Error: SQLSTATE[HY000]: General error: 1194 Table 'unique_tracker' is marked as crashed and should be repaired اكتشف معنا 7 عادات غريبة للهولنديين لن تجدها في أي مكان آخر في العالم | Orrec

اكتشف معنا 7 عادات غريبة للهولنديين لن تجدها في أي مكان آخر في العالم

دعنا نأخذك في جولة هولندية وفي هذه المرة سنتكلم عن بعض العادات الغريبة للشعب الهولندي ولكن في البداية علينا أن نتعرف على دولة هولندا وسبب التسمية من المصدر ويكيبيديا:

نبذة عن هولندا

بالهولندية: Nederland ‏ ˈne:dərˌlɑnt) هي دولة تأسيسية تشكل الجزء الأوروبي من مملكة الأراضي المنخفضة (بالهولندية: Koninkrijk der Nederlanden) التي تتكون رسمياً من جزء أوروبي يضم اثنتي عشر مقاطعة، وتقع شمال غرب أوروبا، وجزء كاريبي  يتكون من ثلاث جزر في البحر الكاريبيبأميركا اللاتينية. ويحد الجزء الأوروبي بحر الشمال من ناحيتي الشمال والغرب، وبلجيكا من الجنوب، وألمانيا من الشرق، ويشترك في حدوده البحرية مع كل من بلجيكا وألمانياوالمملكة المتحدة. نظام الحكم في هولندا ديمقراطي برلماني، وعاصمتها الرسمية هي أمستردام، في حين يقع مقر الملك والحكومة في لاهاي. ميناء روتردام هو أكبر ميناء في أوروبا – ويصل حجمه حجم الثلاث موانئ التي تليه مجتمعة – وكان أكبر ميناء في العالم في الفترة بين 1962 و2004. وكثيراً ما يستخدم اسم هولاندا ليشير لكل مملكة الأراضي المنخفضة.

يقع حوالي نصف مساحة أراضي هولندا تحت مستوى سطح البحر في منطقة يقطنها حوالي 21% من إجمالي السكان، بينما يقع نصف أراضيها الآخر في أقل من متر واحد (3.28 قدم) فوق مستوى سطح البحر. وهذه السمة الجغرافية هي التي أعطت للبلاد اسمها: الأراضي المنخفضة (بالهولندية: Nederlanden). معظم الأراضي المنخفضة الواقعة تحت مستوى سطح البحر كانت بفعل الإنسان نتيجة عمليات استخراج الخث (وهو نوع من النباتات المتفحمة) الجائرة التي دامت عدة قرون وعلى نطاق واسع، وعن طريق التجريف حتى في المناطق المغمورة بالفيضانات، مما أدى إلى انخفاض الأرض عن مستوى سطح البحر. وفي أواخر القرن السادس عشرالميلادي بدأت عمليات استصلاح الأراضي البحرية، وتم الحفاظ على مساحات كبيرة من هذه الأراضي حتى الآن من خلال أنظمة تصريف للمياه بالسدود والقنوات ومحطات الضخ. وتتشكل معظم أراضي هولندا من مصبات ثلاثة أنهار أوروبية مهمة، والتي تشكل مع أفرعها دلتا الراين - الماس - سخيلده. ومعظم مساحة البلاد مسطحة جداً باستثناء بضعة سفوح تلال منفردة في أقصى الجنوب الشرقي، وسلسلة تلالية قليلة الإرتفاع في الأجزاء الوسطى.

عادات غريبة للهولندين

هناك بعضاً من عادات وتقاليد هولندا التي ربما تعرفها إذا كنت قد سافرت إلى هولندا من قبل، هذه العادات منها الغريب ومنها المضحك

وربما أثارت هذه العادات ريبتك.

أما إذا كنت ستسافر إلى هولندا قريباً سواء للسياحة أو للإقامة هناك فأنت حتماً بحاجة إلى معرفة هذه العادات والتقاليد حتى تعتاد بسرعة على الحياة هناك والتعامل مع السكان. وحتى إذا لم تكن ستسافر إلى هولندا قريباً فاطلع على هذه العادت الغريبة التي ربما ستضحكك.

اكتشف معنا 7 عادات غريبة للهولنديين لن تجدها في أي مكان آخر في العالم


1• في اول يوم اثنين من الشهر يتجاهل الهولندين جرس الطوارئ

اذا قضيت وقتاً طويلاً في هولندا يتخطى الشهر فأنت بالتأكيد تعرف أن هناك تقليد مُتبع هناك في كل يوم اثنين من كل شهر عند الظهر ينطلق صوت إنذار مخيف في جميع أنحاء البلاد.

السياح الذين يتجولون في الشوارع يُذهلون من الصوت إذا تصادف وجودهم أثناء انطلاق الإنذار ويتعجبون من ثبات السكان المحليين الذين لا يُصدرون أي رد فعل يُذكر على هذا الإنذار بل يتجاهلونه تماماً.

والسبب في ذلك أنه إنذار طواريء للاختبار ومقرر أن يتم إطلاقه في أول يوم اثنين من كل شهر وقد اعتاد الناس هناك على تجاهله، ولكن ماذا إذا كانت هناك حالة طواريء حقيقية في أول يوم اثنين من الشهر عند الظهر !

2• يذهبون للتخييم بجميع ادوات المنزل

يحب الهولنديون التخييم كثيراً حيث يقضي معظمهم عطلة نهاية الأسبوع في التخييم مع عائلاتهم ولكنهم يذهبون للتخييم على شروطهم

الخاصة.

