دعوة للتفاؤل: 28 سببًا يجعلك ممتنًا لهذه الحياة


هناك الكثير من الأخطاء في المجتمع الذي نعيش فيه، الكثير في أنفسنا نرغب في تغييره في محاولة لجعل أنفسنا أفضل وتغيير مجتمعنا، ننسى في كثير من الأحيان أن نكون ممتنين للأشياء التي لدينا، نحن نركز كثيرا على السلبيات فقط، فيما يلي قائمة ببعض الأشياء التي يجب أن نكون جميعًا ممتنين لها، لأن الامتنان بحد ذاته فضيلة.

دعوة للتفاؤل: 28 سببًا يجعلك ممتنًا لهذه الحياة

1. حياتك

إنها هدية، الكثير من الأفراد لا يحصلون على فرصة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، تودي الأمراض والفقر والمجاعات والجفاف بحياة الآلاف كل عام، لكنك كنت محظوظًا بأنك لا تعيش هذه الحياة، عليك أن تعيش وتتمكن من الحلم، كن ممتنًا لحياتك.

2. موقفك

أينما كنت، إذا كنت تقرأ هذا، فأنت بالفعل في وضع أفضل من مئات الملايين من الأفراد الذين يكافحون من أجل الحصول على وجبتين في اليوم، فكن ممتنًا لهذا.

3. أصدقائك

هم الأسرة التي اخترتها، فكر في النكات المجنونة بينكم والذكريات المحرجة والمكالمات الهاتفية في وقت متأخر من الليل، فكُن ممتنًا لتلك العلاقة التي لا تقدر بثمن.

4. والديك

أكبر المعجبين بك والنقاد الأكثر صدقًا، الكائنات الوحيدة التي يمكن أن تحبك أكثر مما أنت تحبها، ليس كل الآباء والأمهات رائعين، لكنهم اختاروا أن يسمحوا لك بالعيش ومنحك الحياة، كن ممتنًا لوالديك على دعمهم وتشجيعهم وقوتهم وحبهم الذي لا ينضب، كن ممتنًا لفرصة الحياة التي قدموها لك.

5. شجاعتك

لقد قطعت شوطاً طويلاً، على الرغم من خيبة الأمل والفشل، ومع ذلك، فأنت على قيد الحياة ولديك الحافز للحياة، تذكر أن تكون ممتنًا لكل ما يمنحك إرادة للنهوض من السرير ومواجهة العالم.

6. قوتك

في الوقت الذي دعمت فيه صديقك في حالة من اليأس، تلك المرة التي ابتسمت فيها لصورة العائلة عندما كان كل ما تريد فعله هو البكاء، لكنك لم تفعل، كن ممتنًا لقوتك لمواجهة مشاكلك والتغلب على أحزانك.

7. عقلك

هو صديقك الحميم، عقلك يمكن أن يتجه إلى وجهات غير معروفة، ومع ذلك يعود إلى الوقت الحاضر في جزء صغير من الثانية، إنها تبقيك على أمل وحلم وتفكير، إنه في جوهره جزء منك أنت، كن ممتنًا لقدرة عقلك على المساهمة في جعلك فى الصورة التى أنت عليها.

8. قلبك

خائفًا، جريحًا، قلبك يشبه روح طفل عمره ثلاث سنوات، إذا توقف حتى لثانية واحدة يمكن أن تكون حياتك في خطر، فكُن ممتنًا لقلبك

9. حواسك

اللمس والشم والشعور هى أشياء نعتبرها أمرًا مفروغا منه، فكر في يوم لم تشعر فيه بهذه الحواس، فكر في إذا لم تستطع التذوق، فكر في الجمال الذي ستفقده إذا

فقدت الرؤية، كن ممتنًا لحواسك التي تجعل العالم جميلًا جدًا.

10. الأشياء التي تحبها

كل ما تحبه يمنحك الفرح، يصبح جزءًا منك ويمكن أن يجعلك تبتسم، كُن ممتنًا لوجود هذه الأشياء فى حياتك.

11. متعلقاتك

حقيبتك، ملابسك، أريكتك، طاولتك، كل ما تملكه له قصة، حتى لو كانت مملة، فالحصول عليها متعة، لماذا حصلت عليها، كيف حصلت عليها، عندما استخدمتها، كل التفاصيل الصغيرة تعمل على جعل حياتك أكثر اكتمالاً، كل قصة تلتقط لحظة في حياتك لن تعود أبدًا، كن ممتنًا لتلك اللحظات الجميلة.

12. دموعك

تذكر ذلك الوقت الذي بكيت في الفرح؟ في ذلك الوقت عندما اعتقدت أنك لا تستطيع أن تكون أكثر سعادة؟ هل تتذكر أيضًا تلك الليلة الرهيبة عندما ظننت أنك لست قادرًا على الاستمرار؟ تحمل دموعك شهادة على أفضل وأسوأ الأوقات التي مررت بها، كن ممتنًا للمشاعر التي جلبتها دموعك.

