Error: SQLSTATE[HY000]: General error: 1194 Table 'unique_tracker' is marked as crashed and should be repaired كيفية التخلص من الكرش او دهون البطن | Orrec

كيفية التخلص من الكرش او دهون البطن

الحصول على الشكل والوزن المثالي هو حلم للجميع، لذلك يلجأ الكثيرون إلى اتباع أنظمة غذائية مختلفة لفقدان الوزن وحرق الدهون وتحقيق حلم الوصول إلى الجسم المثالي ومع ذلك، يوصي خبراء التغذية عادةً ببعض النصائح والارشادات التي أثبتت فعاليتها في حرق الدهون، وخاصة منطقة البطن، أو ما يسمى الكرش. 

كيفية التخلص من الكرش او دهون البطن

وتعتبر أفضل طريقة لفقدان الوزن الزائد عن طريق الجمع بين النظام الغذائي والرياضة وتغيير نمط الحياة في نمط صحي تدريجي وتعد الطرق التدريجية أكثر نجاحًا من الطرق السريعة أو فقدان الوزن في فترة زمنية قصيرة، ويعتبر النظام الغذائي هو أساس فقدان الوزن حيث أن تقليل تناول السعرات الحرارية يحدث اختلالًا في الطاقة في الجسم، ويتم حرق الدهون في الجسم للتعويض عن نقص تناول الطاقة، وعند فقدان الوزن ودهون الجسم تفقد دهون البطن. 


الأطعمة التي تساعد على إزالة الكرش: 

من المعروف أن الحصول على بطن مسطح هو حلم وهدف العديد من الأشخاص الذين يتبعون الأنظمة الغذائية وعشاق اللياقة البدنية وتساعد ممارسة تمارين البطن على تقوية عضلات الجسم ولكن لا يمكنك الحصول على معدة مسطحة إذا كنت تعاني من انتفاخ البطن وتساعد إضافة بعض الأطعمة إلى النظام الغذائي في الحصول على بطن مسطح، وكذلك ممارسة التمارين التي تساعد على تقليل الدهون في الجسم، بما في ذلك البطن ومن أمثلة الأطعمة التي تساعد على إزالة الكرش:


• منتجات الألبان:

يساعد تناول الحليب 5 مرات في اليوم على حرق دهون البطن فإذا كنت تريد نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية، فتناول الجبن قليل الدسم مثل الجبن القريش والجبن الكوري واللبن الزبادي والحليب قليل الدسم 5 مرات في اليوم.


• زيت العصفر:

تساعد إضافة 8 غرامات من زيت القرطم أو زيت العصفر إلى النظام الغذائي اليومي على حرق دهون البطن حتى بدون أي تغييرات غذائية مهمة أخرى وفي دراسة أجريت على 55 امرأة بدينة بعد انقطاع الطمث وتناول زيت القرطم يوميًا لمدة 36 أسبوعًا، كانت النتيجة حرق كمية كبيرة من الدهون في الجسم وكتلة العضلات ويمكن استخدام زيت القرطم في التخليل أو في السلطة.


كيفية التخلص من الكرش او دهون البطن

• زيت جوز الهند:

وجدت الدراسة أن تناول 30 مل من زيت جوز الهند على مدى 12 أسبوعًا ساعد النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 و40 عامًا على التخلص من الكرش مقارنة بنفس الكمية من زيت فول الصويا أو المكملات الأخرى ويمكن استخدام زيت جوز الهند في اللحوم الخالية من الدهون أو الخضار. 


• الحبوب الكاملة:

في دراسة لمجموعة من النساء، تم التخلص من الكرش عن طريق تناول منتجات الشوفان والابتعاد عن الدقيق الأبيض بقدر الامكان، والنساء اللواتي واصلن تناول الدقيق الأبيض كجزء من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يمكنهم تحقيق نفس النتائج.


• الشاي الأخضر:

عند شرب الشاي الأخضر وممارسة الرياضة لمدة 180 دقيقة في الأسبوع يساعد هذا على شد البطن لأن الشاي يحتوي على الكاتشين ومضادات الأكسدة يساعد على حرق الدهون في الجسم وإزالة الكرش.


كيفية التخلص من الكرش او دهون البطن

• الخضروات الورقية:

تناول الخضروات في كل وجبة يعطي شعورا بالشبع لفترات طويلة وسعرات حرارية منخفضة وتشمل هذه الخضروات اللفت والجرجير والخس والسبانخ، والتي تحتوي على العديد من الفيتامينات ولا تسبب انتفاخ البطن أو غازات البطن مثل الخضروات الأخرى.


• البروتين:

يعمل النظام الغذائي الغني بالبروتين على إزالة الكرش وقد أظهرت الدراسات أن النساء اللاتي يتبعن نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية وغنيًا بالبروتين ساعد على التخلص من الكرش في 12 أسبوعًا وإن تناول البروتين الخالي من البروتين، مثل اللحوم الخالية من الدهون وصدور الدجاج والتونة، يمنع الإفراط في تناول الدهون المشبعة التي تعطل عملية إنقاص الوزن. 


