قوة النظام الغذائي المذهلة في الوقاية من الأمراض القلبية

من المفيد لنا أن نعرف أهمية نمط الحياة مثل النظام الغذائي في الوقاية من أمراض القلب وانعكاساتها. ما هي أفضل الأطعمة الصحية للقلب؟ وما العوامل الأخرى التي تسهم في الإصابة بأمراض القلب؟ تابع القراءة لمعرفة ذلك





هل تعرف أي شخص، ربما صديق أو أحد أفراد الأسرة (أو ربما حتى انت) سبق وان اصيب بنوبة قلبية؟

 وفقًا لإحصائيات أمراض القلب والسكتة الدماغية الصادرة عن جمعية القلب الأمريكية لعام 2018، فإن حوالي 92 مليون من البالغين الأمريكيين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وكل 40 ثانية، تحدث نوبة قلبية في الولايات المتحدة وحدها.

أصبح مرض القلب وباء عالمي. إنه السبب الأول للموت على هذا الكوكب.


ما هو مرض القلب؟


النوبات القلبية ليست هي الشكل الوحيد لأمراض القلب (أو أمراض القلب والأوعية الدموية).

أمراض القلب لا تؤثر فقط على القلب ولكن الأوعية الدموية والشرايين أيضًا.

هناك العديد من أنواع أمراض القلب. أمراض القلب هي مصطلح عام يستخدم لوصف خلل الأوعية الدموية في أجزاء مختلفة من الجسم مما يؤدي إلى خلل في الأعضاء.

أكثر أنواع أمراض القلب شيوعًا هي:

تصلب الشرايين ( تصلب وتضييق الشرايين بسبب تراكم الدهون والكوليسترول).
عدم انتظام ضربات القلب ( إيقاع القلب غير طبيعي).
نوبة قلبية ( عندما تمنع الجلطة تدفق الدم إلى القلب )
مشاكل صمام القلب ( مثل تضيق أو هبوط )
وفشل القلب ( عندما لا يضخ القلب الكثير من الدم كما ينبغي).

   


 

ما العوامل التي تساهم في زيادة أمراض القلب؟






توجد عدة عوامل مختلفة مثل: نمط الحياة يمكن أن تزيد من مخاطر تعرضك لامراض القلب بشكل كبير.

التدخين ومرض السكري من النوع 2، ونمط الحياة غيرالمستقرة، والسمنة، والإفراط في تناول الكحول،وقلة الحركة وسوء التغذية يمكن أن تسهم جميعها في تطور مشاكل القلب.




حول أمراض القلب



في حين يتم التأكيد على الوراثة في كثير من الأحيان كعامل خطر رئيسي لأمراض القلب، إلا أنها جزء واحد محتمل من اللغز.

في الواقع إن أكثر أنواع الجينات شيوعًا المرتبطة بأمراض القلب  والتي تسمى فرط كوليستيرول الدم العائلي غير المتماثل (الموروث أساسًا ارتفاع الكوليسترول في الدم) يحدث فقط في حوالي واحد من كل 250 شخصًا.

لكن الدراسات أظهرت أنه حتى في هذه الحالات، لا يزال من الممكن الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال تغييرات بسيطة في نمط الحياة.

كما يقول المثل، "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، ووجدت دراسة أجريت عام 2012 ذلك.

أظهرت الدراسة التي نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب أن التدابير الوقائية المتعلقة بأمراض القلب كانت أكثر فعالية من حيث التكلفة من العلاجات، خاصة عندما يتعلق الأمر بارتفاع ضغط الدم.


يصف الأطباء أدوية أمراض القلب أكثر من التغييرات الغذائية. في عام 2017، حققت شركات الأدوية الكبرى أكثر من 40 مليار دولار فقط على الأدوية المستخدمة لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية.

ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية، في الفترة من 2013 إلى 2014، شكلت أمراض القلب والسكتة الدماغية 14 ٪ من جميع التكاليف الصحية في الولايات المتحدة.

