Error: SQLSTATE[HY000]: General error: 1194 Table 'unique_tracker' is marked as crashed and should be repaired تعرف معنا على فوائد زيت النعناع وأهميته للعظام | Orrec

تعرف معنا على فوائد زيت النعناع وأهميته للعظام

ينتشر استخدام زيت النعناع كـ نكهة في الأطعمة والمشروبات وكرائحة في الصابون ومستحضرات التجميل ويستخدم زيت النعناع أيضًا في مجموعة متنوعة من الحالات الصحية كالعظام والجهاز الهضمي ويمكن تناوله عن طريق الفم في المكملات الغذائية أو موضعياً ككريم للبشرة أو وضعه كمرهم. 

تعرف معنا على فوائد زيت النعناع وأهميته للعظام

في الواقع إن الزيوت الأساسية عامة يمكن استخدامها كعلاج ثانوي أو مكمل لعلاج إصابة العظام علي سبيل المثال فيمكن لزيت النعناع أن يسرع عملية الشفاء للعظام المكسورة من خلال تحسين الدورة الدموية، والحد من الألم، والتورم، والحد من الالتهابات وللزيوت الأساسية العديد من الخصائص مثل المضادات الحيوية والمطهرات والمضادة للالتهابات وغيرها والتي تسرع من عملية شفاء العظام. 

تعرف معنا على فوائد زيت النعناع وأهميته للعظام

فوائد زيت النعناع:

تعود سجلات استخدام نباتات النعناع للأغراض الطبية إلى عهد مصر القديمة واليونان وروما ويحتوي زيت النعناع على العديد من الخصائص التي تجعله على رأس قائمة أفضل الزيوت الأساسية الطبيعية لشفاء العظام وتشمل هذه الخصائص: 


• علاج السعال ونزلات البرد

يحتوي زيت هذا النبات على تأثير مهدئ لأعراض السعال ويمكنه تهدئة بعض أمراض البرد الشائعة ويمكن أن يساعد أيضًا في بناء نظام مناعة أقوى ولديه خصائص مضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة.

تعرف معنا على فوائد زيت النعناع وأهميته للعظام

• يقلل من التهاب الفم والجيوب الأنفية

كثيرا ما يستخدم النعناع كعامل يقلل من التهاب الفم أو الحلق ويمكن علاج الالتهابات والتهابات الجيوب الأنفية عن طريق استنشاق الزيت العطري للنبات فـ المنثول هو العنصر النشط الرئيسي في النعناع وهو السبب في قدرته على المساعدة في إزالة الاحتقان والمساعدة في جعل التنفس أسهل. 

تعرف معنا على فوائد زيت النعناع وأهميته للعظام

• يساعد في مشاكل الجهاز الهضمي

يمكن للنعناع أن يساعد في عدد من مشاكل الجهاز الهضمي المؤلمة بما في ذلك الغازات والانتفاخ والغثيان والغثيان الصباحي وتشنجات المعدة بالإضافة إلى أنه يمكنه أن يساعد في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي.


• يخفف من أعراض الحيض

يمكن لزيت النعناع أن يقوم بتخفيف التشنجات المؤلمة والغثيان الناجم عن الدورة الشهرية فيعمل النعناع على إرخاء العضلات وبالتالي يقلل من الألم الناجم عن تقلصات المرأة.

تعرف معنا على فوائد زيت النعناع وأهميته للعظام

• مزيل للألآم

يخفف النعناع كل من الصداع، وآلام الأعصاب، ووجع الأسنان، والتهاب المفاصل، وآلام الجسم العامة، وآلام العضلات فـ المنثول الموجود في النعناع يخلق إحساسًا بالتبريد عند تطبيقه على الجلد.

تعرف معنا على فوائد زيت النعناع وأهميته للعظام

• تنشيط الطاقة

رائحة النعناع تنشط واستنشاق رائحته تؤدي إلى مستويات عالية من الطاقة. 


