تعرف معنا علي 14 أغرب النباتات وأكثرها إثارة للاهتمام في العالم

الأرض هي موطن لأكثر من 298000 نوع من النباتات، وهذه المجموعة المتنوعة توازن الطبيعة والحياة على الأرض وتنتج بعض النباتات أزهاراً رائعة الرائحة، وبعضها ينتج ثمارًا غنية بالمواد المغذية، وبعضها له خصائص طبية وبعضها ذو مظهر غريب تمامًا والطبيعة توفر لنا الترفيه الذي لا نهاية له وعند استكشاف الكهوف والصحارى والغابات، وثق العلماء مشاهد تبدو وكأنها خرجت من فيلم خيال علمي والتي تُظهر لك الطرق الغريبة لحماية النباتات ولكن ستظل تتساءل كيف يمكن أن تكون هناك إبداعات طبيعة موهوبة بهذا الشكل، وستجد هذه النباتات الاستثنائية وخلاقة ومختلفة تمامًا عن مجموعة الحدائق التي اعتدت رؤيتها، وفي الواقع، إن مملكة النباتات هي عالم متنوع ورائع للغاية مع الآلاف من أنواع النباتات المدهشة التي ربما لم تسمع بها من قبل ولتوضيح مدى تنوع وفريدة نباتات كوكبنا، أجرينا القليل من البحث حول هذا الموضوع وقمنا بتجميع قائمة تضم اغرب النباتات التي يمكنك ان تشاهدها علي الاطلاق. 


 وفيما يلي 14 من اغرب النباتات حول العالم ومنها:


1. نبات التوت الابيض:

نبات التوت الابيض هو نبات صغير وموطنه في غابات أمريكا الشمالية ويطلق عليه أيضًا عين الدمية بسبب ثماره الخاصة ويبلغ طول هذا النبات 60 سم ويحتوي على عدد قليل جدًا من الأوراق كما انه ينبع وينمو بشكل سميك أحمر تجعله يبدو جذاب للغاية وثمار التوت الأبيض سامة كما ان زهور التوت البري صغيرة جدًا، لا يتجاوز حجمها 6 مم.


تعرف معنا علي 14 أغرب النباتات وأكثرها إثارة للاهتمام في العالم

2. نبات البيسبول:

يوجد نبات البيسبول في جنوب أفريقيا وهو نبات يأتي مع متوسط ارتفاع 20 سم، ومن المثير للاهتمام ان الأنواع الخاصة من نبات البيسبول محمية بحماية الطبيعة الوطنية نظرًا لأنها نادرة جدًا في العالم ونباتات البيسبول سامة للغاية، وتسبب مشاكل جلدية حادة.


تعرف معنا علي 14 أغرب النباتات وأكثرها إثارة للاهتمام في العالم

3. نبات الليثوب:

يمكن وصف نبات الليثوب بالحجارة الحية، وهي نبات يشبه بالضبط الأحجار أو الحصى وفي الواقع، يتسبب شكله الفريد في دمج ورقتين منفصلتين عند الحواف الخارجية وتنمو أوراق نبات الليث في موسم الأمطار الغزير وهذه الأنواع النباتية الغريبة للغاية موجودة أساسًا في جنوب إفريقيا وعلى عكس النباتات الأخرى، فإن أوراق الليث هي باللون البني أو الرمادي والوردي والأرجواني ويعيش نبات الليثوب لأكثر من 50 سنة


تعرف معنا علي 14 أغرب النباتات وأكثرها إثارة للاهتمام في العالم

4. الميموزا بوديكا:

تُعرف أيضًا باسم "نبات حساس" أو "نبات خجول" موطنه أمريكا الجنوبية. لكن الميموزا بوديكا يمكنها رؤية جميع أنحاء العالم خاصة في المناطق المظللة، والميزة الأكثر جاذبية في نبات الميموزا ليست سوى ردها للمس حيث ان أوراقها تنطوي على الفور مع اللمس فالجهاز العصبي البدائي داخل هذا النبات الذي توازن تدفق المياه من تحت الأوراق هو الذي يتسبب في هذه الطبيعة الحساسة.


تعرف معنا علي 14 أغرب النباتات وأكثرها إثارة للاهتمام في العالم

5. زهرة الجثة:

ينمو هذا النبات النادر البالغ وزنه 200 رطل في غابات سومطرة ويشتهر برائحته المتعفنة التي تشبه الجثث، وفي حين أن هذا النبات يبدو كزهرة عملاقة واحدة، فهو في الواقع يتألف من الآلاف من الزهور الصغيرة، من الذكور والإناث ويكون مستوطنًا في غابات سومطرة وربما بورنيو، ويُشار إلى زهرة الجثة في إنتاج أكبر زهرة على وجه الأرض (يبلغ قطرها أكثر من 3 أمتار أو متر واحد) وينتج النبات رائحة قوية جدا من اللحم المتحلل، وبالتالي اخذ هذا اللقب. 


