old أغلى دجاجة في العالم | Orrec

أغلى دجاجة في العالم

أغلى دجاجة في العالم

جميعنا يعلم أن الدجاج هو وجبة لذيذة رخيصة الثمن ويمكنك الحصول عليها في أي مكان نظرا لكثرة انتشار المطاعم التي تقدم الدجاج كوجبة اقتصادية. ولكن مهلا فقد نغير نظرتك للدجاج. هذه الدجاجة التي تراها في الصورة وهي سوداء اللون قد تكلفك الكثير. الدجاج الأسود أو ما يعرف باسمه الاندونيسي (ايام سيمانيكومس) هو دجاج أسود اللون ذو أصول اندونيسية وهو غالي الثمن لدرجة مرعبة حيث أن الدجاجة الواحدة قد تكلفك ما يبلف 2500 دولار أمريكي وللزوج من صغار هذه الدجاجة يتوجب عليك دفع 4500 دولار أمريكي !!.

سبب غلو هذه الدجاجة المبالغ فيه غير واضح بدرجة كبيرة. انها لا تحمل طعما مميزا ولا تختلف عن الدجاجة العادية الا في اللون. الدجاجة سوداء اللون بالكامل. عيون سوداء, ريش أسود, جلد أسود, حتى اللحم والأعضاء الداخلية سوداء بالكامل. السكان المحليون في اندونيسيا يعتقدون كذلك أن هذه الدجاجة يمكنها أن تعالج بعض الأمراض وتعطي قوى سحرية لمن يتناولها ولكن هذا ليس سبب غلاء هذه الدجاجة المبالغ فيه بكل تأكيد.

سبب اللون الأسود؟

السبيب الرئيس وراء اللون الاسود لهذه الدجاجة هو مرض جيني نادر يدعى (فايبروميلانوزيس)وهذا المرض يتسبب في تكون صبغة الميلانين بصورة مبالغ فيها في أحشاء هذه الدجاجة و أعضائها المختلفة. يكمن السر في غلاء هذه الدجاجة في الطلب المتزايد عليه من قبل هواة التميز بالاضافة لمنع استيراد الماشية والحيوانات الحية من قبل معظم دول العالم مما أدى لطلب كبير عليها وندرة نسبية أدت لهذا السعر المبالغ فيه. بعض مربي المزارع في الولايات المتحدة نجحوا في استيراد بيض هذا الدجاج ليفقس في الولايات المتحدة وذلك ليتخطوا قرار المنع وقاموا بانشاء بعض المزارع الصغيرة لهذا الدجاج الفاخر.

أغلى دجاجة في العالم

إذا كنت تمني نفسك بتناول هذه الدجاجة في وقت قريب فيجب عليك ألا تبالغ في التوقعات حيث أن سعر هذه الدجاجة غير معرض للانخفاض في القريب العاجل ومن ثم سيتوجب عليك دفع الكثير من المال مقابل طبق واحد من هذه الدجاجة. يمكنك أيضا الانتظار حتى تتزايد أعداد هذا الدجاج مما قد يؤدي لانخفاض سعره لزيادة المعروض منه وحتى هذه اللحظة, هذه الدجاجة هي أغلى دجاجة في العالم بلا منازع.

أغلى دجاجة في العالم
  • 916
  • 925


Submit your articles

Submit your articles now to Orrec.