في الواقع، من المتوقع أن ترتفع تكاليف أمراض القلب في الجيل القادم إلى 749 مليار دولار في السنة. هذا هو ما يقرب من نصف الناتج المحلي الإجمالي لبلد كندا بأكمله!

الواقع والدراسات تشير إلى أن الكثير من الأموال التي يتم إنفاقها على شيء يمكن معالجته ببساطة عن طريق تغيير نظامنا الغذائي وإجراء تغييرات أخرى على نمط الحياة


هل اتباع النظام الغذائي الصحيح وعمل حمية غذائية مفيدة لصحة القلب؟





هناك مجموعة متزايدة من الأدلة الواضحة تخبرنا أن النظام الغذائي يمكن أن يكون له دور حاسم في الوقاية من الأمراض القلبية وحتى انعكاساتها.

ولكن ليس  أي نظام غذائي فقد أظهرت الدراسات التي أجراها بعض الاطباءنتائج مثيرة،فكشفت هذه الدراسات وغيرها كيف أن تناول نظام غذائي نباتي، وغالبًا ما يقترن بالتمارين المنتظمة ونمط حياة صحي، يمكن أن يقلل من أمراض القلب والأوعية الدموية:

    شهدت تجربة دكتور أورنيش للتجارب القلبية لعام 1990 انخفاضًا بنسبة 82٪ في تصلب الشرايين التاجية بعد عام واحد على نظام غذائي نباتي، دون استخدام الستاتين أو أدوية خفض الكوليسترول.
    وبالمثل، أجرى الدكتور
 Esselstyn
دراسة في كليفلاند كلينك، ابتداء من عام 1985. من بين 22 مريضا في الدراسة الأصلية، وجميعهم يعانون من أمراض القلب الحادة، 17 عالقة في النظام الغذائي وتوقف تطور المرض، وخبرة أربعة انعكاس كامل.
    وفي العام الماضي، نشر الدكتور
 Fuhrman
 دراسة خلصت إلى أنه عندما تناول المشاركون نظامه الغذائي، فقد عانوا من فقدان الوزن، وانخفاض في ضغط الدم، وانخفاض مستويات الكوليسترول الضار

LDL (الكولسترول الضار) والدهون الثلاثية.



ما  أفضل حمية لصحة القلب؟






يشعر الكثير من الناس بالارتباك بسبب النصائح الغذائية المختلفة التي نسمع عنها. ولكن هذه هي الحقيقة: يتفق خبراء التغذية الرائدون بشكل عام على النظام الغذائي الأكثر صحة للقلب بالنسبة للبشر.

النظام الغذائي الأمثل لصحة القلب هو نظام منخفض في المنتجات الحيوانية (وخاصة اللحوم المصنعة)، وانخفاض في السكر والأطعمة المصنعة، وعالية في الخضروات وغيرها من الأطعمة النباتية الكاملة.
طريقة تناول الطعام هذه هي الأفضل أيضًا لمنع الأمراض الأخرى

اتضح أن هذا النظام الغذائي نفسه هو الأفضل عمومًا للوقاية من السرطان ومرض السكري من النوع 2 والسمنة والعديد من الأمراض الصحية الرئيسية الأخرى في عصرنا.

في الواقع، في عام 2017، أجرى الباحثون الطبيون دراسة تحليل تلوي نشرت في المجلة الدولية لعلم الأوبئة.

وجدوا أن ما يتراوح بين ستة وتسعة ملايين حالة وفاة مبكرة (بما في ذلك أمراض القلب والسرطان) في جميع أنحاء العالم في عام 2013 قد تكون مرتبطة مع انخفاض تناول الفواكه والخضروات.

يمكن إنقاذ ملايين الأرواح (ومليارات الدولارات) كل عام إذا أكلنا جميعًا المزيد من النباتات. !


فهل توجد أطعمة مفضلة لصحة القلب والأوعية الدموية؟

هذا ما سنعرفه في المقالة القادمة،فانتظرونا



  • Share

    • 276
    • 2,925

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.