الوقوع في الحب أفضل ما يمكن أن يشعر به الإنسان

الوقوع في الحب أفضل ما يمكن أن يشعر به الإنسان

يرى البعض أن مشاعر الحب، هي أفضل مشاعر طبيعية على الإطلاق، وهو ما أثبتته الأبحاث العلمية الحديثة.

وتقول الكاتبة الإنجليزية جين باركسنون في مقال بها بصحيفة الجارديان البريطانية إن الحب الرومانسي هو الاندفاع الهرموني الذي يخترقك، وهو أفضل تجربة يمكن أن تشعر بها، فالوقوع في الحب هو ذاته نفس الشعور بيوم مشمس في شهر نوفمبر.

إذا بحثت على الإنترنت عن "الوقوع في الحب"، فإن النتيجة الأولى التي يتم إرجاعها هي: "ما هي أعراض الوقوع في الحب؟"، وهو ما يرجع إلى حقيقة مفادها أن الوقوع في الحب يؤثر بالفعل على أدمغتنا وأجسادنا، ويلمؤنا بأحاسيس شاملة لا يمكن السيطرة عليها؟

تشخيص الحب

هل يمكن تشخيص الحب؟ نعم، حسب رأي فرويد. وهناك حالة حقيقية تعرف باسم متلازمة القلب المكسور، إذا سارت الأمور عكس المطلوب.

الوقوع في الحب، لا يعني دائمًا تشغيل الأغاني الرومانسية بشكل متكرر، وبشكل صاخب دون أي حدود.

وهو أمر فظيع في الأساس، ولكنه أيضًا أفضل شيء يمكن تجربته، حيث أنه يعد أعلى وأكبر مستوى من المشاعر الطبيعية التي يمكن أن تحدث لك، بغض النظر عما يُخبرك به العشاق المجروحين، فهناك دائمًا متفائل مُمتع بالوقوع في الحب، فهناك شعور بأن المشاعر الجميلة والحب سيأتي بطريقة أو بأخرى.

فالحب هو النظر إلى وجه الحبيب، لتشاهد قطعة فنية تمتلئ بالخضرة والطبيعة والأمواج الهادئة في وسط البحر الهائج.

وترتبط المشاعر العاطفية (الحب) بالقلب، والذي يدق بشكل سريع عندما يقع الإنسان في الحب، أو حتى عندما نفكر في الشخص الذي نحبه.

هرمونات الحب

بفضل هذا التسارع الكبير في دقات القلب، تتسرب العديد من الهرمونات إلى الدماغ، مثل الأدرينالين، والأوكسيتوسين الذي يشجع على الترابط ("هرمون الحب")، والدوبامين وهو (هرمون السرور)، بالإضافة إلى زيادة هرمونات الجنس.

بل إن الهرمونات يمكن أن تصل إلى القناة الهضمية، "فالحب الرومانسي عبارة عن هوس يمتلكك"، كما تقول الدكتورة هيلين فيشر عالمة الاجتماع، مؤلفة كتاب "لماذا نحب".

قانون نيوتن والحب

يقول قانون نيوتن الثالث أنه لكل فعل رد فعل، مساوي له في المقدار ومضاد له في الاتجاه، فدائما هناك رد فعل معاكس ومتكافئ.

عندما يتعلق الأمر بالوقوع في الحب، يمكن أن يحدث ذلك بطريقتين؛ الأول ينتج عنه اكتشاف أشياء مع جديدة في الطرف الآخر، والحصول على نظرة رائعة لا حدود لها.

الطريقة الثانية: هو الحصول على الكثير من الأطعمة الفردية من نيتفليكس والوجبات السريعة السيئة نتيجة الوقوع في مشاعر الحرب، حتى أنهم يقولون إن الوقوع في الحب يشبه المشي على الهواء، لكنه ليس كذلك حقًا، فأنت تحلق في السماء.

الواقع فإن مشاعر الحب، هي أفضل مشاعر طبيعية يمكن أن يشعر بها المرأ على الإطلاق، وهي الحالة التي يمكن أن تصيب الإنسان بكثير من الفوائد الصحية والنفسية، وتجعله يصل لطاقته الإنتاجية القصوى.



  • Share

    • 529
    • 3,038

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.