عصير من صنع يديكي لتطهير القولون

كثير من الناس يعانون من الإمساك المزمن، ومتلازمة القولون العصبي، الأمعاء المتسربة (ارتشاح الامعاء) وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي. نظرًا لأن القولون لديه مهمة هامة في التخلص من النفايات، فمن الأهمية بمكان أن تبقيه يعمل بسلاسة ويسر.
 

الطعام يدخل إلى المعدة التي تقوم بهضمه وتحوله إلي جزء مفيد يمتصه الدم، وجزء الضار يتحول إلى براز، ولكنه يبقى عالقاً في القولون فيسبب تهيجه  ويحدث  الكثير من الآلام ويزيد من مشاكل الجهاز الهضمي، وقد يكون سببا في إصابة المعدة بالكثير من الامراض،  لذا وجب تنظيف القولون وتطهيره فلذلك أهمية كبيرة للتخلص من السموم المتراكمة في البطن والقولون ولتنظيم عملية الهضم وللوقاية من الأمراض، كما ان تنظيف القولون وتطهيره يساعد علي الاسترخاء ويمنع الانتفاخ ويساعد علي منع تكون غازات البطن المحرجة كما يعمل علي التخلص من شعور الصداع ويساعد علي التخلص من الامساك المزمن ويخلصك من التوتر الذي يحدث بسبب انتفاخ القولون ويخلص من تهيج القولون ومن الام المعدة ويزيد من طاقة الجسم وفوائد تطهير القولون لا تعد ولا تحصي  لذا تعرّف على كيفية تنظيف القولون بالطرق الطبيعية وبعض المشروبات




لحسن الحظ، هناك أشياء يمكنك القيام بها في المنزل  للمساعدة في تخفيف الآلام  المرتبطة بالسموم ومشاكل الهضم في الجسم، مثل تطهير القولون بطرق منزليه بسيطة،  إنك لست بحاجة إلى زيارة حتي تجري عملية تنظيف القولون وتطهيره ويمكن أن يساعد تطهير القولون منزلياً في التخلص من بعض السموم الموجودة في جسمك والتي يمكن أن تسهم في عدم الراحة لديك كما أنها توفر راحة طبيعية من الإمساك.

ما عليك سوى التخطيط ليوم لا تحتاج فيه إلى مغادرة المنزل حتى تتمكن من التكيف مع تغييرات تطهير القولون في جسمك والتخلص من النفايات أثناء بدء عملية التخلص من السموم والتطهير الداخلي.
تطهير التفاح وملح البحر والزنجبيل والليمون
هيا بنا نبدأ في تطهير القولون،  سوف تحتاج إلى كوب كبير وملعقة للبدء، ضع 3.5 أونصة من الماء النقي في إناء وتسخينه قليلا مع مراعاة عدم، بحيث يمكنك شرب الماء في درجة حرارة آمنة.

بمجرد أن يصبح دافئًا، اسكبه في كوبك. ثم أضف اليه ملح البحر، وغالبًا ما يكون جزءًا من تدفق المياه المالحة، ويقلب. سيساعد ملح البحر في إطلاق السموم ودفع الفضلات عبر الجسم وتحسين عملية الهضم في النهاية.

الآن، أضف عصير التفاح وعصير الزنجبيل وعصير الليمون الطازج
كلنا يعرف أن تفاحة يوميًا تبقيك بعديا عن الطبيب، بما لا يقتصر الأمر على القولون، ولكنه جاء من فكرة أن الأطعمة الكاملة، مثل التفاح الغني بالتغذية، تأتي بصحة جيدة والقولون الصحي يعطي بالتأكيد صحة جيدة. في الواقع، تشير دراسة إلى أن أولئك الذين يتناولون تفاحة في اليوم كانوا يقومون بزيارات أقل للطبيب وعدد أقل من الأدوية الموصوفة.


يعتبر الزنجبيل رائعًا لأنه يقلل من الانتفاخ مع تنشيط القولون، ويبقيه خاليًا من النفايات والسموم الضارة. ودعنا لا ننسى الليمون المدهش!

يساعد عصير الليمون في عملية الهضم وإزالة السموم، كما أنه غني بفيتامين ج، مما يجعله مضادًا كبيرًا للأكسدة - لهذا السبب يلعب دورًا رئيسيًا في مشروبات الديتوكس (الخاصة بتطهير الجسم من السموم).


كيف نقوم بعملية تطهير القولون؟

نقوم بشرب هذا العصير  في الصباح على معدة فارغة،  ثم تناول هذا الخليط مرة أخرى قبل الغداء الخفيف، ويفضل أن يكون من الخضروات المطهية على البخار وسمك السلمون المخبوز، ومرة أخرى بعد الظهر.
تناول من 6 إلى 8 أكواب من ماء درجة حرارة الغرفة طوال اليوم. قد يكون من الأفضل إبطاء شرب السوائل بعد الساعة 5 مساءً. حتى لا تستيقظ في الليل، مع الاضطرار إلى الذهاب إلى الحمام


هل هناك مخاطر أو محاذير لهذا المشروب؟


إن هذا النوع من تطهير القولون لا  أن يشكل أي خطورة وليست له أي أضرار. ومع ذلك، من الجيد دائمًا استشارة طبيبك إذا كنت  إمرأة حاملًا أو إذا كنت شخصاً مصابًا بمرض أو تعاني من الحساسية أو تتناول أي أدوية قبل أي نشاط جديد.


الوصفة باختصار:
 

وقت التحضير: 5 دقائق
يقدم: وجبة واحدة
مكونات:

• ½ كوب من عصير التفاح العضوي النقي 100 %

• ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الطازج

• 1 ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل

• ½ ملعقة صغيرة من ملح البحر

• ½ كوب ماء دافئ مطهر

الطريقة:

1. تبدأ مع كوب كبير وملعقة.

2. ضع 3.5 أونصات من الماء النقي في إناء ويتم  تسخين الماء، وليس غليه، بحيث يمكنك شرب الماء في درجة حرارة آمنة.

3. بمجرد أن يصبح دافئًا، اسكبه في كوبك. ثم يضاف ملح البحر ويقلب.

4. أضف عصير التفاح وعصير الزنجبيل وعصير الليمون الطازج.

5. شرب أول شيء في الصباح على معدة فارغة، ثم تناول هذا الخليط مرة أخرى قبل الغداء الخفيف، ومرة أخرى بعد الظهر.


  • Share

    • 296
    • 2,945

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.