كيفية بيع المواد الغذائية عبر الإنترنت



كيفية بيع المواد الغذائية عبر الإنترنتإذا كنت شغوفًا بالطهي، فإن بيع الطعام عبر الإنترنت طريقة رائعة لتحويل هوايتك إلى عمل تجاري، يتيح لك بيع الطعام عبر الإنترنت أن تكون مبدعًا في كيفية تسويق منتجك والوصول إلى المزيد من العملاء، ولكن أولاً، تحتاج إلى الحصول على جميع التراخيص
اللازمة والعثور على مورد والالتزام بقوانين التعبئة والتغليف، سيكون تسويق منتجك هو المفتاح لإطلاق عملك.

1- التقدم بطلب للحصول على رخصة تجاري، قد تختلف عملية التقدم للحصول على رخصة تجارية من مدينتك اعتمادًا على موقعك وأنشطتك الخاصة قم بإجراء بحث عبر الإنترنت عن مكتب تصاريح العمل في مدينتك، على سبيل المثال.

2- ابحث عن الموردين ذوي السمعة الطيبة عبر الإنترنت، تأكد من أن المورد معتمد ولديه سجل حافل، قم بالبحث وقراءة المراجعات حول التواصل والشفافية وممارسات مكان العمل والأسعار.

ضع تكاليف الطعام في الاعتبار عند تصفح مكونات المورد وأسعاره.

بصرف النظر عن الموردين الكبار، يمكنك أيضًا البحث عن الموردين المحليين الصغار في منطقتك.

3- اطرح أسئلة للتأكد من أنه المورد المناسب لنشاطك التجاري، اعتبر المورد شريكًا تجاريًا، فأنت تريد التأكد من أنه علاقة عمل تكافلية، الاستفسار عن سياساتهم لإدارة سلامة الغذاء، اسألهم إذا كان هناك حد أدنى للطلب أو إذا كانوا يقدمون خصومات على الطلبات المجمعة.

سيسألك مورد حسن السمعة عما إذا كنت مسجلاً كبائع طعام قبل أن يتعامل معك، احتفظ بالتراخيص والتصاريح اللازمة بالإضافة إلى رقم المعرّف الضريبي الخاص بك قبل الاتصال به.

سيسمح لك بعض الموردين بتجربة بضائعهم قبل اتخاذ أي قرار.

4- احصل على مراجع من بائعي الأطعمة الآخرين عبر الإنترنت، إذا كنت تعرف شخصًا يبيع سلعًا مماثلة عبر الإنترنت أو أشياء تستخدم مكونات متشابهة، فلا تتردد في سؤالهم عن مورِّدهم، قد يحتوي موقعهم على الويب أو متجرهم على الإنترنت على هذه المعلومات، ولكن لا تتردد في سؤالهم على أي حال.

قد ترسل لهم رسالة تقول: "مرحبًا أنا أبحث حاليًا عن مورد في المنطقة وأنا فضولي من أين تحصل على منتجاتك أو إذا كان لديك أي توصيات؟ "

5- تسوق من متاجر البيع بالجملة إذا كنت تقوم بعمل دفعات صغيرة، تعد متاجر البيع بالجملة خيارًا رائعًا إذا كنت قد بدأت للتو، يمكنك الطلب من بائع طعام بالجملة عبر الإنترنت أو الانتقال إلى متجر بيع بالجملة محليًا.

قد تضطر إلى دفع رسوم شهرية أو سنوية للتسوق في بعض متاجر البيع بالجملة.

6- قم بإنشاء شعار وملصق مثير للاهتمام حتى تبرز منتجاتك، ابحث عبر الإنترنت عن نشاط تجاري يصنع تصنيفات مخصصة يمكنك شراؤها بشكل مجمّع، إذا كان لديك موهبة للتصميم، فقم بإنشاء شعارك الخاص، إذا لم يكن الأمر كذلك، فإن بعض شركات وضع العلامات المخصصة لديها فنانين يمكنهم العمل معك لإنشاء الملصق المثالي.

إذا كنت لا تريد تصميم شعارك أو علامتك الخاصة، فإن بعض موردي العلامات المخصصة لديهم نماذج لأنواع مختلفة من المنتجات.

7- اختر شركة تعبئة وتغليف لتوزيع البضائع الخاصة بك، يمكن أن يكون التغليف والشحن باهظ الثمن، خاصة إذا كانت منتجاتك تتطلب التبريد،. تقدم بعض الشركات أسعارًا خاصة للشركات الصغيرة اعتمادًا على حجم العبوة ووزنها، ومكان التسليم، وحجم الشحنات، عادةً، كلما زاد عدد العناصر التي تشحنها سنويًا، انخفض السعر.

تسوق عبر الإنترنت للحصول على مستلزمات تغليف مخفضة.

احصل على عروض أسعار من موردي تغليف وشحن متعددين قبل اتخاذ القرار.

