Error: SQLSTATE[HY000]: General error: 1194 Table 'unique_tracker' is marked as crashed and should be repaired أفضل خمسة مضادات لفرط التعرق بالكفين أو الإبطين والقدمين | Orrec

أفضل خمسة مضادات لفرط التعرق بالكفين أو الإبطين والقدمين




فرط التعرق أو ما يسمي بالإنجليزية (Hyperhidrosis) 

هو إفراز كمية عرق كبيرة تزيد عن الحد المعقول الذي يحتاج الجسم إلي إفرازه من أجل الحفاظ علي درجة الحرارة بالجسم والتعرق بشكل عام هو ظاهرة فسيولوجية طبيعية تحدث للحفاظ على درجة حرارة الجسم.
هناك العديد من الغدد العرقية في الجسم مثل الإبطين والعنق والظهر والجبهة والكفين وباطن  القدم والعديد من المناطق الأخرى. بالنسبة لبعض الأشخاص، يحدث التعرق فقط على الراحتين(الكفين) أو باطن القدم مقارنةً بالمناطق الجسدية الأخرى.
فرط التعرق باليدين  تعتبر حالة غير طبيعية يجب مراعاتها كما هو الحال بالنسبة لبعض الأشخاص فهي شديدة النشاط وهذا ينتج من استجابة الجهاز العصبي اللاإرادي لحالات الجسم مثل درجة الحرارة، والإجهاد، وممارسة الرياضة، إلخ.
هذه ظاهرة نادرة للغاية تحدث في حوالي 1- 2٪ من إجمالي السكان. لا يوجد تمايز العمر في هذا الأمر الرجال والنساء على حد سواء تتأثر، ومع ذلك قد يكون شائعًا جدًا عند الأطفال والمراهقين الصغار






أسباب فرط التعرق باليدين

    فرط التعرق باليدين،أو الكفين، أو القدمين يمكن أن تكون شائعة في معظمنا، فنحن نتعرق جميعًا من خلال راحة اليد والقدمين، لكن نظرًا لتفاوت التعرق من شخص لآخر، فإنه أمر غير مرئي في معظمنا.

-     الظروف المجهدة، والقلق، والخوف، والغضب، والاكتئاب، والعصبية، وارتفاع درجة الحرارة، وزيادة الجهد البدني، وما إلى ذلك هي بعض الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى زيادة العرق (فرط التعرق بالكفين) أو في أيدينا وأقدامنا.

-     غالبًا ما يظهرعلي الأشخاص الذين يحضرون مقابلة مهمة أو حدثًا اجتماعيًا علامات فرط التعرق بالكفين بسبب زيادة التوتر، كذلك فإن التعرق أثناء انقطاع الطمث والتعرق تحت الإبط أمر شائع أيضًا بالنسبة للنساء ويجب التعامل معه بحذر.

في حالة حدوث هذه المشاعر القوية، تزداد درجة حرارة الجسم وتصدر غدد العرق لدينا حرارة إضافية من أجزاء الجسم من خلال زيادة العرق.

أحيانا يوجد فرط التعرق بالكفين/اليدين  مرتبطًا ببعض الحالات المرضية في الجسم،  وقد وجد الباحثون أن هذا قد يكون بسبب العوامل الوراثية أيضا.

أعراض فرط التعرق



فرط التعرق باليدين ليس له أي أعراض أخرى مرتبطة به، لكن الحالة نفسها مزعجة ومقلقة اجتماعيا ونفسياً فيكون من الصعب الكتابة المستمرة، أو المصافحة باليد وما إلى ذلك، في بعض الأحيان يمكن أن يؤثر هذا أيضًا على ثقة الشخص بنفسه.

هذا الأمر في الغالب قد يقل من تلقاء نفسه دون اشتراط أي علاجات لذلك، ونادرًا ما تستمر الحالة وتتطلب بعض التدخل الطبي.

لكي تكون في الآمان، فمن الأفضل إجراء بعض الفحوصات المخبرية إذا تبين أن هذه الحالة تستمر لفترة زمنية أطول، وتشمل الاختبارات المعملية اختبارات وظائف الغدة الدرقية، ومستويات الجلوكوز في الدم، ومستويات حمض اليوريك، واختبار مانتو، والتصوير الشعاعي للصدر والتي تساعد على معرفة ما إذا كان المريض يعاني من التسمم الدرقي، والسكري، والتهاب المفاصل النقرس، والسل أو الأورام.


علاج فرط التعرق


هناك العديد من خيارات العلاج المتاحة لهذا الأمر،  في البداية يمكن للشخص أن يحاول فقط زيادة كمية الماء التي قد تقلل المشكلة بحد ذاتها.
يمكن أيضًا أن يكون استخدام مناديل اليد التي تعتمد على الكحول لتهدئة الأيدي المتعرقة حلاً جيدًا لمشكلتك، خاصة عندما تحتاج إلى التخلص من مشكلتك المحرجة بشكل عاجل، فيمكنك إبقاء هذه المناديل في متناول يديك  لتجف يدك المتعرقة كلما وأينما أردت.
يمكن أيضًا استخدام مسحوق الأطفال أو نشا الذرة أو صودا الخبز لتجفيف العرق على يديك وقدميك بسرعة. ما عليك سوى رش ذرات المسحوق على الجزء المتعرق من جسمك ودعه يمتص العرق ليجعلك تشعر بالراحة.