كيف تعمل الزيوت العطرية كزيت النعناع للعظام المكسورة 

الزيوت العطرية ليست كافية في حد ذاتها لإصلاح العظام المكسورة ولكن يمكنها تنشيط أو تحفيز العملية التي قد تسرع عملية الشفاء ودعونا نقوم بمعرفة بعض النقاط حول الزيوت الأساسية لشفاء العظام: 

• الزيوت الأساسية تزيد من تدفق الدم وتدفق الليمفاوية في المنطقة المصابة التي تساعد في توفير المواد الغذائية ويسلب المواد غير المرغوب فيها أو البقايا.

• تساعد في إصلاح الأنسجة، والحد من التورم والالتهابات والألم.

• يمكن أن تقوم بتسخين المنطقة المصابة حيث أن الحرارة جيدة لتسريع عملية الشفاء.

• وجد في العديد من الدراسات أن الزيوت الأساسية تحتوي على الثيمول والكافور مما يمنع نقص الكالسيوم الذي قد يؤدي إلى هشاشة العظام.


تعرف معنا على فوائد زيت النعناع وأهميته للعظام

كيفية استخدام زيت النعناع في علاج هشاشة العظام:

• قم بإضافة 3- 5 قطرات من زيت النعناع مباشرة على المفاصل وقم بالتدليك ببطء على الجلد.

• أضف من 15- 50 قطرة من زيت النعناع إلى حمام ساخن وسوف تشجع حرارة الماء العضلات على الاسترخاء وتساعد على تقليل تصلب العضلات وللحصول على فوائد إضافية يمكن إضافة أملاح إبسوم إلى الماء أيضًا.

• أضف 5 قطرات من زيت النعناع إلى بخ صغير من محلول أو زيت ناقل مثل زيت اللوز أو الجوجوبا وقم بخلطهم وتدليك العضلات المتضررة. 

• أضف من 10- 20 قطرة من زيت النعناع إلى زجاجة رذاذ صغيرة من الماء ورش مباشرة على موقع الالتهاب وقم بالتدليك لعدة دقائق.


سلبيات استخدام زيت النعناع:

ليس من المفترض أن تؤخذ الزيوت الأساسية عن طريق الفم وبعض الآثار الجانبية المحتملة من تناول مستخلص النعناع عن طريق الفم تشمل حرقة المعدة والغثيان والقيء ولسوء الحظ يرخي النعناع أيضًا العضلة العاصرة بين المريء والمعدة لذلك يمكن أن يسبب ارتداد المريء وحرقة في المعدة ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم أعراض الارتجاع لدى الأشخاص الذين يعانون من فتق الحجاب الحاجز وليس من المستغرب أن المصابين بمرض الجزر المعدي المريئي في دراسات أجريت على الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي، يأخذون زيت النعناع (عمومًا 0.2 إلى 0.4 مليلتر ثلاث مرات يوميًا) في كبسولات معوية مغلفة، مما يسمح له بتجاوز المريء والمعدة قبل أن يتم تكسيره واستقلابه. 

ويحتوي زيت النعناع على سلبيات أخرى إلى جانب آثاره على العضلة العاصرة للمريء فعند تناول جرعات عالية يمكن أن يكون سام للكلى ويجب ألا تتناوله إذا كان لديك حصى في المرارة أو التهاب المرارة النشط وأخيرًا يجب أن تستشر طبيبك إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى لأن زيت النعناع يمكن أن يزيد من مستوى الدم لبعض الأدوية بما في ذلك أميتريبتيلين المضاد للاكتئاب وإيلافيل وآخرون وستاتين سيمفاستاتين (زوكور).

تعرف معنا على فوائد زيت النعناع وأهميته للعظام

وفي النهاية يجب أن تعلم أن هذه المعلومات هي لأغراض تعليمية فقط، وليس المقصود بها وصف أي مرض أو حالة أو علاجها أو الوقاية منها أو تشخيصها وقبل البدء في أي نوع من أنواع الأنظمة باستخدام الزيوت الأساسية، يرجى استشارة الطبيب المعالج أو المعالج الطبيعي قبل القيام بذلك. 



  • Share

    • 1094
    • 3,393