المصري محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا

فاز لاعب كرة القدم المصري الدولي محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في إفريقيا للعام 2017 في حفل جوائز الكاف. كما فاز مدرب المنتخب المصري هيكتور كوبر بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا وفاز أيضا المنتخب المصري بجائة أفضل منتخب في إفريقيا. 

وأصبح صلاح بذلك ثانى لاعب مصرى يُتوج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، بعد الأسطورة محمود الخطيب، الذى تُوج بها فى 1983، إلا أن صلاح يعد هو أول مصرى يفوز بالجائزة من قبل الاتحاد الأفريقى، منذ انفصال الجائزة عن مجلة فرانس فوتبول فى عام 1992.


وجاء تتويج محمد صلاح بالجائزة لتظل منحصرة للعام الثانى على التوالى، بين اللاعبين العرب، وذلك بعد تتويج النجم الجزائرى رياض محرز باللقب فى العام الماضى. نافس صلاح على الجائزة (أوباميانج) لاعب بروسيا دورتموند وزميله في ليفربول (ساديو ماني). صلاح لاعب ليفربول الحالي بدأ حياته كناشئ في فريق المقولون العرب المصري وخاض أول مباراة له في الدوري الممتاز المصري أمام فريق المنصورة. بدأ صلاح مسيرته الاحترافية بالالتحاق بصفوف بازل السويسري و فيرونتينا و روما و تشيلسي ويلعب حاليا في ليفربول الانجليزي. فاز صلاح بالجائزة بسهولة نسبيا بعد منافسة شرفية مع باقي اللاعبين حيث تميز أداؤه في العام الماضي بالعديد من الأهداف في الدوري الانجليزي كما ساهم في صعود المنتخب المصري لكأس العالم 2018 في روسيا و حصل مع المنتخب أيضا على المركز الثاني في بطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية (2017). نهنئ محمد صلاح على الانجاز الكبير.


  • 815
  • 1,564

Submit your articles

Submit your articles now to Orrec.