تعرف على تحفة فيراري القادمة: السيارة الخارقة اس بي 1 و اس بي 2

فيراري لا تتوقف أبدا عن…… لنسميه ابداع السيارات حيث يوجد مصنعين للسيارات و يوجد فيراري و في ايطاليا لا يوجد شي مثل ابداع السيارات الخارقة المدهشة علي صعيد التصميم والأداء، يمكنك القول أنه شيء خاص بإيطاليا. عند الحديث عن السيارات الخارقة اول ما يخطر ببالك يكون إيطاليا و هذه المرة مع أيقونة شركات السيارات العالمية فيراري الحصان الجامح.

تعرف على تحفة فيراري القادمة: السيارة الخارقة اس بي 1 و اس بي 2

يقولون إذا اردت التنبؤ بالمستقبل عليك النظر للماضي وهذا ما فعلته فيراري مع سيارتيها مونزا اس بي 1 و اس بي 2 فبنظره واحدة و عقل ملم بتاريخ الشركة يمكنك الملاحظة ان تصميمهما مستوحي من السيارات الأسطورية 166 ام ام و 750 مونزا اللتان حققتا لفيراري انتصارات في بطولة العالم للسيارات في الخمسينات والستينات من القرن الماضي.

علي الأرجح انك خمنت ان الرقم 1 يدل علي انها بمقعد واحد و الرقم 2 يدل علي الرقم2 لكن طبعا مع وجود فارق في الوزن بمقدار 20 كيلو جرام لصالح الموديل الاول

تعرف على تحفة فيراري القادمة: السيارة الخارقة اس بي 1 و اس بي 2


التصميم

لطالما تأثرت تصاميم فيراري بروح السباق التي تحملها الشركة منذ نشأتها لذلك تجد كيف أن الخطوط في الجسم انسيابية لحد كبير كما أنها - وهذا علي حسب قول فيراري - أنه تم تصميمه من قبل الهواء لتناسب اغراض السباق و السرعة و الالهام الخاص بهذا التصميم قادم من السيارتين اللتان ذكرناهما في الأعلي لكن بالطبع لم يتم استعارة أي عناصر من التصميم القديم بل أبقوه عصرياً و أنيقاً الي حد كبير.

تعرف على تحفة فيراري القادمة: السيارة الخارقة اس بي 1 و اس بي 2



المحرك

مع محرك v12 سعة 6.5 لتر المحسن بتقنيات الفورميلا-1 لتحسين سحب الهواء للمحرك مما يجعله يولد 789 حصان للعجلات و الذي يجعله أقوي محرك صنعته فيراري علي الإطلاق لياخذ هذه الجميلة التي تبلغ 1.5 طن من 0 الي 60 ميل في الساعة في 2.9 ثانية فقط.

أجزاء السيارة

جميع أجزاء السيارة مصنعة من ألياف الكربون وهذا قد يجده البعض غريباً بالمقارنه بوزنها لكن في الحقيقة هذا مبرر لأن فيراري لم تبخل علي السيارة بأرقي أنواع الفرش الداخلي للسيارة فقد تعاونت مع أكثر من شركة في هذا الصدد ليكون لكل سيارة فرش داخلي خاص بها

و الأبواب صغيرة وفي الواقع قد تدفع الواحد منا للسؤال لماذا هي موجودة، صحيح أنها تفتح للجانب او الأعلي لكن لا حاجة لها إذ يمكنك الخروج من السيارة من الأعلي مباشرة.

و لأن السيارة ستبدو أثناء قيادتها جامحة نتيجة القوة الهائلة التي ينتجها المحرك، قامت فيراري بتزويدها بنظام قيادة بأربع عجلات لتكون أفضل في المنحنيات.

تعرف على تحفة فيراري القادمة: السيارة الخارقة اس بي 1 و اس بي 2


كما أن فيراري قد حلت مشكلة الخوذة التي تواجه مستخدمي هذه السيارات فقامت بصنع غطاء زجاجي امامي أسمته الزجاج الأمامي الأفتراضي يقوم بتحريف الهواء بعيدا عن السائق و لكنه لن يكون موجوداً في ال اس بي 2 للراكب الثاني فقد تم تركيبه قبل لوحة العدادت في ناحية السائق.

تعد هذه السيارة أوهذا التصميم هو الأول من سلسلة محدودة الأنتاج و حصرية تسمي أيقونة و هذا التصميم يأتي من قسم التصميم أو قسم المشاريع الخاصة في فيراري كما يشير حرفي اس و بي.

سوف يتم تصنيع بضع مئات من السيارت من هذا التصميم و ليس فقط عدد يعد علي أصابع اليد الواحدة فالواقع بالفعل تم تحديد عدد السيارات التي ستكون اس بي 1 و اس بي 2 و تحديد مالكيها و هم لن يكونوا سوى أكثر العملاء ولاءً للشركة و ليس مجرد زبائن لديها.

تعرف على تحفة فيراري القادمة: السيارة الخارقة اس بي 1 و اس بي 2


السيارة كما تبدو فهي جميلة حقا من الخارج كما أن المحرك يضيف إليها الكثير مما يجعل المرء يتسائل كيف ستكون قيادتها و سعرها أيضا الذي سيكون سبع ارقام البعض يقول 1.7 مليون دولار و لكنها تستحق فعلا لأنك حينما تمتلك مثل هذه السيارة لا تمتلك سيارة فقط بل ايضا جزءاً من إرث الشركة الماضي والحاضر الذي سيكون تاريخاً وتخيل معي كم سيلغ ثمنها في المستقبل.



  • Share

    • 281
    • 430

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.