إذا لم تنجح الخيارات المذكورة أعلاه، فيمكن تجريب بدائل مثل مضاد التعرق لفرط التعرق بالكفين، فيمكن أن توفر مضادات التعرق البسيطة علاجًا جيدًا لهذه المشكلة في معظم الأوقات.

ولكن في الحالات المزمنة الشديدة، تتوفر أيضًا العديد من التطبيقات الموضعية والحقن والأقراص التي يمكن الاستفادة منها،  إذا استمرت المشكلة في العمليات الجراحية الطويلة، تتوفر أيضًا لعلاج هذه الحالة.


أفضل خمسة مضادات للتعرق


مضادات التعرق للأيدي المتعرقة هي واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية لمشاكلك المحرجة، نظرًا لأن هذه مصممة خصيصًا لتعرق اليدين بشدة، فقد تساعدك على التخلص من مشكلتك بسرعة وسهولة.
ولكن عندما يتعلق الأمر بشراء أحد الخيارات، فهناك مجموعة متنوعة من الخيارات للاختيار من بينها، نناقش أدناه بعضًا من أفضل ما هو متاح في السوق، يمكنك التحقق من مراجعاتهم المفصلة قبل الحصول عليها عبر الإنترنت.


أولاً: كارب مضاد للتعرق
  Carpe Antiperspirant


يعتبر Carpe Antiperspirant أحد أفضل العلاجات الموصى بها من قبل طبيب الأمراض الجلدية لليدين المتعرقة أو فرط التعرق للكفين، حيث ثبت أن غسول اليدين المضاد للعرق مصمم سريريًا للناس لاستعادة ثقتهم في مظهرهم والاستمتاع بحياتهم على أكمل وجه مع الأيدي الجافة.
غسول اليدين المضاد للعرق Carpe سهل الاستخدام ويعمل بفعالية للتخلص علي الفور من رطوبة اليدين وعرقهما دون أي آثار جانبية، وذلك باستخدام كمية بحجم حبة البازلاء يوميًا تجعلك تشعر بالراحة وتتحسن حالتك خلال أسبوع.
هذه الصيغة المتوافقة مع إدارة الأغذية والعقاقير ناعمة 100٪ وغير دهنية، علاوة على ذلك، فهو غير مزعج لأنه يحتوي على أفضل أنواع زيت الأوكالبتوس الطبيعية والمكونات المرطبة لعلاج بشرتك بلطف.
بشكل عام بفضل خصائصه السريعة في تجفيف اليدين والكفين، فقد أصبح وسيلة رائدة لعلاج العرق بدون وصفة طبية وذو نتائج مبهرة، استفاد منها  مئات المرضى. لماذا لا تجرب هذا وتشعر بالفرق؟

ثانيًا:  مضاد التعرق
Sweatblock Antiperspirant



Sweatblock المضادة للعرق طريقة أخرى رائعة لبقاء يديك وكفيك جافتين بفضل مضادات التعرق والقوة الزائدة لتوفير الحماية من العرق، يمكنك في الواقع أن تقول وداعًا لمشكلة اليدين والقدمين التي تفوح منه رائحة العرق لمدة تصل إلى 7 أيام.

يمكن أيضًا استخدام هذه الأدوات للتحكم في التعرق الزائد للإبط حتى تتمكن من رفع ذراعيك بثقة أثناء  التواصل الاجتماعي مع الآخرين، باستخدام هذه المناشف المضادة للعرق يمكنك ارتداء أي لباس أو أي لون دون خوف او شعور بالحرج.
تم اختبارمناشف ( مناديل ) Sweatblock
 المضادة للعرق سريريًا، وتم التحقق من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA)
ويوصى بها معظم الأطباء لاستخدامها في علاج فرط التعرق عند الرجال والنساء.
هذه المناشف (المناديل) آمنة تمامًا، وتأتي مع ضمان مُصنِّع، فمن حق العميل استرداد الأموال لمدة 30 يومًا، فلماذا لا تجربها لاستعادة ثقتك بنفسك.

ثالثًا: مضادات التعرق سيرتن دراي
3- Certain Dri Antiperspirant


تعتبر Certain Dri
 علامة تجارية أخرى موصى بها من قبل الأطباء لعلاج المرضى الذين يعانون من مشكلة التعرق المفرطة
فيمكنك استخدام هذه المنتجات المضادة للعرق للتحكم في العرق على القدمين واليدين والكفين والوجه والإبط وما إلى ذلك.
توفر بعض أنظمة Dri منتجات متنوعة مضادة للعرق لتلبية الاحتياجات المختلفة للعملاء. هؤلاء هم:
    منتجات دراي الصلبة
  منتجات  دري رول
    مزيل العرق دري
توفر منتجات دراي الحماية اليومية القوية وذلك وفقًا للأختبارات السريرية التي تمت علي هذا المنتج يمكنك التحقق من الأراء والتقيمات التي قدمها العملاءوكذلك يمكنك التأكد من الخصائص التفصيلية قبل شرائها عبر الإنترنت.



