حقائق مثيرة للاهتمام حول والت ديزني مصمم شخصية ميكي ماوس ومؤسس شركة ديزني للرسوم المتحركة

كان والتر إلياس ديزني رجل أعمال أمريكيًا ورساما وممثلًا صوتيًا ومنتجًا وكان رائدًا في صناعة الرسوم المتحركة الأمريكية ، واشتهر بأنه منشئ شخصية الرسوم المتحركة المحبوبة ميكي ماوس ، ومؤسس منتزهات ديزني لاند ووالت ديزني الترفيهية

ولد والتر إلياس ديزني في شيكاغو ، إلينوي في 5 ديسمبر 1901 ، وعندما كان عمره أربع سنوات ، قام والديه ، إلياس وفلورا ، بنقل الأسرة إلى مزرعة في مارسيلين ، ميسوري، واستمتع والت ديزني بالعيش في المزرعة مع إخوته الثلاثة الأكبر سنا (هربرت ، ريمون ، وروي) وشقيقته الصغرى (روث). في مارسيلين ، طورت والت أول حب الرسم والفن.  

حقائق مثيرة للاهتمام حول والت ديزني مصمم شخصية ميكي ماوس ومؤسس شركة ديزني للرسوم المتحركة

بعد أربع سنوات في مارسيلين ، انتقلت عائلة ديزني مرة اخري إلى مدينة كانساس سيتي، وواصل والت ديزني الرسم ودراسة الفن في عطلة نهاية الأسبوع ، وانتقلت عائلته للمرة الثالثة إلى مدينة شيكاغو الكبيرة وكان ديزني انتهي من المدرسة الثانوية والتحق والت ديزني بمعهد شيكاغو للفنون ، وعندما كان عمره ستة عشر عامًا ، قرر "والت" أنه يريد المساعدة في القتال في الحرب العالمية الأولى وبما أنه كان لا يزال صغيرًا جدًا في الانضمام إلى الجيش ، ترك المدرسة وانضم إلى الصليب الأحمر واخذ يقود سيارات الإسعاف للصليب الأحمر في فرنسا.

وعاد ديزني من الحرب وكان على استعداد لبدء حياته المهنية كفنان فبدأ يعمل في استوديو فني ثم في شركة إعلانات، وخلال هذا الوقت التقى الفنان اوبي لويركس وتعلم الرسوم المتحركة.

ومن نكسة الأعمال التي دفعته إلى تطوير شخصيته الكاريكاتورية الأكثر شهرة إلى الأسطورة المستمرة المحيطة به حتي بعد وفاته ، تحقق معنا من بعض الحقائق الرائعة حول هذه الأسطورة الترفيهية "والت ديزني" ومنها: 



1. تعلم الرسم عن طريق نسخ الرسوم الكاريكاتورية في الصحف:

كان والد والت ديزني ، إلياس ديزني ، قارئًا متعطشًا للصحف الأمريكية ، وعندما كان ديزني طفلاً ، لم يكن لدى والت اهتمام كبير بالافتتاحيات السياسية ، لكنه كان يستمتع بالاطلاع على الرسوم الكاريكاتورية للصفحة الأولى ، وفي عالم خالٍ من الأفلام المتحركة أو الكتب المصورة ، كانت هذه الرسوم هي الأشياء الوحيدة المشابهة لما وجده والت حقًا مثيرًا للاهتمام وهذا سوف يظهر النمط الموضح في الرسوم في وقت لاحق في الرسوم الكاريكاتورية الخاصة بشركة ديزني.





2. تم اطلاق اسم "استوديو ديزني براذرز" علي استوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة:

بالتأكيد لم يكن والت وحده في سعيه لتحقيق نجاح الرسوم المتحركة ، فقد كان شقيقه روي هو شريكه،ولكن تواجده في الشركة ضئيلاً مقارنةً بمسؤوليات والت ، نظرًا لأن مسؤوليات روي كانت في الغالب ذات طبيعة مالية وبالتالي لم يرها الجمهور، ومع ذلك ، كان عمل روي مع الشركة بنفس القدر من الأهمية وساعد في زيادة إخوان ديزني لتحقيق النجاح الإعلامي.




3. تم إنشاء وتصميم ميكي ماوس الشهير بواسطة والت ديزني وصديقه اب لويركس:

ليس الكثير من الناس على دراية بـ اب لويركس ، على الرغم من أن لويركس ساعد في إنشاء واحدة من أكثر الشخصيات الرمزية في التاريخ، وطور الاثنان معا شخصية ميكي ماوس في عام 1928 ولكن بسبب الاختلافات الإبداعية ، انفصل الطرفان بعد بضع سنوات فقط ، ولحسن الحظ ، قام الاثنان بإصلاح علاقتهما وعاد لويركس إلى استوديوهات ديزني في عام 1940 حيث عمل على مختلف الأفلام وساعد في وضع خطط لديزني لاند.




4. تم أداء صوت ميكي ماوس في الأصل من قبل والت ديزني:

النغمة الرفيعة الشهيرة ذات الطابع الرفيع كانت لـ ديزني نفسه ، وبعد عام 1947 ، كان الممثل الصوتي لميكي يتغير بشكل دوري لكن ديزني قرر ان يكون "المخطط" الأصلي لصوت ميكي، وكان أول ظهور لميكي ماوس بصوت ديزني.

حقائق مثيرة للاهتمام حول والت ديزني مصمم شخصية ميكي ماوس ومؤسس شركة ديزني للرسوم المتحركة


5. اقترحت زوجة ديزني ، ليليان باوندز ، اسم الماوس الشهير لزوجها:

في الأصل ، خطط ديزني لشخصيته الكرتونية في الماوس لتسميتها مورتيمر ماوس لكن زوجته اعتبرت الاسم محبطًا جدًا بالنسبة للأطفال ، وبدلاً من ذلك ، قدمت اسم "ميكي" الذي وجدته هي و ديزني سوف يكون أكثر غرابة و ملائمة.




6. خلال الحرب العالمية الثانية ، استخدم ديزني شركته لإنشاء أفلام تعليمية للجيش:

على الرغم من أن شركة ديزني لم تكن في أفضل وضع مالي في بداية الحرب العالمية الثانية ، الا ان قرر والت أنه من المهم أن يساعد هو وشركته في المجهود الحربي ، لذلك قد أنشأ وحدة أفلام والت ديزني للتدريب ، والتي عملت فقط على أفلام تعليمية للأفلام العسكرية والدعاية للجمهور الأمريكي حتى أنه فاز بجائزة الأوسكار في عام 1943 عن فيلمه الدعائي القصير ، وجه دير فوهرر.

حقائق مثيرة للاهتمام حول والت ديزني مصمم شخصية ميكي ماوس ومؤسس شركة ديزني للرسوم المتحركة



7. كانت خطط ديزني الأصلية لمدينة ابكوت مختلفة تمامًا عما تم صنعه في النهاية:

قبل وفاته في عام 1966 ، بدأ والت ديزني العمل على خطط لمتنزهه الثاني عالم والت ديزني ( ايبكوت)، ولكن لسوء الحظ ، لم يكن ديزني قادرًا على تجسيد أفكاره بالكامل وترك معظمها نصف منتهي ، وتحمل مدينة ملاهي ايبكوت في عالم والت ديزني نفس اسم خطة ديزني الأصلية ولكنها تختلف من الناحية النظرية.





  • Share

    • 1488
    • 4,887