حظر جوجل من هواتف هواوي.. ماذا يعني ذلك بالنسبة لهاتفك المحمول؟

حظر جوجل من هواتف هواوي.. ماذا يعني ذلك بالنسبة لهاتفك المحمول؟

وصلت آثار الحرب الباردة بين الصين والولايات المتحدة، إلى شركات التكنولوجيا، حيث قام جوجل عملاق التكنولوجيا الأمريكي، وبإيعاز من إدارة الرئيس دونالد ترامب بحظر تطبيقاته من على هواتف هواوي التي تعمل بنظام آندرويد.

وهو ما يجعل أي شخص لديه هاتف Huawei، يتأثر بهذا الحظر..  

لدي هاتف هواوي بالفعل... ما الوضع الآن؟

في الوقت الحالي، لن يتغير الكثير من الأمور، وليس هناك سبب للهلع، بالإضافة إلى ذلك، فهناك القليل جدًا الذي يمكننا أن نفعله نحن الأشخاص العاديون تجاه هذا الحظر.

الأجهزة الحالية لن تتأثر، حيث أكدت كل من Google وHuawei أنه لا يوجد شيء يدعو للقلق في الوقت الحالي، ولكن في المستقبل يمكن أن يكون هناك ما يثير القلق.

توضيح من جوجل

"بالنسبة إلى أسئلة مستخدمي هواوي فيما يتعلق بالخطوات التي نتبعها للامتثال لإجراءات الحكومة الأمريكية الأخيرة: نحن نؤكد لكم أننا نلتزم بجميع متطلبات الحكومة الأمريكية، وستظل الخدمات مثل Google Play & Security من Google Play Protect تعمل على هاتف Huawei الحالي الجهاز"

توضيح من هواوي

وبالمثل، وعدّت شركة Huawei بأنها "سوف تستمر في توفير تحديثات الأمان وخدمات ما بعد البيع لجميع منتجات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية من هواوي وأونور"

من المهم التأكيد على أن كل هذا يتعلق بالحاضر، ولكن مع مرور الوقت، قد تبدأ في رؤية بعض الاختلافات في طريقة عمل هاتفك، بالمقارنة مع هواتف Android الأخرى.

اختلاف طريقة عمل هاتف هواوي مقارنة بالهواتف الأخرى

يشير بيان هواوي على وجه التحديد إلى "تحديثات الأمان"، لا سيما تحديثات نظام التشغيل. تقوم جوجل بتحديث نظام Android كل عام أو نحو ذلك، وغالبًا ما تقدم ميزات جديدة غير مسبوقة، وكان هناك بعض التلميحات إلى أن هذه الميزات قد لا تأتي إلى أجهزة Huawei.

هل يجب أن أشتري هاتف هواوي؟

من الواضح أن هناك مجموعة كاملة من الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند شراء هاتف جديد. لكن التداعيات بين الشركتين تعقد العملية برمتها، ومن المؤكد أن الأمر يستحق التفكير قبل شراء هاتف جديد.

لا يمكن أن يكون هناك وقت أسوأ للتفكير في الحصول على هاتف هواوي من الآن. بالإضافة إلى القلق على المستقبل الناجم عن المشاكل الحالية، كانت هناك مشاكل في توفير الهواتف الجديدة، مما يعني أنه قد لا يكون هناك أحدث الموديلات الحديثة التي تتوقعها عند شراء هاتف جديد.

ولكن في نهاية المطاف تنطبق نفس الاعتبارات على الهواتف الجديدة كما تنطبق على أي شخص لديه هاتف هواوي حاليًا. من المحتمل أن تكون الهواتف على ما يرام في الوقت الحالي، ولكنها قد لا تكون في المستقبل.

هل يجب أن أشتري هواتف هواوي جديدة في المستقبل؟

من الصعب تحديد مقدار التغيير الذي سيحدث على هواتف هواوي ولكن من شبه المؤكد أن تكون كبيرة.

لم تعد شركة هواوي قادرة على العمل بسهولة مع جوجل في التحديثات المستقبلية؛ لذلك سيكون من الصعب على هذه الهواتف طرح الإصدارات المُناسبة من آندرويد في مكان ما. من المرجح أن يتم تأخير أو إلغاء تلك الهواتف.

تم سحب هواتف جديدة من الإعلانات أيضًا، مما يوحي بأن هذا يحدث فرقًا بالفعل، حيث ذكرت شركة فودافون العالمية أنها سوف تطلق شبكات 5G الخاصة بهم دون الهاتف الذي صنعته Huawei خصيصًا لـ 5G.

على المدى الطويل، من المحتمل أن تطرح "هواوي" نظام التشغيل والبرمجيات الخاص بها، وتشير تعليقات الشركة حول الاستعداد لهذا الاحتمال إلى أن العمل على هذا التغيير قد يكون بدأ بالفعل.

لذلك مع مرور الوقت، قد يكون هناك هواتف هواوي جديدة تمامًا دون وجود لنظام Android نفسه.



  • Share

    • 111
    • 5,210

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.