كيفية التخلص من الكرش او دهون البطن

• اللوز:

اللوز وجبة خفيفة ويساعد على الشعور بالشبع ولا يساهم في زيادة دهون البطن وتناول 3 أونصات من اللوز يوميا لا يسبب زيادة الوزن وقم باستبدال اللوز المحمص للاستفادة من الطعام وتجنب زيادة دهون البطن.


• حبوب الشوفان:

تساعد حبوب الشوفان على التخلص من الكرش وفي 4 أسابيع، كانت حبوب الشوفان قادرة على حرق الدهون في البطن بكميات كبيرة مقارنة مع أولئك الذين لم يتناولوا الحبوب على الرغم من اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية. 


كيفية التخلص من الكرش او دهون البطن

• الأطعمة المتوسطية:

تساعد أطعمة البحر الأبيض المتوسط مثل البقوليات والمأكولات البحرية وزيت الزيتون والفواكه والمكسرات على حرق دهون البطن وإزالة الكرش فاحتواء النظام الغذائي على الأحماض الدهنية غير المشبعة تساعد على الحصول على بطن مسطح.


وهناك بعض المشروبات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الكرش ومنها: 


• الماء:

تناول الكثير من الماء من أبسط الطرق لمساعدتك على تحسين الصحة العامة والمساهمة في فقدان الوزن وحرق الدهون المتراكمة في منطقة الخصر بشكل كبير ووجدت دراسة أجريت على 48 شخصًا بالغًا يعانون من زيادة الوزن أن أولئك الذين شربوا 500 مل من الماء قبل الوجبات، خلال نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، فقدوا 44 بالمائة أكثر من الذين اتبعوا نفس الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن دون شرب الماء قبل الوجبات، خلال الدراسة التي استمرت 12 أسبوعًا. 


• الشاي الأخضر:

أحد أكثر المشروبات فاعلية لفقدان الوزن، حيث أظهرت الدراسات أن شرب الشاي الأخضر يقلل الوزن ويحرق دهون الجسم، لأنه يحفز عملية التمثيل الغذائي ووجدت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر بانتظام يعانون من انخفاض ضغط الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان والسكري ونصيحة خبراء التغذية هي محاولة تضمين الشاي الأخضر في وجباتك اليومية بانتظام، حتى تحصل على كوب أو اثنين من الشاي الأخضر يوميًا، وبالطبع تفضل عدم إضافة السكر.


• القهوة:

يحب الكثيرون القهوة، لكن القليل منهم يعرفون أن القهوة غنية بالكافيين التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال، وتحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي تحمي من العديد من الأمراض وأشارت الدراسات إلى فوائد الكافيين في إنقاص الوزن لأنها تساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم، بالإضافة إلى تحفيز عمليات التمثيل الغذائي في الجسم وعلاوة على ذلك، يحمي الكافيين من العديد من الأمراض، وخاصة السرطان والخرف ويوصي خبراء التغذية بشرب فنجانين أو اثنين من القهوة يوميًا إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.


كيفية التخلص من الكرش او دهون البطن

• العصير الأخضر:

قد أظهرت الدراسات أن تناول عصيرالخضار كأثر سحري يساعد على إنقاص الوزن، خاصة في منطقة الكرش والأرداف لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف وينصح خبراء التغذية باختيار العصير الأخضر مثل الخيار والكرفس والبروكلي والسبانخ والأفوكادو والبقدونس والنعناع وغيرها، في محاولة لفقدان الوزن الزائد، لأن العصائر الخضراء تهدف إلى الحصول على الجسم في نظام غذائي متكامل، وتعزز الهضم وتساعد على التخلص من النفايات المتراكمة في الجسم والعصير الأخضر هو نظام غذائي نباتي مفيد، غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية التي تعطي طاقة كافية وقيمة غذائية للجسم. 


تمارين التخلص من الكرش: 

وجد البحث العلمي علاقة إيجابية بين التمارين الهوائية المتوسطة إلى الشديدة لمدة لا تقل عن 8 أسابيع والقضاء على دهون الكرش، حيث زادت ممارسة هذا النوع من التمارين من زيادة كمية الدهون التي يتم التخلص منها من الجسم، ووجدت أيضًا نتائج إيجابية لتمارين المقاومة، ولكن بالتأكيد يجب اتباع نظام غذائي سليم مع ممارسة الرياضة حتى لا تأكل الكثير من السعرات الحرارية وأمثلة على تمارين الأيروبيكس التي يمكن استخدامها للتخلص من منطقة الكرش هي: المشي السريع أو الركض أو استخدام دراجة ثابتة أو يمكنك القفز باستخدام الحبل والركض ويمكن تجربة أي نوع آخر من التمارين الهوائية أو الفصول الهوائية ويمكن أيضًا إضافة تمارين المقاومة لتحسين حرق الدهون في الجسم، أي التمارين القائمة على الوزن أو وزن الجسم، ويمكن ممارسة تمارين مقاومة عضلات البطن حتى يتم شد هذه المنطقة. 



  • Share

    • 332
    • 2,731