تعلم اللغة الانجليزية: حقائق هامة و 5 أسباب تدفعك للبدء في تعلم الانجليزية

تخيل أن لديك قوة عظمى يمكنها مساعدتك في العديد من المواقف المختلفة ، أو مفتاح سحري يمكنه فتح آلاف الأبواب التي كانت مغلقة أمامك ، من المثير للدهشة ان يمكن أن تكون اللغة الإنجليزية المفتاح السحري الخاص بك ، والآن تخيل معي أنك تستخدم هذا المفتاح السحري للدخول مباشرة في المواقف الصعبة ومساعدة الآخرين ، وحل المشكلات الهامة وجعل الناس يتواصلون معا بشكل جيد ، وباستخدام مفتاح كهذا ، ستكون خارقًا تقريبًا. 

من المعروف ان اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر انتشارًا - حيث يقدر أن ما يقرب من ملياري شخص في جميع أنحاء العالم يمكنهم التحدث باللغة الإنجليزية على مستوى جيد جدا ، و هذا يعني أنه يمكنهم إجراء محادثة مع أشخاص آخرين يتحدثون اللغة الإنجليزية.

وقد تبدو كل هذه الأفكار لطيفة ، ولكن ربما تريد بعض الأمثلة الحقيقية والقوية لـ كيفية استخدام اللغة الإنجليزية لتحسين حياتك ، تعرف معنا علي اهمية هذه اللغة في حياتنا حقا. 

تعلم اللغة الانجليزية: حقائق هامة و 5 أسباب تدفعك للبدء في تعلم الانجليزية

أهمية تعلم اللغة الإنجليزية : 

اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر أهمية في العالم، والعالم الحالي يسمى عالم العولمة ، وفي العولمة ، اللغة الإنجليزية هي لغة مشتركة للتواصل في جميع أنحاء العالم، وهناك العديد من الأسباب لتعلم اللغة الإنجليزية لأنها اللغة الأكثر فائدة للأشخاص في حياتهم ، وفي أي مكان حول الأرض ستري مستخدمون يتحدثون الإنجليزية للتواصل مع بعضهم البعض، وتستخدم اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم لأنها لغة سهلة وبسيطة ومضحكة، وهناك العديد من الأسباب التي تحفزك علي تعلم اللغة الإنجليزية لتحسين حياتك المهنية.


وفيما يلي قائمة بالأسباب التي توضح أهمية تعلم اللغة الإنجليزية ومنها:

 لأستخدام اللغة الإنجليزية كلغة مشتركة للتواصل.

 تساعد اللغة الإنجليزية في العمل عبر الإنترنت.

 اللغة الإنجليزية هي أسهل لغة في العالم.

 اللغة الإنجليزية هي مصدر أفضل لاكتساب المعرفة.

 اللغة الإنجليزية مهمة للحصول على مهنة أفضل في أي قطاع.

 للحصول على سهولة الوصول إلى التعليم العالي في الجامعة.

 للحصول على درجة جيدة في الامتحانات العامة والتنافسية.

 اللغة الإنجليزية هي لغة مرموقة في العالم.

 للتفاهم المتبادل والتعاون الدولي.

 للحصول على وظيفة أفضل وراتب أفضل ، فاللغة الإنجليزية هي حاجة ماسة.

 اللغة الإنجليزية تساعد في الخارج للدراسة العليا وظيفة.

 أكثر من 80 ٪ من معلومات الكمبيوتر في العالم باللغة الإنجليزية.

 اللغة الإنجليزية أسهل من أي لغة أخرى في العالم.

 اللغة الإنجليزية هي لغة العلم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات).

 تساعد اللغة الإنجليزية في التواصل مع الآخرين عبر الحدود الوطنية.

 يستخدم أكثر من 400 مليون شخص اللغة الإنجليزية كلغة أولى.

 يستخدم أكثر من 700 مليون شخص اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية.

 تستخدم أكثر من 60 دولة ومنظمة دولية اللغة الإنجليزية كلغة رسمية.

 تستخدم اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم للأعمال والتعليم والبحث والسياحة والعديد من القطاعات الأخرى.

 معظم موقع الإنترنت باللغة الإنجليزية وللوصول إلى موقع باللغة الإنجليزية ستكون اللغة الإنجليزية ضرورية.

بالإضافة إلى تعلم اللغة لإجراء محادثات ممتعة ، هناك فوائد أكثر من مجرد تجربة تعزيز الثقة ، فقد أظهرت الأبحاث الطبية أن هناك العديد من الفوائد المعرفية لتعلم لغة أخرى ، وتشمل هذه: 

• أن تكون مستمعًا أفضل : وهذذا سيتطلب من عقلك التمييز بين مجموعات من الأصوات المميزة جدًا والتعرف عليها بدقة.

• التقليل من تشتت انتباهك فقد : يتطلب التحدث بلغة أجنبية قمعًا نشطًا للغات الأخرى التي يعرفها المرء ، مما يدل على أنه يحاول بشكل أفضل ان يقلل من التشتيت الكلي.