رابعًا: - مضاد للعرق
 ZeroSweat


هو خيار رائع آخر بالنسبة لك للتخلص من مشكلة فرط التعرق بأمانوذلك لأنه يوفر لك أفضل حماية لفترة زمنية ممتدة - يمكن أن يستمر الاستخدام لمدة تصل إلى 7 أيام ويعمل بشكل أفضل لتقليل التعرق الزائد.

هذه الصيغة المتوافقة مع FDA مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية. إنه سهل الاستخدام وفعال لإيقاف كل علامات العرق المحرجة أو بقع العرق علي الملابس، مع هذا المستحضر القوي المضاد للعرق يمكنك الاستمتاع بارتداء أي لون أو نمط من الملابس بكل ثقة.

على الرغم من أن الصيغة آمنة بما يكفي للاستخدام، فغالبًا ما تُرى بعض الآثار الجانبية لـ 
Zero Sweat

إذا لم يتم استخدامها بشكل صحيح. وفقًا لمراجعات العملاء وآرائهم، يجب استخدامه بشكل بسيط حيث يمكن أن يسبب تهيجًا للمستخدمين الجدد أو عند استخدامه بكميات كبيرة أكثر، كذلك احرص على عدم استخدام
ZeroSweat
بعد الحلاقة مباشرةً أو بعد الاستحمام أو إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الألمنيوم. في حال واجهت أي نوع من التهيج، اغسله وانتظر لبضعة أيام قبل استخدامه مرة أخرى.

خامسًا: مضاد العرق مكسيم
Maxim Prescription Strength Antiperspirant



مكسيم وصفة طبية وقوة مضادة للعرق ومزيل العرق هي الحل المفضل للأطباء لعلاج مشكلة التعرق لفترات طويلة.
مكسيم مضاد للعرق هو الحل النهائي لأولئك الذين يكون حذرين عند ارتدائهم الملابس بسبب عرق تحت الإبط والذي لا يمكن السيطرة عليه، يمكنك استخدامه في الليل (عدة مرات في الأسبوع) للبقاء جافًا ومنعشًا طوال الأسبوع. أو يمكنك استخدامه بعد الاستحمام في الصباح للبقاء جافًا طوال اليوم.

هذا الرول الناعم هو الأفضل للتعرق الزائد الذي لا يمكن السيطرة عليه تحت الذراعين، هذه الصيغة الخالية من الكحول هي الأنسب للرجال والنساء والمراهقين الذين يعانون من التغيرات الهرمونية وطلاب الجامعات.


أفضل العلاجات المنزلية لرائحة العرق المفرط للابطين والقدمين والكفين


العلاجات المنزلية الطبيعية هي في معظم الأحيان المفضلة من قبل الناس لعلاج الظروف الصحية في مراحله الأولية،  إذا كنت تعتقد أنك لا تعاني من مشكلة خطيرة، فيمكنك تجربة هذه النصائح في منزلك للتخلص من:

    ضع ماء الورد العضوي على يديك وعرقك
    نقع يديك في شاي المريمية أو خل التفاح المخفف
    افرك زيت جوز الهند بين راحة يدك بعد الاستحمام اليومي
استخدم شاي البابونج فهو مطهر وقاتل للبكتريا وهو قابض للبشرة ويعمل كمزيل للعرق ويمكن شربه او وضع بضعة قطرات من زيت البابونج في حوض الاستحمام كما يمكن ان تبلل قطعة قطن بشاي البابونج وتمسح بها علي المناطق المتعرقة.
كذلك من افضل العلاجات المنزلية استخدام مسحوق الشبه مه المسك وتطبيقه علي مناطق التعرق وأخيراً احرصي علي الحمام المغربي علي الاقل مرة كل ثلاثة اشهر فبه مطهرات قوية تمنع التعرق.

إلى جانب العلاجات المنزلية المذكورة أعلاه، تحتاج إلى القيام بتمارين منتظمة لإطلاق حرارة إضافية من جسمك من خلال العرق من أجزاء الجسم الأخرى. هذا سيبقي أجزاء جسمك مثل القدمين والكفين باردة.

بالإضافة إلى ذلك، تحتاج إلى التحقق من نظامك الغذائي اليومي وإجراء التحسينات إذا لزم الأمر. جرّب إضافة الحبوب الكاملة والنظام الغذائي الغني بفيتامينات ب ود. يمكن أن تساعد الفواكه والخضروات الغنية بالمحتوى المائي أيضًا في علاج حالة فرط التعرق في النخلة بشكل طبيعي.


  • Share

    • 3663
    • 5,262