Error: SQLSTATE[HY000]: General error: 1194 Table 'unique_tracker' is marked as crashed and should be repaired فوائد إستخدام زيت الأرجان ونتائجه المذهلة | Orrec

فوائد إستخدام زيت الأرجان ونتائجه المذهلة

فوائد إستخدام زيت الأرجان ونتائجه المذهلة


زيت الأرغان هو منتج طبيعي متعدد الاستخدامات مشتق من شجرة الأرغان المغربية، وهو رائع لتحسين صحة فروة الرأس وترطيب شعرك، افركي بضع قطرات من زيت الأرغان على شعرك من 1 إلى 3 مرات في الأسبوع لاستخدامه كمرطب لشعرك، أو ضعي قناع زيت الأرغان طوال الليل مرة واحدة في الأسبوع لترطيب شعرك بعمق، مع الاستخدام المنتظم لزيت الأرغان، يمكن أن يبدو شعرك لامعًا وحريريًا وصحيًا.

1- افركي 2 إلى 5 قطرات من الزيت في يديك لتسخينه، لتطبيق زيت الأرغان، ابدأي ببضع قطرات فقط، القليل يفي بالغرض، والاستخدام المفرط قد يؤذي شعرك.

افركي يديكِ معًا لنشر الزيت على كلتا الراحتين وتسخينه، مما يجعل الزيت أسهل في التوزيع والتغلغل في شعرك.

2 - مرري يديكِ عبر شعر رطب وغسله حديثًا، بمجرد تغطية كلتا يديك بالزيت، قومي بتمشيط شعرك بأصابعك لتوزيع المنتج، استهدفي تغطية شعرك بدءًا من الأطراف والعمل نحو جذور الشعر، من الممكن أن تستدل زيوتك الطبيعية بزيت الأرجان، مما يساعد شعرك على أن يبدو لامعًا وسلسًا.

استخدام زيت الأجان مفيد جدًا إذا لاحظتي شعرًا مجعدًا أو متطايرًا وترغبين في ترويضه.

إذا كنتِ تستخدمين كمية صغيرة من زيت الأرغان، فسوف يساعد ذلك على تحسين الموجات الطبيعية لشعرك وحجمه.

3 - نصيحة الخبراء: وضع زيت الأرغان على شعر رطب يساعد على إزالة التجعد، ومع ذلك، إذا كان شعرك جافًا تمامًا، فإن زيت الأرغان جيد أيضًا لاستخدامه في تمليس شعرك وإضافة اللمعان.

4 -   قومي بتدليك الزيت في فروة رأسك للتخلص من جفاف الجلد، إذا أردتِ ترطيب فروة رأسك، افركي أصابعك بحركات دائرية على فروة رأسك بعد وضع زيت الأرغان. يضمن تدليك فروة رأسك أن زيت الأرغان يتعمق في فروة رأسك، وهو أمر مفيد عند علاج قشرة الرأس أو الحكة.

قد يستغرق الأمر عدة أسابيع أو أشهر لتلاحظي نتائج مهمة.

إذا كانت لديك فروة رأس زيتية جدًا، ضعي الزيت على بعد 1 سم (2.5 سم) من جذور الشعر لمنع الشعر الدهني المفرط.

5 -   ضعي زيت الأرغان مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحفاظ على نعومة شعرك، يحافظ الزيت عادةً على شعرك لامعًا لمدة 2 إلى 3 أيام على الأقل، وذلك لأن الزيت عالي التركيز يخترق شعرك بعمق، مما يساعد على الحفاظ على نعومة شعرك.

إذا كان شعرك هشًا للغاية أو تالفًا، فقد يحتاج شعرك إلى مزيد من الزيت، في هذه الحالة، لا بأس من استخدام زيت الأرغان يوميًا.

6 - طريقة أخرى لإستخدام زيت الأرجان: ضعي 6 إلى 8 قطرات من الزيت لإشباع شعرك من الجذور إلى الأطراف، يساعد استخدام زيت الأرغان كعلاج مكيف عميق على ترطيب شعرك واستعادته، استخدمي كمية كبيرة من الزيت لإشباع شعرك، يجب أن تكون 6 إلى 8 قطرات كافية لمعظم أنواع الشعر، على الرغم من أنه يمكنك استخدام المزيد إذا كان شعرك طويلًا جدًا أو تالفًا.

على سبيل المثال، إذا كان لديك شعر قصير وجذاب، فأنتِ تحتاجين فقط إلى 2 إلى 4 قطرات من الزيت.

إذا كان شعرك طويلًا وكثيفًا، فقد تحتاجين إلى استخدام 10 قطرات أو أكثر من زيت الأرغان.

إذا كانت أطراف شعرك مقسمة أو باهتة جدًا، ضعي القليل من الزيت على أطراف شعرك.

يمكنك تمشيط شعرك لتوزيع الزيت بالتساوي، بهذه الطريقة، يخترق الزيت بعمق كل جزء من شعرك.

7- قومي بتغطية رأسك بغطاء استحمام للاحتفاظ بالحرارة، بمجرد تغطية شعرك بالزيت بالكامل، قومي بتمديد غطاء الاستحمام على شعرك للحفاظ عليه مغطى، يحتفظ غطاء الاستحمام بالحرارة، وهو أمر مفيد عند ترطيب شعرك بعمق، تعمل الحرارة على تنشيط الزيت، مما يجعله يمتص بشكل أعمق داخل الغطاء.

اتركي القناع طوال الليل للحصول على أفضل النتائج، للحصول على حالة شاملة وعميقة، قومي بالنوم مع وضع غطاء الدش فوق رأسك واشطفي شعرك في الصباح، على الأقل، يجب ترك قناع الشعر لمدة 30 دقيقة.

كلما تركتي الزيت لفترة أطول، كانت النتائج أفضل.

8 - نظفي شعرك بالشامبو والبلسم، عندما تكوني مستعدة لشطف الزيت، عند الإستحمام قومي بوضع كمية صغيرة من الشامبو من الجذور حتى نهايتها، يساعد الشامبو على إزالة الزيت الزائد من شعرك، اشطفي الشامبو وضعي البلسم كالمعتاد، ثم اشطفي كل المنتج من شعرك جيدًا.

لترطيب شعرك أكثر، يمكنك ترك البلسم لمدة 3 إلى 5 دقائق أثناء الاستحمام.

للشعر الناعم، قد ترغبين بتخفيف الترطيب بعد غسل القناع بالشامبو.

كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع أو حسب الحاجة، يمكنك عمل ماسك للشعر بزيت الأرغان في أي وقت تريدين فيه تجديد وتنشيط شعرك، للحصول على أفضل النتائج، قومي بهذا مرتين إلى أربع مرات في الشهر، بناءً على نوع شعرك واحتياجات شعرك.

بمرور الوقت، يمكن لزيت الأرغان أن يقوي شعرك ويلينه كما يشجع على نمو الشعر.




  • Share

    • 214
    • 3,323