إذا كنت ترغب في الحصول على عبوة مطبوعة خارجية مع شعار شركتك، فإن هذا سيكلفك المزيد.

8- ضع اسم شركتك وشعارها ومعلومات الاتصال الخاصة بك على العبوة، اسم عملك وشعارك هما أكثر الأشياء التي يتذكرها العملاء،اجعلهم يبرزون أنهم يستطيعون نشر معلومات الاتصال الخاصة بك ضرورية في حالة وجود مشكلة أو استفسار لدى العميل، استخدم الألوان التي تعكس جمالية عملك وجذب الأشخاص إلى منتجك.

للحصول على معلومات الاتصال الخاصة بك، قم بإدراج بريد إلكتروني احترافي، وليس بريدك الشخصي.

أخبر عملاءك بأنك تتابع التعليقات، على سبيل المثال، قبل معلومات الاتصال الخاصة بك، قد تكتب: "نود أن نسمع رأيك في مخللاتنا".

تأكد من أن شعارك مثير للاهتمام. على سبيل المثال، تجنب البرامج النصية المتصلة بخط صغير وتأكد من أن النص الموجود على المنتج كبير بما يكفي لقراءته، لا تستخدم ألوان الخطوط المشابهة للون الخلفية (على سبيل المثال، نص أحمر فاتح على خلفية كستنائي).

9- اجعل عبوة منتجك تبرزالمنافسة، قم بإنشاء عبوة مثيرة للاهتمام تكمل المنتج وتعكس قيمة عملك.

ضع في الاعتبار تكلفة التغليف عند حساب إجمالي نفقاتك.

تأكد من أن العبوة مناسبة للمنتج، على سبيل المثال، إذا كنت تبيع الكعك، فتأكد من أنه في حاوية قوية حتى لا يتم تحطيمها أثناء الشحن.

ضع في اعتبارك وزن العبوة، فالعناصر الثقيلة ستكلفك شحنًا أكثر من الوزن الأخف.
10- قم بكتابة كل المكونات الموجودة على العبوة الخاصة بك، يلجأ العملاء إلى قوائم المكونات لمعرفة ما يأكلونه بالضبط، وهو أمر بالغ الأهمية إذا كان لديهم حساسية معينة أو قيود غذائية أخرى، قم بسرد أكبر كمية من المكونات أولاً (على سبيل المثال، إذا كان منتجك يتكون بشكل أساسي من دقيق القمح، فقم بسرد ذلك أولاً) سلط الضوء على مسببات الحساسية الغذائية بخط غامق أو في بيان منفصل (أو كليهما).

على سبيل المثال، يمكنك كتابة "مسببات الحساسية: القمح والبيض والفول السوداني" بخط غامق ضمن قائمة المكونات.

إذا كان لديك موقع ويب، فستحتاج إلى وضع المكونات عليه أيضًا، بهذه الطريقة، لن يضطر العملاء إلى طرح أسئلة عليك حول مكونات معينة.

11- اذكر الكمية الصافية ووزن المنتج، أخبر عملاءك بكمية المنتج الذي يحصلون عليه، استخدم الأوقية والمليترات للمنتجات السائلة والجرامات والأوقية للمواد الصلبة، إن أمكن.

إذا كنت تستأجر مساحة في مطبخ تجاري، فربما يكون لديهم موازين مطبخ لهذا الغرض.

إذا كنت تعمل من المنزل، احصل على ميزان مطبخ صغير لقياس الوزن بالجرام والأوقية، إذا كان منتجك سائلاً، فلاحظ عدد الكؤوس والأوقية التي تدخل في كل زجاجة أو برطمان وكن متسقًا مع أحجام التقديم.

12- اذكر اسم وموقع شركتك والمورد، تحتاج إلى ذكر اسمك وموقعك من أجل الالتزام بقانون التعبئة والتغليف، إخبار العملاء بمكان وجودك، وإذا أمكن، يمكن أن يضيف أيضًا اسم (أسماء) المورد (الموردين) إلى مخطط التسويق الخاص بك.

إذا كنت تستخدم موردًا، فإن ذكر اسمه على العبوة سيجذب المزيد من العملاء الذين يحبون منتجاتهم الخاصة بالفعل.
13- إعطاء تعليمات حول كيفية تخزين المنتج والتعامل معه، إذا كنت تبيع شيئًا يجب تبريده فورًا أو بعد الفتح، فاذكر ذلك على العبوة، يمكنك وضعه بالقرب من الكمية والوزن أو بالقرب من قائمة المكونات، إذا لزم الأمر، اذكر ما إذا كان المنتج سيصبح سيئًا بعد فترة زمنية معينة (على سبيل المثال، "قابل للتلف").

14- يمكنك تحديد تاريخ انتهاء الصلاحية أو تحديد المدة التي يكون فيها المنتج جيدًا بعد الفتح (على سبيل المثال، "الاستخدام في غضون 7 أيام من الفتح").

