علميًا.. كيف تبدو أكثر جاذبية للفتيات؟

علميًا.. كيف تبدو أكثر جاذبية للفتيات؟

الانجذاب الرومانسي شيء معقد لا يزال العلماء يجهلون الكثير من تفاصيله تمامًا، لكن من خلال البحث والتجريب، توصل العلماء إلى العديد من الأفكار حول ما يجذب شخصًا لآخر.

فيما يلي، قمنا بتجميع بعض الأفكار العلمية الأكثر إقناعًا حول السمات والسلوكيات التي تجعل الرجال أكثر جاذبية في عيون النساء.

جميع الأفكار التالية، لا تحتاج القيام بأي شيء جذري مثل إجراء جراحة تجميلية أو إجراء إصلاح شامل للشخصية، ولكنها مجرد تعديلات صغيرة، مثل التصرف بشكل أفضل وتغيير مزيل العرق!

ابحث عن الإشارات العالمية للمغازلة

تقول عالمة الأنثروبولوجيا بجامعة روتجرز الأمريكية هيلين إي فيشر إن النساء حول العالم يبدين اهتمامًا بتسلسل مماثل من التعبيرات.

وتوضح: "أولاً، تبتسم المرأة للرجل وترفع حاجبيها بحركة سريعة متشنجة وهي تفتح عينيها على نطاق واسع لتحدق به. ثم تسقط جفنيها، وتميل رأسها إلى الأسفل وإلى الجانب، ثم تنظر بعيدًا".

و"كثيرًا ما كانت تغطي وجهها بيديها، وتضحك بعصبية وهي تتراجع خلف كفيها. هذه الإيماءة المغازلة المتسلسلة مميزة جدًا لدرجة أن [عالم الأخلاق الألماني إيرينوس] كان مقتنعًا بأنها فطرية، وهي حيلة مغازلة للإنسان تطورت على مر العصور للإشارة إلى الاهتمام الجنسي ".

ابحث عن شخص ما في جاذبيتك

ينجذب الرجال - والنساء - إلى الأشخاص الذين يتمتعون بجاذبية مثلهم.

في إحدى الدراسات، نظر باحثون في جامعة كاليفورنيا في بيركلي في سلوك 60 من الذكور و60 من الإناث على مواقع المواعدة عبر الإنترنت. في حين أن غالبية المستخدمين كانوا يميلون إلى الوصول إلى الأشخاص الجذابين للغاية، كان من المرجح أن يحصلوا على رد إذا كان هذا الشخص جذابًا كما كان (وفقًا لتقدير المقيمين المستقلين).

يقول مارك سيرجنت، عالم النفس بجامعة نوتنغهام ترنت: "إذا بحثت عن شخص مساوٍ لك تقريبًا في الجاذبية، فهذا يتجنب شيئين"، إذا كان مظهرهم أفضل بكثير منك، فسوف تكون قلق بشأن امتلاكهم علاقات. إذا كانوا أقل جاذبية، فأنت قلق من أنه يمكنك القيام بعمل أفضل ".

قدم نفسك كمكانة عالية

وجدت دراسة أجريت عام 2010 من قبل معهد جامعة ويلز أن الرجال الذين تم تصويرهم مع سيارة Silver Bentley Continental GT يُنظر إليهم على أنهم أكثر جاذبية من تلك الصور مع Red Ford Fiesta ST.

ووجدت دراسة أجريت عام 2014 من جامعة كارديف متروبوليتان أن الرجال الذين تم تصويرهم في شقة فاخرة تم تصنيفهم على أنهم أكثر جاذبية من أولئك الموجودين في شقق صغيرة.

ومن المثير للاهتمام، أن الرجال لا ينجذبون أكثر إلى النساء عندما يتم تصويرهم في سياق ذي مكانة عالية.

اظهر كما لو كنت أكبر سنا

يطلق عليه علماء النفس اسم "تأثير جورج كلوني".