فهم يأخذون معهم ثلاجة وفريزر وغسالة ملابس ومدفئة إذا كان الوقت شتاءاً أو مروحة إذا كان الوقت صيفاً وأدوات ترفيه أخرى كثيرة لا تتواجد سوى في المنازل، ولكن بالنسبة إلى الهولنديين فهذه الأدوات ليست للمنزل فقط وإنما للتخيم أيضاً ! من يدري ربما يأخذون معهم الأسِرة والستائر أيضاً !

اكتشف معنا 7 عادات غريبة للهولنديين لن تجدها في أي مكان آخر في العالم


3• يرتدون اللون البرتقالي للاحتفال بالملك أو أي مناسبة اخرى:

في هولندا أياً كانت المناسبة التي يحتفل بها الناس فإنهم يرتدون البرتقالي المتوهج البرّاق فهو الرداء الرسمي لأي احتفال يُقام في

هولندا وليس ذلك غريباً لأنه اللون الرسمي للأسرة المالكة فحتى بيتهم برتقالي.

ويحتفل الهولنديون بارتداء البرتقالي خاصةً في عيد ميلاد الملك والأعياد الوطنية والمحلية وحتى الأعياد الدينية، وهذا الوقت الذي تسود فيه الاحتفالات لأي شخص يعاني من عمى الألوان !

4• اعطاء الهدايا في هولندا:

اذا دعيت الى المنزل في هولندا يمكنك ان تجلب علبة من الشوكولاته ذات نوعية جيدة، او نبات بوعاء، او كتاب، او زهور، وينبغي اعطاء الزهور في اعداد فردية، وليس ارقام مثل 13، فهذا الرقم هو رقم سيئ الحظ - كما يعتقدون - ، وتجنب اعطاء الزنابق البيضاء او الاقحوان، فهذه الزهور ترتبط مع الجنازات، والهدايا يجب ان تكون ملفوفة بشكل جيد، ولا تعطي هدايا مثل السكاكين او المقص لانها تعتبر عندهم قلة الحظ، وعادة ما يتم فتح الهدايا عند استلامها.

5• عادة الزواج عند الهولندين:

احدى أهم الرموز الدلالية في بطاقات الدعوة، التي توزع قبل اشهر على المدعوين، حتى يسجلون ذلك بأجنداتهم، هي صورة العروسين، وقد التقطت قبل حفلة الزواج الرسمية وتوضع ببطاقة الدعوة، وأيضا يكتب فيها، الزمن الذي التقيا فيه العروسين، ومنذ متى وهم يعيشان معا، وأيضا اذا كان لهما أطفال ـ قبل إعلان زواجها بشكل رسمي، وفي الغالب يضعان صورة أطفالهم (إذا كان لهم أطفال)، وأيضا عمر الطفل، ويكتبان أيضا، شيء بسيط، عن مدى علاقتهم، التي أدت لاتخاذ هذه الخطوة، ويحفزان الآخرين لاتخاذها.

لكن في الجنوب الهولندية، والذين اغلبهم يعودون لأصول كاثوليكية، مازالت اغلب العوائل، تصر على الزواج داخل الكنيسة من اجل مباركته، وأيضا تعميد أطفالهم داخل الكنيسة، والجدير ذكره فأن الجنوب الهولندي مازال للان الكثير منهم متمسك بالتقاليد والعادات الكاثوليكية.

يكون حفل الزواج باذخا جدا، ويستمر الى الساعات الأولى من اليوم التالي، وغالبا ما يكون في عطلة نهاية الأسبوع، حتى لا يؤثر على أعمالهم

6• عدم الالتزام بالطابور:

عندما يتعلق الأمر بالطوابير في هولندا فلا توجد قواعد ولا يوجد ما يسمى “أنا وصلت قبلك” فالبقاء هو للأقوى في أي طابور، من يستطيع الوصول قبل الآخرين والتزاحم هو الذي نجح بكل تأكيد.

وبالتأكيد ليس هناك اعتبار إذا كنت رجلاً عجوزاً أو سيدة عجوز أو امرأة أو حتى طفل فليس هناك تفرقة في ذلك، إما أن تتسابق للوصول قبل غيرك وإما سيضيع مكانك وسيظل الآخرين يسبقونك. وهذه واحدة من الأمور السيئة التي تُحسب على الهولنديين والتي تعتبر من أسوأ عادات وتقاليد هولندا على الرغم من كونهم أشخاصاً ودودين للغاية وكرماء ولكن لا يوجد من يخلو من العيوب !

7• الاحتفال بأعياد الميلاد بدون الموسيقى بل بالشاي والكعك:

إذا كنت تظن أن أعياد الميلاد لا يتم الاحتفال بها سوى بالموسيقى والأغنيات والاحتفال فإياك أن تفعل ذلك في هولندا، فآخر شخص

قام بعمل عيد ميلاد مثل ذاك هناك تم استدعاء الشرطة له ثلاثة مرات لأنه يزعج الجيران !

ولكن كيف يحتفل الناس في هولندا بأعياد الميلاد ؟

هم يحتفلون بأعياد الميلاد بطريقة هادئة للغاية حيث يجلسون في دائرة ويشربون الشاي والقهوة فقط ويتناولون شرائح الكعك.



  • Share

    • 1075
    • 1,354