تعرف معنا علي 14 أغرب النباتات وأكثرها إثارة للاهتمام في العالم

6. نبات رافليسيا أرنولدس:

سلالة متعفنة أخرى، هذه الزهرة المتميزة هي أكبر زهرة في العالم بدون ساق أو أوراق أو جذور ولقد وجد العلماء صعوبة في الدراسة لأنهم يقضون معظم حياتهم كنباتات صغيرة ويتحولون إلى شكل فريد من نوعه لبضعة أيام فقط.



7. نبات عين السلطعون:

يُعرف نبات عين السلطعون بعدد من الأسماء العامية الأخرى، مثل البازلاء الوردية، والعرق سوس الهندي، ويشبه هذا النبات متسلقة رفيعة المستوى تدور حول الأشجار والشجيرات والتحوطات وموطنه في جميع المناطق الاستوائية تقريبًا، وتشتهر هذه النباتات ببذورها، والتي تستخدم كحبات والتي تعتبر سامة بسبب وجود الابرين فيها.


8. نبتة التقطير:

تشتهر ب إبريق النباتات الاستوائية المتوطنة في سريلانكا بأوراقها التي تم تعديلها على هيئة مصائد فخ وهي آلية لمحاصرة الفرائس تتميز بتجويف عميق مليء بسائل الجهاز الهضمي ويتكون النظام الغذائي للنبات عادة من الحشرات، لكن تم تسجيل بعض الحالات عندما أكل النبات ضفدعًا وحتى فأرا.


تعرف معنا علي 14 أغرب النباتات وأكثرها إثارة للاهتمام في العالم

9. شفاه الهوكر:

تُعرف شفاه هوكر بانها نوعًا من النباتات المزهرة في عائلة روبياسي ووجدت في غابات المطر في بعض بلدان أمريكا الوسطى والجنوبية، وتطورت على ما يبدو هذا النبات في شكله الحالي لجذب الملقحات بما في ذلك الطيور الطنانة والفراشات.


تعرف معنا علي 14 أغرب النباتات وأكثرها إثارة للاهتمام في العالم

10. راقصة الباليه:

هذا النبات يشبه سحلية عنكبوتية أرضية غير واضحة تنمو منفردة أو في مجموعات ووجد في منطقة صغيرة جدا في جنوب غرب استراليا، وتصنف هذه الأنواع السحلية على أنها مهددة بالانقراض وعلى الرغم من أنها يمكن أن تعيش لسنوات عديدة، إلا أن هذه النباتات تزهر لمدة أسبوعين فقط.


11. هيدنورا أفريكانا:

هيدنورا أفريكانا نبات في الأصل يقع في جنوب إفريقيا وهو طفيلي يعيش على جذور أفراد من عائلة الفربيون وينمو النبات تحت الأرض، باستثناء زهرة سمين تظهر فوق الأرض وتنبعث منها رائحة فظيعة من البراز لاجتذاب ملقحاتها الطبيعية وخنافسها الروثية وخنافسها الجيرية.


تعرف معنا علي 14 أغرب النباتات وأكثرها إثارة للاهتمام في العالم

12. زهرة الخفافيش السوداء

موطن المناطق المدارية في جنوب شرق آسيا بما في ذلك تايلاند وماليزيا وجنوب الصين، زهرة الخفافيش السوداء هي نوع من النباتات المزهرة في عائلة اليام ويُعتبر هذا النبات البسيط مشهورًا بشكل خاص بزهوره السوداء الغير معتادة التي تكون على شكل خفافيش إلى حد ما.


13. زهرة الجمجمة:

تُعرف زهرة الجمجمة أيضًا باسم زهرة التنين أو أنف العجل، وهي نبات تسلق أصلي في المناطق الصخرية في أوروبا والولايات المتحدة وشمال إفريقيا وكانوا يخافو من مظهرها الغريب الذي يشبه الجمجمة، وكان يُعتقد أن المصنع يمتلك قوى صوفية. 


14. فيكتوريا أمازونيكا 

فيكتوريا أمازونيكا هي نوع من النباتات المزهرة ، وهي أكبر عائلة زنبق من الزنابق المائية ويوجد في فيكتوريا أمازونيكا أوراق كبيرة للغاية يصل قطرها إلى 3 أمتار وتطفو هذه النباتات على سطح الماء على ساق مغمورة يصل طولها إلى 7- 8 م وموطن فيكتوريا أمازونيكا هي المياه الضحلة لحوض نهر الأمازون والزهور تكون عادة بيضاء في الليلة الأولى التي تفتح فيها وتصبح وردية في الليلة الثانية ويصل قطرها إلى 40 سم ويتم التلقيح فيها بواسطة الخنافس. 




  • Share

    • 131
    • 2,580

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.