أشارت دراسة أجريت عام 2010 على 3770 بالغًا من جنسين مختلفين إلى أن النساء غالبًا ما يفضلن الرجال الأكبر سنًا. عندما أصبحت النساء أكثر استقلالية من الناحية المالية، قلن إنهن أحبن الرجال الأكبر سناً أكثر.

وقالت فيونا مور، المؤلفة الرئيسية وعالمة النفس بجامعة دندي: "نعتقد أن هذا يشير إلى استقلال مالي أكبر يمنح المرأة ثقة أكبر في خيارات الشريك، ويجذبها إلى رجال أكبر سناً أقوياء وجذابين".

يقول علماء النفس إن النساء الأصغر سنًا والرجال الأكبر سناً غالبًا ما يقترن لأنه بينما تستمر الخصوبة فقط من سن البلوغ إلى سن اليأس عند النساء، يمكن أن تمتد لفترة طويلة حتى منتصف العمر للعديد من الرجال. كما يمنح المجتمع الرجال فرصة أكبر للحصول على المكانة الأكبر مع تقدمهم في السن.

ظهور لحية متوسطة

في دراسة أجريت عام 2013 من قبل باحثين في جامعة نيو ساوث ويلز، كان لدى الباحثين 177 رجلاً من جنسين مختلفين و351 امرأة من جنسين مختلفين ينظرون إلى صور 10 رجال في واحدة من أربع حالات: حليق الذقن، واللحية الخفيفة، واللحية المتوسطة، واللحية الكاملة، وصنف المشاركون الرجال في الصور على عدة سمات، بما في ذلك الجاذبية.

وقالت النساء إن أكثر أنواع اللحية جاذبية هو اللحية المتوسطة.

ويرى الباحثون أن شعر الوجه لا يرتبط فقط بالنضج والذكورة، ولكن أيضًا بالهيمنة والعدوانية، ويعد المستوى المتوسط من اللحية هو الأكثر جاذبية.

بناء العضلات (ولكن ليس كثيرا)

في دراسة أجريت عام 2007 من جامعة كاليفورنيا، الأمريكية، نظرت 286 امرأة إلى صور لرجال بلا قميص وأشاروا إلى أي منهم يبدو أنهم سيكونون أفضل الشركاء على المدى الطويل والقصير.

أظهرت النتائج أن النساء كن أكثر ميلًا إلى علاقات قصيرة الأمد مع الرجال الذين لديهم عضلات كبيرة.

ويقول المؤلفان David A. Frederick وMartie G. Haselton إن الخصائص مثل القوة العضلية هي "إشارات للجينات التي تزيد من قابلية النسل للحياة أو نجاح الإنجاب".

لكن فريدريك وهاسلتون استبعدا رأي آخر، حيث كان يُعتقد أن الرجال الأقل عضلية هم أكثر ملاءمة للعلاقات طويلة الأمد. لذلك إذا كنت تريد جاحرص على جذب انتباه المرأة وجذب انتباهها، فقد يكون من الأفضل لك ألا تسرف.

كن ودودًا

أحد أفضل النتائج الموثقة في علم النفس هو تأثير الهالة، وهو انحياز حيث تأخذ دون وعي جانبًا واحدًا من شخص ما كبديل لشخصيته الإجمالية. لهذا السبب نعتقد أن الأشخاص الوسيمة بارعون في وظائفهم، حتى عندما لا يكونون كذلك بالضرورة.

كما لاحظ عالم النفس والكاتب سكوت باري كوفمان، فإن تأثير الهالة يعمل بطرق أخرى أيضًا.

في دراسة صينية عام 2014، نظر أكثر من 100 شاب إلى صور لوجوه رجال ونساء وصنفوها حسب الجاذبية، حيث تم إقران كل وجه في الصورة بكلمة تصف إما سمة شخصية إيجابية، مثل الطيبة أو الصدق - أو سمة شخصية سلبية، مثل كونك شريرًا أو لئيمًا.