13. دروس حياتك

يمكن أن يكون الدرس الذى مررت به، الشخص الغريب الذي ساعدك، كلها دروس تكسبك خبرة فى الحياة، الدرس في الحياة هو أحد الدروس التي يمكن أن تتيحها التجربة فقط، مع كل درس تم تعلمه، ستكون خطوة واحدة أكثر خبرة مما كنت عليه بالأمس، كن ممتنًا للتجربة.

14. الموجهين

سواء كانت أسرتك أو أصدقائك أو أساتذتك أو رؤسائك كل هؤلاء ساهموا فى مساعدتك لمواجهة الحياة، لجعلك تشعر بمزيد من الكفاءة في الحياة، فكُن ممتنًا لتوجيهاتهم لك.

15. خيبات الأمل الخاصة بك

مع كل خيبة أمل واجهتها، سواء أكانت أكاديمية أو عاطفية أو جسدية أو فنية أو عقلية، أصبحت أقوى قليلاً، خيبة أملك تتسبب فى حزنك مؤقتًا، وعلمتك أن تتغلب على الحزن وأن تكون سعيدًا مرة أخرى، كُن ممتنًا للقوة التي أعطتها لك خيبات الأمل.

16. عملك

كل العمل الشاق الذي تقوم به و الوظيفة التي تدفع إيجارك، قد لا تكون الأفضل بعد، لكنها قد تساعدك في الحصول على الأفضل، إنه باب واحد سيؤدي إلى باب آخر، إنه باب يجب أن تقاتل من أجل الوصول إليه، كُن ممتنا لهذا أيضًا

17. أعداءك

علمك أعداؤك كيف تقاتل، وكيف تكون صادقًا مع نفسك، والأهم من ذلك، ما لا يجب أن تكون عليه، فكُن ممتنًا لأعدائك أيضًا.

18. أساتذتك

لقد شجعوك، وقاموا بتصحيح طريقك، وحفزوك وأثنوا عليك، ولم يطلبوا منك شيئًا، البعض الذي أحببته، والبعض الآخر لم يعجبك، ومع ذلك اهتموا بك، كن ممتنًا لوقتهم وجهدهم الذي قضوه للإهتمام بك.

19. ضحكك

أن تكون قادرًا على استخلاص الفكاهة من موقف ما، فهذه نعمة، كُن ممتنًا للمواقف التي تمكّنك من الضحك.

20. جسمك

 كن ممتنًا لأن جسمك مستجيب وصحي، كُن ممتنًا لهذا أيضًا

21. ألمك

كن ممتنًا لأن ألمك قد انتهى، وأن الألم الذي شعرت به لم يعد موجودًا بعد الآن، والألم الذي تشعر به سيموت ببطء، كن ممتنًا للألم لأنه قدم لك مزيدًا من المتعة بعد مروره.

22. أخواتك

صديقك الأول والأخير، شريكك في الجريمة، أشقائك هم أفضل شيء يمكن أن يحدث لك على الإطلاق، هُم موجودون دائمًا في صفك، كُن ممتنًا لأشقائك.

23. الشمس

كل يوم، يأتي وينشر ضوءه علينا جميعًا، ينتشر دفئه في كل اتجاه، كن ممتنًا للشمس ، لأن بدونها لن ينمو الطعام ولن يشعر جسمك بالدفء.


24. الأشجار 

الأشجار تجعل العالم أجمل، تعطينا ثمار وتنقي الهواء، كن ممتنًا للأشجار التي تسمح لنا بالعيش جيدًا.

25. امتيازاتك

بغض النظر عن قلة الامتيازات التي لديك، على الأقل لديك بعض الامتيازات، يمكنك العمل من أجل مجتمع أكثر عدالة وهذا أمر مذهل، لكن لا تنسى أن تكون ممتنًا لوجودها وبقدرتك على الاستفادة من امتيازاتك، كن ممتنًا لأنك تعرف امتيازاتك.


26. اختياراتك 

اختياراتك، جيدة أو سيئة، لقد كنت محظوظًا لأن لديك فرصة لاختيار ما تريده وأن تفعل ما تشاء، وأن تكون قادرًا على الاختيار من بين الخيارات، كن ممتنًا لفرصة اختيار خياراتك الخاصة.

27. الكهرباء

الجو حار، ولدينا مراوح، والبرد لدينا سخانات، وتخيل أولئك الذين ليس لديهم شيء، كن ممتنًا لديك الكهرباء لتدليل نفسك، إنه ليس حقًا، إنه ترف.

28. اسمك

إنها هوية ولدت بها، إسمك أعطاك مكان في العالم، لا يهم ما إذا كنت قد غيرته أم احتفظت به أو كرهته، إنه هويتك الأولى، كُن ممتنًا لهويتك.



  • Share

    • 156
    • 5,555

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.