Error: SQLSTATE[HY000]: General error: 1194 Table 'unique_tracker' is marked as crashed and should be repaired تعرف على 5 أنواع من الفواكه التي تمنع تساقط الشعر | Orrec

تعرف على 5 أنواع من الفواكه التي تمنع تساقط الشعر

تعرف على 5 أنواع من الفواكه التي تمنع تساقط الشعر

قال خبير في تساقط الشعر إن تناول بعض أنواع الفواكه قد يمنع الإنسان من الإصابة بالصلع.

وحدد الدكتور بشار بنزرة في تقرير بصحيفة الديلي ميل 5 ثمار من الفاكهة يمكن أن تساعد في تقوية الشعر ومنع سقوطه، منها التفاح الذي يساعد في منع قشرة الرأس، والخوخ الذي يمكن أن يوقف ضعف الشعر.

وقال الدكتور بنزرة، مؤسس عيادة مركز بيوند ميد في كنسينغتون في لندن: "السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر، الصلع الذكري أو الأنثوي، الوراثة.

ولكن هناك أنواع أخرى من تساقط الشعر وتخفيف الشعر، كتلك التي تسببها حالة فروة الرأس غير الصحية، والتي يمكن الوقاية منها بشكل أكبر من خلال تناول بعض ثمار الفاكهة.

أهمية الكولاجين في الحفاظ على الصحة

وأوضح الدكتور بنزرة أنه إذا كان تناولك الغذائي مثاليًا، فيمكن أن يلعب دورًا حقيقيًا في الحفاظ على شعرك وفروة رأسك في حالة جيدة، حيث تحتوي تلك الثمار في الغالب على الكولاجين، وهو البروتين الأكثر وفرة في الجسم.

وينتج الجسم بشكل عام الكولاجين عن طريق الجمع بين بعض الأحماض الأمينية، التي توجد عادة في الأطعمة مثل اللحم البقري والدجاج والسمك والفاصوليا والبيض ومنتجات الألبان.

ويساعد الكولاجين في الحفاظ على الشعر، حيث أن الطبقة الوسطى من بشرتك التي تحتوي على جذر كل شعر فردي، ويساعد الكولاجين على جعله قوي وصحي أيضًا.

وفيما يلي عدد من ثمار الفواكه التي يمكن أن تساعد على تقوية الشعر

ثمرة البابايا (الباباز)

والبابايا وفيرة في فيتامين C، حيث أن ثمرة بابايا واحدة كبيرة تمتلئ بـ 235 ملليغرام من فيتامين C، وهو أكثر من ضعف كمية البرتقال واحد.

"البابايا غنية بالبوتاسيوم، الذي يرتبط نقصه بفقدان الشعر، كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C وهو مكون رئيس للبابايا.

ثمرة الأناناس

قال الدكتور بنزرة: "معظم الناس يدركون أهمية الجذور الحرة "، وهي عبارة عن ذرات غير مستقرة تتطور في الجسم ويمكن أن تتلف الخلايا، وهو ما يؤدي بدوره إلى المرض والشيخوخة.

ما قد لا تدركه هو أن الجذور الحرة يمكن أن تلحق الضرر ببصيلات الشعر، حيث يكون كبار السن عرضة للإصابة بشكل خاص؛ لمحاربة هذه الجذور الحرة، وبالطبع يحتاج جسمك إلى مضادات الأكسدة.

كما أن الأناناس غنية بالمواد المغذية مثل فيتامين C والمنغنيز وفيتامين ب 6، علاوة على أنها غنية أيضًا بمضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويدات والأحماض الفينولية.

وتعد مضادات الأكسدة الموجودة في الأناناس أطول من تلك الموجودة في الأطعمة الأخرى، مما يجعلها فعالة بشكل خاص."

ثمرة الخوخ

قال الدكتور بنزرة: "للحفاظ على رأس صحي، وشعر قوي، من الضروري أن تحتوي فروة الرأس على رطوبة كافية.

وتحتوي فروة رأسك على غدد زيتية تنتج الزهم، وهو زيت طبيعي يجعل الشعر رطبًا أثناء نموه.

إذا لم يكن هناك ما يكفي من هذا الزهم المرطب على شعرك، فإن فروة رأسك ستعاني، ويمكن أن يحارب الخوخ هذا لأنه غني بالفيتامينات A وC، لذلك فهو مرطب طبيعي رائع.

في حين أن الأدلة العلمية غير متوفرة، فإن الكثير من الناس يستخدمون أيضًا عصير الخوخ كعلاج موضعي، ويضعونه على فروة الرأس اعتقادًا بأنه سوف يمنع تساقط الشعر أيضًا.

ثمرة الكيوي

قال الدكتور بنزرة: يحتوي الكيوي على مستويات جيدة من فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ك ومضادات الأكسدة الفلافونويدية مثل بيتا كاروتين ولوتين وزانثين.

وتحتوي تلك الفاكهة كذلك على الكثير من فيتامين C، وهو جيد لإنتاج الكولاجين، وكذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية التي توفر الرطوبة.

الأهم من ذلك بالنسبة لصحة الشعر أنه يحتوي على معدن الكيويون والزنك والمغنيسيوم والفوسفور، وكلها منتجات مفيدة لصحة الشعر، حيث تساعد على تعزيز الدورة الدموية المناسبة في فروة الرأس، وبالتالي تقوية الشعر من جذورها.

كما أن الكيوي غني بعنصر النحاس، مما يمكن أن يساعد الشعر في الحفاظ على لونه الطبيعي والحفاظ على الشعر الرمادي في مكانه.

ثمرة التفاح

قال الدكتور بنزرة: "يحتوي التفاح على فيتامينات أ، ب، وج، وكلها حيوية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على فروة رأس صحية ومنع قشرة الرأس.

كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة للحفاظ على تلك الجذور الحرة بعيدا وتساعد على تجديد الخلايا.

وفي الوقت نفسه، كان هناك أيضًا بحث علمي، أجراه فريق ياباني في عام 2002 لبحث كيف يمكن لمستخلص التفاح تعزيز نمو الشعر.

وفقًا لعلماء يابانيين، تحتوي التفاح على بروسيانيدين B- 2، وهو مركب يساعد في نمو شعر جديد.

ولا يزال هذا البحث مثيراً للجدل وهناك حاجة لمزيد من الأدلة. ولكن عندما يتعلق الأمر بالشعر الصحي، لا يوجد أي ضرر في أكل تفاحة يوميًا.



  • Share

    • 836
    • 3,185