أظهرت النتائج أن الأشخاص الموصوفين بصفات إيجابية كانوا أكثر جاذبية.

وتابع كوفمان: "على الرغم من أن الجمال هو تقييم لقيمة اللياقة، فلا يوجد سبب يجعل تقييم اللياقة البدنية بحتًا"، مما يعني أن التمثيل اللطيف يمكن أن يجعلك تبدو أكثر جاذبية.

ارتدي الأحمر

وجدت دراسة متعددة الثقافات عام 2010 - مع مشاركين من الصين وإنجلترا وألمانيا والولايات المتحدة - أن النساء ينجذبن أكثر إلى الرجال الذين يرتدون اللون الأحمر.

في إحدى التجارب من الدراسة، نظرت 55 طالبة في صورة ملونة لرجل يرتدي قميصًا أحمر أو أخضر، ثم صنفت جاذبية الرجل.

من المؤكد أن الرجل كان أكثر جاذبية عندما كان يرتدي قميصًا أحمر، وكانت النتائج متشابهة عندما قارن الباحثون القميص الأحمر بقمصان ملونة أخرى أيضًا.

ومن المثير للاهتمام أن المشاركين عمومًا لم يكونوا على دراية بأن لون ملابس الرجل يؤثر على تصوراتهم عن جاذبيته.

اجعل شريكك يضحك

تشير دراسات متعددة إلى أن النساء ينجذبن أكثر إلى الرجال الذين يمكنهم إضحاكهم.

في دراسة فرنسية صغيرة، قام رجل بإلقاء نكتة على صديقين في حانة بينما جلست امرأة على طاولة قريبة. ثم أمر هذا الرجل بالاقتراب من المرأة وطلب رقمها. في نسخة أخرى من الموقف، طلب أحد الرجال الذين استمعوا إلى النكتة من المرأة رقمها. (تكررت هذه السيناريوهات حوالي 60 مرة).

بعد أن غادر الرجل، اقترب المجرب من المرأة وطلب منها تقييم الرجل على أساس الجاذبية والذكاء، والإشارة إلى رغبتها في مواعدة الرجل على المدى الطويل.

وأظهرت النتائج أن الرجل كان أكثر عرضة بثلاث مرات للحصول على رقم المرأة عندما قال نكتة. بالإضافة إلى أنه تم تصنيفه أكثر جاذبية وذكاء.

المشي مع حيوان أليف

خلصت تجربة عام 2014 من مركز روبين الأكاديمي في إسرائيل وجامعة ميشيغان الأمريكية، إلى أن امتلاك حيوان أليف يشير إلى أنك ترعى وأنك قادر على القيام بالتزامات طويلة الأمد، حيث يمكن أن يساعدك أيضًا على الظهور بمظهر أكثر استرخاءً وودية وسعادة.

ليست ملكية الحيوانات الأليفة، ولكن مجرد رؤيتك مع كلب يمكن أن يجعلك تبدو أكثر قابلية للمواعدة، في دراسة فرنسية من عام 2008، اقترب رجل يبلغ من العمر 20 عامًا من مئات النساء وطلب أرقام هواتفهن. عندما كان معه كلب، كان من المرجح أن يتم المواعدة ثلاث مرات.

قم بتشغيل موسيقى جيدة

في دراسة أجريت عام 2014، طلب باحثون في جامعة ساسكس من حوالي 1500 امرأة (متوسط أعمارهن 28) الاستماع إلى مقطوعات موسيقية بسيطة ومعقدة وتقييم جاذبية المؤلف.

أظهرت النتائج أن النساء يفضلن الموسيقى الأكثر تعقيدًا، وقلن إنهن سيختارن من يستمع للموسيقى الأكثر تعقيدًا كشريك طويل الأمد.

حتى مجرد حمل آلة موسيقية قد يساعدك في الحصول على موعد، حيث وجدت دراسة فرنسية عام 2014 أن الرجال الذين اقتربوا من 300 امرأة وطلبوا رقمهم كانوا أكثر نجاحًا عندما كانوا يحملون حقيبة جيتار، بدلاً من حقيبة الجيم أو لا شيء على الإطلاق.

