تعرف علي برنامج غيث من الأمارات الذى اثار اعجاب الكثير

غيث، اسم علم ذكر، يعني العون والنجدة والمساعدة، والإمارات دولة عربية أصيلة متقدمة شقيقة، ولكن ما هو السر أو الخاص ب"غيث" من الإمارات.

ماذا يعمل؟ 

وظيفته:... مقم برنامج تلفزيوني

ما اسم البرنامج؟ 

اسمه: قلبي اطمأن..

تعرف علي برنامج غيث من الأمارات الذى اثار اعجاب الكثير

 

..
لمن لا يعرف برنامج قلبي اطمأن.. 

قلبي اطمأن هو برنامج خيري عُرض رسميًا لأول مرة في 13 مايو 2018، حيثُ حقق نسبَ مشاهدةٍ وتفاعلاتٍ عالية. يُعرض على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك واليويتوبو انستجرام بالإضافة إلى قناة نور دبي

 MBC1

وقناة أبوظبي

يَعرض البرنامج حالاتٍ اجتماعية واقعية يعمل شاب الإمارات العربية المتحدة يُسمى "غيث" - وهو اسم مستعار- على مساعدتها في بلدانٍ مختلفة مثل الأردن ومصر والعراق وسوريا وأوغندا وغيرها. تتراوح مدة الحلقة الواحدة ما بين 8- 15 دقيقة، حيثُ يُقدم البرنامج 30 حالة إنسانية في رمضان من كل عام. عُرض منه 3 مواسم حتى رمضان 2020، وكان هُناك موسم قصير يُسمى الموسم الإكسترا يتضمن 8 حلقات عُرضت في نوفمبر 2019. 

يتعمد مُقدمو البرنامج على جعل شخصية "غيث" مجهولة، وذلك للتركيز في المقام الأول عمل الخير وليس على الشخص الذي يقوم بهذه المهمة، لذلك شهد الموسم الثاني تغييرًا في ملابس غيث، بهدف تقليل احتمالات معرفته بين الجمهور

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي انتشارًا كبيرًا لصورة شاب يُدّعى أنّها للملقب بـ غيث مقدّم برنامج قلبي اطمأن.

ولكن ليس المهم معرفة هويته مطلقا، فالبرنامج يمس القلب ويهدف لمساعدة الخير وليس للتعلق بمقدم البرنامج او العاملين عليه، وهذا فعلا شيء مميز ومهم، وكأنهم يأكدوا لنا المغزى والأمر الأهم من مساعدة الغير، مثل ما نؤكد ان المهم من رمضان العبادة القلبية وليس الخروج للمساجد في الملأ والتواصل في الزيارات والعلن، بل السر والانفراد ألإضل، فلا يشتتنا عن أصل العمل وأهمية النية الأساسية له.

تعرف علي برنامج غيث من الأمارات الذى اثار اعجاب الكثير

وعلى مرور ال3 مواسم للبرنامج، يميزه جمل وافعال لطيفة تمس القلب بجانب تنوع الحالات وجمل الناس المحتاجة وعباراتهم الرقيقة الصادقة النابعة من القلب، لكن أيضا البرنامج يحرص على تنويع اسلوب الحلقات في كل موسم وتنوع الجمل المستخدمة من المذيع، فمن أجمل جمله:

في بداية كل حلقة: "بسم الله نبدأ سعادة جديدة" قبل أن يصل او يدخل للحالة المعروضة في الحلقة.


تعرف علي برنامج غيث من الأمارات الذى اثار اعجاب الكثير
















و يختم مع الحالة غالبا بجملة: " الناس للناس والدنيا ما زالت بخير" ويصدقه الناس فيها بعدها

ولا ننسى شكر جمعية الشارقةالخيرية والهلال الأحمر المساهمين في دعم البرنامج ومساعدة فريق العمل للوصول للحالات المحتاجة.

و من انتشار البرنامج ومع زيادة مشاهديه ومتابعيه، أصبحت بعض الحالات في هذا الموسم يصرحوا بأنهم على علم بالبرنامج ورأوه وكانو يدعوا بأن يجدهم ويساعدهم.

و صرّح البرنامج أنهم بدأوا بتعليم صغار لكي ينهجو نهج غيث ليستمروا على نفس مشواره حتى وإن توقف الشاب الذي بدأ بتمثيل غيث من أول موسم، وهذا شيء حقا نبيل ومميز منهم.

و يتميزالبرنامج بـ(تتر) في غاية الروعة ومعبر جدا عن رسالة البرنامج، وها هو رابط للأنشودة بصوت عذب بدون موسيقى




  • Share

    • 359
    • 1,658