طرق ملهمة للتواصل مع العالم تحت الحظر

طرق ملهمة للتواصل مع العالم تحت الحظر

من الممكن أن يؤدي الحجر الصحي الذاتي الذي تعيشه العديد من الدول الآن إلى حالة من التمرّد عند البعض، فالأمر غير مسبوق عند الكثيرين، ومع طول الأمد قد يؤدي لمشاكل نفسية متعددة.

بدلاً من ذلك، أظهرت الأسابيع القليلة الماضية أن الحظر قد يجعلنا أكثر ارتباطًا ببعضنا البعض. بفضل شبكات الإنترنت القوية ومجموعة من التطبيقات الرقمية وبرامج اتصالات الفيديو، نقضي وقتًا أكثر مع أحبائنا، ونعيد تأهيل العلاقات القديمة ونقيم علاقات جديدة.

في الواقع، وجدت دراسة حديثة أجرتها Channel Mum أن ربع البريطانيين يتحدثون الآن مع الجيران الذين تجاهلهم في السابق. بالمختصر؟ التواجد في الحظر يساعدنا على إعادة اكتشاف إحساس جديد بالمجتمع.

فيما يلي بعض الطرق التي قد تساعدك في الهروب من الحظر إلى آفاق الانترنت الواسعة.

 إجراء دردشة جماعية مع الأصدقاء

قد يتم إغلاق المقاهي والكافيهات، لكن هذا لن يمنع الناس من تشجيع بعضهم البعض بحماس في أماكن الدردشة الافتراضية، عبر منصات الدردشة المتنوعة بإمكانياتها المختلفة والتي تبدأ بالدردشة النصية وتنتهي بالدردشة الصوتية والمرئية.

بالنسبة للكثيرين، هذه الساعات السعيدة المستندة إلى الأريكة أفضل من الحوار الحقيقي.

التواعد عبر الانترنت

من التطبيقات التي باتت شائعة مؤخرا، تطبيقات المواعدة العاطفية، والتي يمكن أن تستخدمها في الحصول على شريك جديد، وفقا لاهتماماتك ورغباتك الشخصية.

قم بعمل اتصالات جديدة

يمكنك اجراء اتصالات جديدة مع مجموعات مختلفة من البشر عبر تطبيقات التواصل مثل Houseparty، وهو تطبيق دردشة جديد حيث تقوم المجموعات بإقامة حفلات عشاء افتراضية، وتنظيم حفلات كاريوكي فردية ولعب ألعاب الطاولة.

كما يمكنك أن تجرب حضور واحد من العدد المتزايد من الأعراس والأحداث الاجتماعية الأخرى التي تعقد عبر الإنترنت. استمع مئات الأشخاص لمشاهدة شريط تلميذ مدرسة لندن جود كانون البالغ من العمر 13 عامًا في غرفة معيشة والديه بعد إلغاء زفافهما الأصلي، بينما تم بث حفل زفاف واحد في الصين إلى 3 ملايين شخص، لكن لا تتوقع أي مشروبات مجانية، في تلك الحفلات!!

حضور فعاليات ثقافية

يمكنك حضور بعض الصالونات والأحداث الثقافية المختلفة، حيث يشارك الجمهور عبر الإنترنت في أسئلة وأجوبة مع مؤلفين بارزين.

دع الصالة الرياضية تأتي إليك

يمكنك الحضور الكثير من جلسات التمارين الرياضية في بث مباشر مع العديد من نجوم اللياقة البدنية، حيث تقوم بعمل التمارين الرياضية صباحا ومساءا في بث مباشر مع خبراء التدريب واللياقة البدنية.

 حضور تدريبات الرقص

بالعديد من مواقع التواصل الاجتماعي توجد تدريبات مستمرة لتعليم الرقص بمختلف أنواعه، موجود العديد من الثقافات والحضارات التي تعبر عن ثقافتها من خلال حركاتها الراقصة.

الالتقاء عبر الإنترنت

 يقدم تطبيق اللياقة Urban دروسًا خاصة ومباشرة (في اليوغا والعلاج الطبيعي واليقظة الذهنية والتدريب الشخصي)، حيث يقرنك التطبيق مع أخصائي يعمل لحسابه الخاص لمساعدتك في تلك التمارين.

حضور حفلات سينما جماعية

في الأسابيع الأخيرة، قامت Netflix Party، وهي امتداد Chrome الذي يسمح لمجموعات الأصدقاء بمشاهدة المسلسلات والأفلام والتعليق عليها معًا، في نفس الوقت، بتحويل التلفزيون إلى نشاط مشترك.

تعلم شيئًا جديدًا

هل تريد أن تتعلم كيفية نحت الملعقة؟ أتقان المزمار؟ يتكلم الأبجدية السيريلية من A إلى Я؟ لم يكن هناك وقت أفضل أبدًا لاكتساب مهارات جديدة حيث يقوم المتخصصون في كل مكان بالاستغناء عن خبراتهم من خلال تعليم فيديو واحد لواحد.

يمكن أن يؤدي بك البحث السريع عبر الإنترنت بمدرسًا مستعدًا لتعليمك أي شئ تريد تعلمه، سواء كان ذلك في تزيين الكيك أو ممارسة الكورال أو الطهي الكولومبي.

القيام برحلات سياحية

قد يكون السفر متوقفًا مؤقتًا في الوقت الحالي، ولكن لا يزال الناس يتنكرون بشكل غير مباشر.

في وقت سابق قام فريق استكشافي مؤلف من 30 صديقًا يتسلق الجبال في المملكة المتحدة بتسلق جبل إيفرست الافتراضي - كله 8،848 مترًا - عن طريق المشي على السلالم والخطوات والسلالم داخل منازلهم (غالبًا ما يتم تجهيزه في معدات تسلق الجبال الكاملة).

في أماكن أخرى، تقدم مناطق الجذب السياحي مثل متحف اللوفر والمتحف البريطاني وجوجنهايم في نيويورك الآن مقاطع فيديو بزاوية 360 درجة وبث مباشر على مواقع الويب الخاصة بهم.

يمكن لعشاق الحياة البرية من خلال كاميرات الويب من Google مساعدة العديد من عوالم الحيوانات المختلفة مثل الدببة، والنباتات المهيبة وغيرها من الحيوانات الضخمة الجذابة في جنوب إفريقيا، أو ثعالب البحر المتناثرة في حوض خليج مونتيري المائي.


  • Share

    • 65
    • 1,774