كن يقظًا

درس باحثون أستراليون مؤخرًا الطلاب الجامعيين المشاركين في جلسة المواعدة السريعة، ووجدوا أن الرجال الواعين اليقظين يميلون إلى الحصول على تقييمات جاذبية أعلى من النساء.

بعد كل تفاعل مع شريك من الجنس الآخر، أشار الطلاب بشكل خاص إلى مدى "الإثارة" التي وجدوا بها شريكهم وإلى أي مدى يرغبون في مواعدة هذا الشخص.

أظهرت النتائج أن الرجال بشكل عام ينجذبون أكثر إلى النساء الجذابات جسديًا، لكن النساء عمومًا كن أكثر انجذابًا إلى الرجال الواعين.

ممارسة الرياضة

وجدت دراسة أجريت عام 2014 بقيادة باحثين في جامعة ألاسكا الأمريكية أن النساء ينجذبن إلى الرجال الذين يتحملون ما يسميه الباحثون "مخاطر الصيد والجمع".

قام أكثر من 230 طالبًا جامعيًا بملء استبيانات حول مدى جاذبية الشريك الذي ينخرط في بعض السلوكيات المحفوفة بالمخاطر، على عكس الشريك الذي يشارك في سلوكيات منخفضة أو معدومة. وشملت مخاطر الصيادين وجامعي الثمار ركوب الدراجات في الجبال وhgغوص في أعماق البحار والتزلج على الجليد.

أظهرت النتائج أن النساء قلن إنهن كن أكثر انجذابًا للرجال الذين يشاركون في مخاطر الصيدK وهي الأنواع التي كانت مماثلة للمخاطر التي يواجهها أجداد البشر.

استخدم مزيل عرق مُعطر

إن مجرد معرفة أنك ترتدي عطرًا جديدًا يمكن أن يجعلك تتصرف بثقة أكبر، بل ويجعلك تبدو أكثر جاذبية للآخرين.

في دراسة صغيرة عام 2009 نُشرت في المجلة الدولية لعلوم مستحضرات التجميل، أعطى الباحثون مجموعة من الطلاب الجامعيين رذاذًا بمكونات مضادة للميكروبات وزيت عطري، وزودوا مجموعة أخرى برذاذ غير معطر لا يحتوي على مكونات مضادة للميكروبات. خلال الأيام القليلة التالية، أفاد الرجال الذين استخدموا البخاخ المعطر بثقة أكبر بالنفس وشعروا بأنهم أكثر جاذبية.

تناول الثوم

تعتبر رائحة الثوم في أنفاسك عمومًا قاتلًا فوريًا للرومانسية. لكن سلسلة حديثة من الدراسات، أجراها باحثون في جامعة تشارلز والمعهد الوطني للصحة العقلية في جمهورية التشيك وجامعة ستيرلنغ في المملكة المتحدة، تشير إلى قصة مختلفة عندما يتعلق الأمر برائحة الجسم.

في إحدى الدراسات، تناول ثمانية رجال شريحة من الخبز مع الجبن و12 جرامًا من الثوم الطازج. ثمانية آخرين أكلوا الخبز والجبن بدون أي ثوم.

في اليوم التالي، عاد جميع الرجال إلى المختبر، حيث استنشق 40 امرأة، رائحة أجساد الرجال، وقيمن الرائحة على اللطف والجاذبية والذكورة والشدة. أظهرت النتائج أن مجموعة الثوم كانت أكثر متعة وجاذبية وأقل ذكورة وشدة.

قم بعمل تطوعي

وجدت دراسة أجراها باحثون بريطانيون عام 2013 أن النساء يجدن الرجال أكثر جاذبية عندما يقومون بعمل تطوعي.

