بث مباشر للعبة العروش الموسم 8: احترس من تلك الجملة


بث مباشر للعبة العروش الموسم 8: احترس من تلك الجملة


حذر خبراء الأمن الإلكتروني، من العديد من الروابط التي تقدم بث مباشر لمسلسل لعبة العروش بشكل مجاني، والتي تقودك لعدد من المواقع الأكثر شعبية في العالم، حيث يهرع متابعي المسلسل الأشهر عالميًا لمشاهدة حلقات الموسم الثامن والأخير من تلك السلسلة.

يصل المستخدم في الغالب لتلك المواقع من خلال جملة بحث " بث مباشر لعبة العروش الموسم 8 " التي يضعها على موقع جوجل، لتقوده لتلك الروابط "الغير قانونية".

غرامات باهظة ومخاطر واسعة

قال خبراء القرصنة إنه على الرغم من المخاطر الواسعة النطاق المرتبطة بهذه التدفقات الإلكترونية، فإن الاندفاع في مشاهدتها يؤدي إلى "هوس القرصنة"، بالإضافة إلى تعريض أي شخص يراقبها على نطاق واسع من البرامج الضارة والمخاطر الأخرى، فإن هذه التدفقات تخرق حقوق الطبع والنشر وقد تؤدي إلى غرامات باهظة.

وأدى الاندفاع للحصول على مشاهدة مجانية للمسلسل، المعروض بشكل حصري على شبكة قنوات نيتفلكس، إلى ازدهار حركة القراصنة في بعض أكبر مواقع الويب في العالم.

موقع البث المباشر Twitch، على سبيل المثال، أصبح وسيلة شائعة للمستخدمين لمشاركة البث المباشر للعرض أثناء بثه، حيث يمكن للمستخدمين ببساطة مشاركة البث من التلفزيون أو الكمبيوتر الخاص بهم وإتاحته لأي شخص ينضم إلى هذا البث المباشر، مما يعني أنه من الممكن مشاهدته أثناء بثه.

حيلة ذكية لنشر رابط البث المباشر

يتم إخفاء مقاطع الفيديو هذه من خلال مشاركتها في فئة "الدردشة" الخاصة بالشركة، والتي تهدف إلى نشر الرابط للأشخاص أنفسهم والدردشة مع الأشخاص الذين ينضمون. يتم إخفاءها أيضًا عن طريق الدخول بأسماء وهمية - بما في ذلك الإشارات إلى عناوين Twitch الشهيرة الأخرى مثل لعبة Fortnite - مما يعني أنه لا يمكن اكتشافها تلقائيًا بواسطة الفلاتر الإكترونية، ولكن قد يكون واضحًا لأي شخص يتصفح الصفحة.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها Twitch بمثابة ملاذ للأشخاص الذين يرغبون في مشاهدة محتوى حصري يصعب الحصول عليه.

عندما واجه نجمان اليوتيوب لوجان بول وKSI بعضهما البعض في مباراة ملاكمة اضطر المشاهدون إلى دفع ثمنها، حيث أصبحت طريقة شائعة بشكل لا يصدق للمشاهدة في المنزل. زعمت التقارير في ذلك الوقت أن عددًا أكبر من الأشخاص قد شاهدوه على Twitch مقارنةً ببث YouTube الرسمي.

يقترح بعض المستخدمين أنهم يستمتعون بمشاهدة Twitch ليس فقط لأنه مجاني، ولكن أيضًا لأن هناك شعورًا بالجمهور أثناء القيام بذلك. سيقدم بعض الأشخاص الذين يتدفقون على لعبة Game Of Thrones تعليقًا على البث المباشر، على سبيل المثال، ويقدم الموقع وسيلة دردشة تتيح للأشخاص مناقشة ما يشاهدونه في الوقت الفعلي.

طرق مشروعة لمشاهدة المسلسل إلكترونيًا

تقدم بعض التطبيقات - بما في ذلك Facebook - هذا النوع من التسهيلات بطرق مشروعة. لكن Twitch لا يوفر خيار مشاركة الحلقات التلفزيونية.

استضاف موقع Reddit أيضًا مجتمعًا مُحددًا للعثور على روابط إلى تدفقات لعبة Game of Thrones، لكن هناك رسالة في هذا المنتدى تقول إنها توقفت في الأيام الأخيرة. وبدلاً من ذلك، انتقل هذا المجتمع إلى دردشة خاصة على خدمة إرسال الرسائل Discord، مما يجعل من الصعب تعقبها.

يزعم بعض المستخدمين أنهم سيكونون سعداء بالدفع - لكن هذا الخيار غير موجود في المكان الذي يقيمون به. بينما تحتوي معظم الأماكن على وكيل له حقوق إذاعة Game Of Thrones، فإن بعضها لا يعرض الحلقات إلا بعد البث لأول مرة.

حيث كتب مستخدم على موقع Reddit "سأدفع بكل سرور طريقة لمشاهدة الحلقات عندما يتم بثها ولكن في بلدي، لا يوجد حتى الآن طريقة لمشاهدة ذلك وHBO الآن لا يعمل".

في بعض الحالات، تؤدي مشاهدة الروابط الغير قانونية إلى رؤية الأشخاص للحلقة حتى قبل أن تكون متصلاً بالإنترنت. عندما تم تسريب الحلقة الثانية من المسلسل عن طريق الخطأ في وقت مبكر، انتشرت على نطاق واسع عبر مواقع المشاركة حتى قبل بثها فعليًا على HBO.



  • Share

    • 43
    • 4,242

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.

    Share