعة المواقع على الإنترنت مثل مواقع الأبوة والأمومة وتغذية الأطفال ومتجر الكتب وحتى المكتبة، بعد فهم الاحتياجات الغذائية لطفلك، يمكنك البدء في إعداد قائمة طعام للأطفال.



3- أعد قائمة طعام للأطفال، قم بإعداد قائمة طعام للأطفال والتي ستعمل كدليل إرشادي عندما تبدأ في إعداد طعام طفلك من الصفر.

أدخلي مجموعة متنوعة من الأطعمة الحلوة والمالحة لإطعام طفلك في جلسة واحدة.
استشر طبيب الأطفال لتحديد عدد المرات التي يحتاج فيها طفلك إلى الرضاعة وعدد الأطعمة المختلفة وكميات كل منها التي يجب إطعامها في وجبة أطفال واحدة، بمجرد تحديد ذلك، يمكنك إعداد قوائم أغذية الأطفال تمامًا كما لو كنت ستعد قائمة طعام لبقية أفراد عائلتك، مثال على قائمة طعام الأطفال قد يكون التفاح والموز في الصباح والدجاج والأرز والبطاطا الحلوة في الغداء والفاصوليا الخضراء والديك الرومي في المساء.



4- قم بشراء مجموعة متنوعة من الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب والدواجن.

تأكد من شراء المواد الغذائية التي ليس لها عيوب ملحوظة، والتي يمكن أن تكون علامة على طعام دون المستوى.

لا تشتري الكثير من عنصر غذائي واحد لأن طعام الأطفال قد يفسد قبل أن تتاح لك الفرصة لاستخدامه.



5- قم بطهي الأطعمة جيدًا، يمكنك إما غلي الأطعمة لاستخدامها في أغذية الأطفال أو طهيها بالبخار أو خبزها، بمجرد طهي الطعام جيدًا، يمكنك البدء في عملية هرس الطعام.

تأكد من طهي جميع الخضروات واللحوم والحبوب جيدًا قبل استخدام عنصر الطعام في أغذية الأطفال.

ضع في اعتبارك طهي بعض الفواكه التي قد تستفيد أيضًا من الطهي مثل التفاح أو الكمثرى.


6- ضع الأطعمة في الخلاط، اعلم أن كل شيء تضعه في الخلاط سيتحد ليصنع نوعًا واحدًا من أغذية الأطفال.

ضع في اعتبارك تفضيلات طعم طفلك وأعد طعام الأطفال وفقًا لذلك، يفضل بعض الأطفال الأطعمة الفردية في طعام الأطفال بينما يفضل الأطفال الآخرون توليفات من النكهات.

اتبع القاعدة العامة لتحضير طعام الأطفال واخلط جزئين من الطعام إلى جزء واحد من الماء، ثم قم بهرسها حتى تمتزج جيدًا، يمكنك إضافة المزيد أو القليل من الماء حسب القوام المطلوب.


7- قم بتخزين أغذية الأطفال في حاويات مبردة، إذا كنت تحضر طعام الأطفال مسبقًا، يجب تخزينه في حاويات محكمة الإغلاق في الثلاجة، قد تكون قادرًا أيضًا على تجميد بعض خلطات أغذية الأطفال إذا كانت مجمدة في حاويات محكمة، لا يجب حفظ أغذية الأطفال المخزنة في الثلاجة لمدة تزيد عن أسبوع واحد.


8- احتفظ بدفتر مفصل عن عادات تناول الطعام لدى طفلك، قم بتضمين قائمة من وصفات طعام الأطفال بالإضافة إلى استجابة طفلك للعناصر المختلفة التي تعدها،

إذا كان طفلك لا يحب طعم طعام معين، يمكنك محاولة العثور على طعام آخر يحتوي على محتوى غذائي مكافئ.

على سبيل المثال، إذا كان طفلك يكره طعم البروكلي، فقد تفكر في تحضير طعام السبانخ بدلاً من ذلك وقياس استجابة طفلك لهذا العنصر الغذائي.












  • Share

    • 105
    • 7,574