نظرت حوالي 30 امرأة إلى صورة رجل مع وصف موجز لهواياته، والتي تضمنت أحيانًا العمل التطوعي. تم تكرار نفس الإجراء مع حوالي 30 رجلاً ينظرون إلى صورة لامرأة، وصنف الجميع مدى جاذبية الشخص الذي تم تصويره لعلاقة قصيرة وطويلة الأمد.

صنف كلا الجنسين الشخص الذي تم تصويره على أنه أكثر جاذبية لعلاقة طويلة الأمد عندما تم وصفه كمتطوع، لكن التأثير كان أقوى بالنسبة للنساء اللائي يصنفن الرجال.

اظهار ندوبك

يمكن أن تساعدك تلك الندبة الموجودة على ذقنك عندما سقطت من على دراجة على جذب رفيق.

في دراسة أجريت عام 2009، التقط باحثون في جامعة ليفربول وجامعة ستيرلنغ البلجيكية صورًا لـ 24 طالبًا و24 طالبة جامعية. قاموا بالتلاعب رقميًا بنصف الصور بحيث بدا أن الأشخاص مصابين بندبات في الوجه - على سبيل المثال، خط على جبين الشخص بدا وكأنه نتيجة إصابة.

ثم قام الباحثون بتجنيد مجموعة أخرى من حوالي 200 طالب وطالبة جامعيين من جنسين مختلفين لتقييم جميع الأشخاص الذين تم تصويرهم على أساس الجاذبية لكل من العلاقات قصيرة وطويلة الأجل.

أظهرت النتائج أن الرجال المصابين بالندوب بدوا أكثر جاذبية للعلاقات قصيرة الأمد من الرجال الذين ليس لديهم ندوب.

استخدم لغة الجسد المفتوحة في صورة المواعدة عبر الإنترنت

تشير دراسة أجريت عام 2016 - من باحثين في جامعة كاليفورنيا الأمريكية إلى أننا أكثر انجذابًا للأشخاص الذين يعرضون لغة جسد موسعة.

في إحدى التجارب المشمولة في الدراسة، أنشأ الباحثون ملفات تعريف لثلاثة رجال وثلاث نساء على تطبيق مواعدة يعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي.

في مجموعة واحدة من الملفات الشخصية، تم تصوير الرجال والنساء في أوضاع متقلصة،على سبيل المثال، من خلال عقد الذراعين أو تحدب أكتافهم.

في المجموعة الأخرى من الملفات الشخصية، تم تصوير نفس الرجال والنساء في أوضاع متسعة، مثل رفع أذرعهم لأعلى في شكل حرف "V" أو مد اليد للاستيلاء على شيء ما.

أظهرت النتائج أن الأشخاص في المواقف التوسعية تم اختيارهم كتواريخ محتملة في كثير من الأحيان أكثر من أولئك الذين هم في المواقف الانقباضية. كان هذا التأثير أكبر قليلاً بالنسبة للنساء عند اختيار الرجال.

افخر بإنجازاتك

كشفت دراسة أجرتها جامعة كولومبيا البريطانية عام 2011 عن اكتشاف مثير للفضول: الرجال والنساء من الجنسين يفضلون التعبيرات العاطفية المختلفة على رفاقهم المحتملين.

في إحدى التجارب في الدراسة، قام الباحثون بإلقاء نظرة على ما يقرب من 900 شخص بالغ من أمريكا الشمالية ينظرون إلى صور لأفراد من الجنس الآخر على الإنترنت.

كان الباحثون يقارنون على وجه التحديد تصورات الناس عن تعبيرات الفخر والسعادة والعار والحياد (كان الأشخاص الآخرون قد حددوا بالفعل المشاعر الكامنة وراء التعبير في الصورة). بالنسبة للنساء اللواتي يقمن بتقييم الرجال، كان التعبير الأكثر جاذبية هو الكبرياء، وكان أقلها جاذبية هو السعادة.

والأغرب من ذلك، كان التعبير عن العار جذابًا نسبيًا لكل من الرجال والنساء.


  • Share

    • 31
    • 9,530