إذا كان منتجك يتطلب إعادة تسخين، فقم بإعطاء تعليمات محددة حول كيفية القيام بذلك، يمكنك إرسال نشرة صغيرة مع المنتج أو وضعها على العبوة، على سبيل المثال: "سخن الفرن مسبقًا إلى 300 درجة فهرنهايت (148 درجة مئوية).

15- بيع منتجاتك عبر الإنترنت عبر موقع الويب الخاص بك، لحسن الحظ، هناك الكثير من مواقع إنشاء مواقع الويب المصممة لأصحاب الأعمال الصغيرة لبيع سلعهم، قم بإعداد متجرك عبر أحد هذه المواقع، أو، إذا كنت ترغب في زيادة ظهورك على محركات البحث، فقم بشراء اسم المجال الخاص بك من جهة تسجيل شرعية.

ابدأ مدونة حيث تقدم نظرة داخلية على ممارسات عملك (مثل الوصفات وما الذي ألهمك لإنشاء عملك) لجذب العملاء.

اسمح للعملاء بالتسجيل في الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني حتى تتمكن من إرسال عروض خاصة وأخبار عن عملك وأي مواد أخرى للسوق.

16- انشر صورًا ذات مظهر احترافي لمنتجاتك، استأجر مصورًا لالتقاط صور لمنتجاتك أو استخدم كاميرا عالية الجودة (تتمتع بعض الهواتف الذكية بدقة عالية) للقيام بذلك بنفسك، استخدم مصباحًا كشافًا أو ضوءًا طبيعيًا لجعل صورك واضحة.

التقط الصور عن قرب لإظهار الملمس والألوان الواقعية.

17- قم بتسويق منتجك لتجار التجزئة عبر الإنترنت، ابحث عن متاجر البقالة المستقلة أو المتاجر المتخصصة عبر الإنترنت، يمكنك أيضًا الاقتراب من المطاعم والبائعين الآخرين بشأن بيع سلعك في متاجرهم أو عبر نظام الطلبات عبر الإنترنت، ضع في اعتبارك أنهم سيحصلون على جزء من الأرباح.

18- استهدف بائعي التجزئة مع عملائك المستهدفين، على سبيل المثال، من المرجح أن يتم بيع الوجبات النباتية الخالية من الجلوتين من بائع أغذية متخصص عبر الإنترنت أكثر من بقال عام يبيع منتجات منتجة بكميات كبيرة.

19- ضع إجمالي نفقاتك في الاعتبار عند تسعير أغراضك، يمكن أن يكون العثور على السعر المناسب لمنتجاتك أمرًا صعبًا، احسب تكلفة صنع عنصر واحد (بما في ذلك المكونات، والتعبئة، والشحن، والعمالة) وحدد سعرًا يمنحك ربحًا لكل عنصر يباع، يمكنك أيضًا تسعير سلعك وفقًا لأسعار منافسيك، وهو أمر جيد للنظر فيما إذا كانت منتجاتك ستكون على الرف مع عناصر مماثلة.

20 - استخدم منصات التواصل الاجتماعي للوصول إلى العملاء، ابدأ صفحة لعملك على Facebook وInstagram و/ أو Twitter لتسويق منتجاتك، يمكن للأصدقاء وأفراد العائلة المساعدة في نشر منتجاتك من خلال إعادة نشر مشاركاتك، يمكنك

أيضًا متابعة البائعين الآخرين عبر الإنترنت الذين لديهم ما يماثل جمهورك المستهدف.

تقديم خصومات وهدايا للمتابعين لوضع علامات على أصدقائهم، سيساعد ذلك في الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين.

استخدم الصناديق القوية والعبوات الباردة للحفاظ على المواد القابلة للتلف طازجة أثناء الشحن، من الطبيعي أن يستغرق الشحن وقتًا، ولكن عندما يتعلق الأمر بالعناصر القابلة للتلف فمن الأفضل شحنها بين عشية وضحاها، يجب إرسال قطع اللحم والدواجن باردة أو مجمدة (أقل من 40 درجة فهرنهايت أو 4 درجات مئوية) مع مصدر بارد داخل العبوة، الكرتون المضلع الثقيل هي أفضل أنواع التعبئة والتغليف للأغراض الباردة.

تأكد من أن صندوق الشحن مكتوب عليه "احتفظ بالثلاجة" في الخارج حتى يعرف العميل أنه يحتاج إلى فتحه وتبريده في أقرب وقت ممكن.

احزم منتجاتك في صناديق متينة لا تثني الطعام أو تكسره أو تسحقه.

تجنب إرسال المنتجات في نهاية الأسبوع حتى لا ينتهي بهم الأمر إلى الجلوس في منشأة بريدية خلال عطلة نهاية الأسبوع، أخبر عملاءك بأنك تشحن فقط العناصر الباردة في بداية الأسبوع.





























  • Share

    • 637
    • 7,106