طرق الاحتفال بعيد القديسين (الهالوين) في جميع أنحاء العالم والطقوس المتبعة في كل دولة

عيد الهالوين هو من أحد أقدم العطلات في العالم ، ولا يزال يحتفل به اليوم في عدد من البلدان في جميع أنحاء العالم ، فيحتفلون به في المكسيك وبلدان أمريكا اللاتينية الأخرى ،وفي بلدان مثل أيرلندا وكندا والولايات المتحدة ، ويستمتع البالغين والأطفال على حد سواء بـ عطلة عيد الهالوين الشهيرة ، والتي تستمد من المهرجانات القديمة والطقوس الدينية ، وتشمل التقاليد الخاصة بهذا العيد حفلات أزياء ، وألعاب مرعبة واعطاء حلوي. 

وعلى الرغم من أن معظم الأميركيين يقضون عيد جميع القديسين في ارتداء ملابسهم أو تنكرهم ، فإن هناك بلدانًا أخرى لديها طقوس احتفالية خاصة بها.

طرق الاحتفال بعيد القديسين (الهالوين) في جميع أنحاء العالم والطقوس المتبعة في كل دولة

و فيما يلي تقاليد عيد الهالوين من جميع أنحاء العالم :

عيد الهالوين موجود في الكثير من بلدان العالم وعادة ما تكون الأحياء مزينة بالقرع المنحوت والزخارف المخيفة ، و الأطفال والكبار يخططون لأزيائهم لأسابيع.


1. أيرلندا واسكتلندا :

تعتبر أيرلندا مسقط رأس عيد هالوين الحديث مع أصولها القديمة النابعة من ما يسمي بـ سامهاين ، وتحتفل كل من أيرلندا واسكتلندا بعيد القديسين بإشعال النيران والألعاب والأطعمة التقليدية مثل كعك الفوامه الايرلندية ، والتي تحتوي على عملات معدنية وأزرار وخواتم من أجل الحظ.


2. المكسيك :

في الفترة من 1 نوفمبر إلى 2 نوفمبر ، تحتفل المكسيك وأجزاء من أمريكا اللاتينية بـ (يوم الموتى) لتكريم أولئك الذين توفوا ، ويُعتقد أن أبواب السماء تفتح في منتصف ليل 31 أكتوبر وأن أرواح الأطفال الذين قضوا تعود إلى الأرض لجمع شملهم مع أسرهم لمدة 24 ساعة، وفي الثاني من نوفمبر ، تنزل أرواح البالغين من السماء للانضمام إلى الاحتفالات.

طرق الاحتفال بعيد القديسين (الهالوين) في جميع أنحاء العالم والطقوس المتبعة في كل دولة





3. رومانيا :

يتوافد أشخاص من جميع أنحاء العالم للاحتفال بعيد القديسين في منزل فلاد المخزوق "ذي إمبالير" المزعوم في قلعة بران في ترانسيلفانيا ، رومانيا، و يوجد في رومانيا عدد من الأدلة وحزم السفر الشاملة التي تقدم جولات وحفلات في قلعة الكونت دراكولا.


4. اليابان :

في نهاية كل شهر أكتوبر على مدار الـ 21 عامًا الماضية ، اجتمع ما يقرب من 4000 من عشاق عيد القديسين من جميع أنحاء العالم في كاواساكي ، خارج طوكيو مباشرةً ، لحضور كاواساكي هالوين باريد ، وهو أكبر عرض من نوعه في اليابان ومع ذلك ، لا يمكن للجميع الانضمام ببساطة في الاحتفالات، فيحتوي على إرشادات ومعايير صارمة ، لذلك يجب عليك التقديم قبل شهرين من بدء العرض.


5. الفلبين :

هناك تقليد في الفلبين حيث يذهب الأطفال من باب إلى باب ، وغالبًا بأزياء محددة ، حيث يغنون ، في حين يتم استبدال الطقوس بشكل متزايد عن طريق طلب الحلوي على مر السنين ، إلا أن بعض المدن تعمل بلا كلل لإحياء تقاليدهم كوسيلة لإبقاء التقاليد حية.


6. هونج كونج :

في اليوم الخامس عشر من الشهر القمري السابع ، الذي يقارب منتصف شهر أغسطس إلى منتصف شهر سبتمبر ، يحتفل أهالي هونج كونج بمهرجان الأشباح الجياع ، في أجزاء عديدة من شرق آسيا ، يعتقد الناس أن المشروبات الروحية تصبح مضطربة وأكثر روحانية في هذا الوقت من السنة وتبدأ الأشباح في التجول في العالم ، والمهرجان هو وسيلة "لإطعام" هذه الأرواح على حد سواء من الطعام والمال الذي يحتاجونه للحياة الآخرة.


7. الهند :

لمدة 16 يومًا خلال شهر باكشا الثاني في شهر بهادرابادا القمري الهندوسي ، يحتفل العديد من الأشخاص في الهند بترو باكشا في الديانة الهندوسية، ويعتقدون أنه عندما يموت شخص ما ، فإن ياما - إله الموت الهندوسي - يأخذ روحه إلى العذاب ، حيث سيجدون أجيالهم الثلاثة الأخيرة من الأسرة من خلاله ، ويُسمح للأرواح لفترة قصيرة بالعودة إلى الأرض والعيش مع أسرهم ، ومن أجل ضمان مكان أسرهم في الحياة الآخرة ، يجب على المرء أداء طقوس تسمي (شرادها) ، والتي تشمل طقوس النار، وإذا لم يتم تنفيذها ، سوف يهيمون على وجوههم في الأرض إلى الأبد، وتقدم العائلات الطعام للشخص الميت مثل الأرز الحلو والحليب والعدس، والفول، والقرع، والتي يتم طهيها في الاواني الفضة أو النحاس، أوعملها على أوراق الموز.


8. بولندا :

في أوائل نوفمبر ، يسافر الناس في جميع أنحاء بولندا إلى المقابر لزيارة قبور أفراد عائلاتهم ، ويتم الاحتفال بالعطلة بالشموع والزهور وتقديم صلاة للأقارب المغادرين، وفي اليوم الثاني ، يحضر الناس قداسًا من أجل أرواح الموتى.

طرق الاحتفال بعيد القديسين (الهالوين) في جميع أنحاء العالم والطقوس المتبعة في كل دولة



9. نيجيريا

في مهرجان (أودو أورو) تحتفل نيجيريا بعودة أرواح الأصدقاء التي غادرت وأفراد الأسرة و يدوم العيد لمدة ستة أشهر ، ويحتفل بالعيد والأعياد والموسيقى والأقنعة قبل عودة الأموات إلى عالم الروح ، وعلى الرغم من أن مهرجان أودو يعد من الطقوس المهمة ، إلا أنه يحدث مرة كل عامين ، عندما يُعتقد أن الأرواح ستعود إلى الأرض.


10. إيطاليا :

عيد جميع القديسين في ايطاليا ، 1 نوفمبر ، وهو عطلة وطنية في إيطاليا. عادة ما تبدأ الاحتفالات المعروفة قبل يومين من ذلك ، عندما يبدأ الناس في ترك أزهار نضرة بشكل عام - وتكون زهور الأقحوان في الغالب - على قبور الأحباء المغادرين ، مما يحول مقابر البلاد إلى عرض جميل من الألوان ويشيد الإيطاليون أيضًا بالمغادرين بوضع شمعة حمراء في النافذة عند غروب الشمس ، ويضعون مكانًا على الطاولة لتلك المشروبات الروحية التي يأملون في أن يقوموا بتناولها عند الزيارة.



  • Share

    • 164
    • 8,913

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.

    Share