• قدرة أفضل على حل المشكلات والإبداع : فقد يتطلب التحدث بلغة أجنبية حتمًا الإبداع عند مواجهة كلمات أو عبارات غير مألوفة من أجل التواصل بفعالية ، وأظهرت الدراسات أن المرء الذي يتمتع بالتحدث بـ لغتين يتمتع بميزة في حل المشكلات والإبداع بشكل عام.

وهناك أيضًا فوائد صحية مرتبطة بتعلم اللغة الإنجليزية ، فأن الأشخاص الذين يتحدثون لغتين أو أكثر يبدو أنهم يتغلبون على ويلات مرض الزهايمر بشكل أفضل مقارنة بأشخاص يتقنون لغة واحدة فقط ، ومرض الزهايمر هو تدهور عقلي تدريجي (الخرف) يمكن أن يبدأ في منتصف العمر أو الشيخوخة ، بسبب تنكس معمم في الدماغ.

تعلم اللغة الانجليزية: حقائق هامة و 5 أسباب تدفعك للبدء في تعلم الانجليزية

وفيما يلي خمسة أسباب رئيسية تجعل تعلم اللغة الإنجليزية من شأنها ان تعمل علي تحسين حياتك ومنها : 


• إنها اللغة الرسمية لـ 53 دولة :

يتحدث 400 مليون شخص حول العالم اللغة الإنجليزية كلغة أولى، ليس ذلك فحسب ، ولكن يتم سرد اللغة الإنجليزية كإحدى اللغات الرسمية في أكثر من ربع دول العالم، وهذا كثير من الأشخاص الذين يمكنك التواصل معهم فقط لـ تحسين لغة واحدة.


• إنها اللغة الأكثر انتشارا في العالم :

 ما هو أكثر من ذلك ، اللغة الإنجليزية هي "اللغة الثانية" للكثير من الدول في العالم، ومعظم الناس في العالم يختارون تعلم بعض الإنجليزية بعد لغتهم الأم ، وفي الواقع ، يتحدث واحد من كل خمسة أشخاص على هذا الكوكب اللغة الإنجليزية أو يفهمها على الأقل قليلاً من اللغة الإنجليزية ، وهذا يجعل اللغة الإنجليزية واحدة من أكثر اللغات المفيدة التي يمكنك تعلمها.


• يمكن أن تساعدك على الحصول على وظيفة أفضل :

 أصبحت الشركات أكثر عالمية ، ويتم إدراج اللغة الإنجليزية كمهارة أساسية في المزيد والمزيد من الوظائف،وهناك بعض المنظمات التي تقوم الآن بجميع أعمالها باللغة الإنجليزية ، بغض النظر عن مكان وجودهم في العالم،فإذا كنت تريد أفضل الفرص مدفوعة الأجر ، فإن تعلم اللغة الإنجليزية سيكون فكرة رائعة.


• إنها تجعل السفر أسهل :

 كما قلت من قبل ، اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية في العالم، وهذا يعني أن تعلم اللغة الإنجليزية يجعل السفر إلى أي مكان تريده أسهل بكثير ، فعلى سبيل المثال ، غالبًا ما تُترجم إعلانات الطائرات ، والجداول الزمنية للقطار ، ومعلومات الطوارئ ، وعلامات الشوارع إلى الإنجليزية ، خاصة في البلدان التي تستخدم نوعًا مختلفًا من الحروف الأبجدية.


• إنها لغة وسائل الإعلام :

معظم المحتوى على الإنترنت مكتوب باللغة الإنجليزية ، ويتم إنتاج العديد من أكبر منافذ الأخبار في العالم ، بما في ذلك التلفزيون والصحف والمجلات والإذاعة باللغة الإنجليزية، وربما تكون بعض أفلامك المفضلة وبرامجك التلفزيونية وموسيقى البوب هي باللغة الإنجليزية ، اذهب إلى أي مهرجان سينمائي دولي في العالم ، وسوف ترى أن جميع الأفلام إما باللغة الإنجليزية أو لديها ترجمات باللغة الإنجليزية.


• قواعد اللغة الإنجليزية هي في الواقع بسيطة جدا : 

على الرغم من صعوبة تعلم المفردات والنطق في بعض الأحيان ، إلا أن القواعد أسهل بكثير من اللغات الأوروبية الأخرى، ومن السهل للغاية الحصول على معرفة جيدة باللغة الإنجليزية ، ثم توسيع مفرداتك وتحسين النطق.


تعلم اللغة الانجليزية: حقائق هامة و 5 أسباب تدفعك للبدء في تعلم الانجليزية

• اللغة الإنجليزية تحسن ذاكرتك وتحافظ على نشاطك :

سبب آخر ، ربما غير متوقع إلى حد ما لتعلم اللغة الإنجليزية وهو الحصول علي ذاكرة جيدة ، فهناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن ثنائية اللغة يمكن أن تحمي عقلك عندما تكبر ، ويتم تشخيص بعض أنواع الخرف بقدر خمس سنوات في الأشخاص الذين يعرفون أكثر من لغة واحدة مقارنة بأشخاص يعانون من الخرف والذين يتحدثون لغة واحدة فقط.  




  • Share

    • 673
    • 6,472

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.