كيف تتعامل مع سيارتك في فصل الشتاء؟

كيف تتعامل مع سيارتك في فصل الشتاء؟

مع بداية فصل الشتاء، وزيادة مخاطر هطول الأمطار والسيول ووجود تقلبات جوية كبيرة في درجات الحرارة، من الواجب التعامل مع سيارتك بشئ من الحرص.

بل من الجيد إعداد سيارتك لهذا الفصل قبل وقت كافي من حلول فصل الشتاء.

فيما يلي خطة عامة لتجهيز سيارتك لفصل الشتاء.

تجهيز السيارة في الخريف

خلال فصل الخريف تأكد من أن حجم إطاراتك صحيح، ومناسب، حيث يؤثر الضغط المنخفض في الإطارات على مسافات الكبح ويجعل توجيه السيارة أكثر صعوبة.

كما أن تقلبات درجة الحرارة المجنونة التي نراها في فصل الشتاء يمكن أن تسبب الفوضى على إطاراتنا. لكل 10 درجات تنخفض درجة الحرارة، تفقد الإطارات رطلًا واحدًا من الضغط لكل بوصة مربعة.

أثناء الأيام الباردة، يجب أن تتوجه إلى متجر الإطارات المحلي، والتفكير في شراء مضخة هواء كهربائية محمولة من قطع غيار السيارات.

عادة ما يمكن العثور على ضغط الإطارات الموصى به لسيارتك بلافتة على باب السائق الجانبي.

القيام باختبار العملة المعدنية

أسهل طريقة للتحقق من ذلك هي استخدام "اختبار الجنية"، حيث تقوم بإدراج عملة معدنية بأخاديد الإطارات.

إذا استطعت رؤية آثار تلك العملة على الإطار، فإن عمق الإطار، أقل من 2/32 من البوصة، ويجب استبدال إطاراتك.

تجهيز إطارات احتياطية لفصل الشتاء

من الأفضل تجهيز إطارات احتياطية لفصل الشتاء، خاصة إذا كنت في مناطق تتعرض لانخفاض شديد في درجة الحرارة.

أو من المقرر لك أن تتوجه إلى تلك المناطق خلال فصل الشتاء، ويفضل أن تتضمن الإطارات الشتوية آلاف الحواف، على أن يظل المطاط مرنًا في الطقس البارد لتحسين عملية الفرملة.

ومن خلال القيام باستبدال تلك الإطارات كل فصل، يمكنك إطالة عمر كلتا المجموعتين. حتى لو لم تكن ترغب في شراء إطارات مخصصة لفصل الشتاء، فمن الحكمة استبدال الإطارات المهترئة في الخريف.

انظر تحت غطاء محرك السيارة

عندما يصبح الجو باردًا، تزداد سماكة الزيوت وغيرها من سوائل المحرك. هذا يعني أن البطارية تحتاج إلى مزيد من "القوة" لبدء تشغيل محرك؛ لذلك ستحتاج إلى التحقق من شحن البطارية كل فترة.

في الوقت نفسه، افحص الخراطيم التي توجد تحت غطاء المحرك، بحثًا عن أي تصدعات أو فواصل.

وغالبًا ما يقوم الميكانيكيون بفحص سيارة شتوي واختبار البطارية وفحص سوائل سيارتك وفلاترها وخراطيمها ومساحاتها.

خلال فصل الشتاء

ابدأ تشغيل سيارتك بانتظام. إذا كنت لا تقود سيارتك بانتظام، فقم بتشغيل المحرك كل بضعة أيام. إذا كان الجو باردًا تمامًا، فابدأه يوميًا.

تمتلك المركبات الحديثة جميع أنواع العمليات التي تعمل حتى عندما يكون المحرك في وضع إيقاف التشغيل، مثل الساعة الرقمية، والنظام الأمني والبلوتوث.

قد لا يبدو هذا كثيرًا، لكنهما يقدمان معًا استنزافًا صغيرًا وثابتًا لبطارية سيارتك، ويفضل أن تقوم بإيقافها تماما خلال فصل الشتاء.

إزالة الندى يوميًا

لا يجب أن تترك الندى أو آثار الأمطار على سيارتك، فتلك القطرات الصغيرة من المياه، التي تتساقط خلال فترة الليل، فقد تؤثر على القيادة خلال النهار.

واحدة من أسهل الأدوات لتنظيف سيارتك هي فرشاة التمديد، والتي تمتد إلى مسافة أربعة أقدام والضغط لأسفل لسهولة التخزين.

لن تخدش تلك الفرشاة، الطلاء الناعم، مع ضرورة تنظيف النوافذ بمنشفة ورقية وامسح أي أوساخ من الكاميرا الخلفية حتى تتمكن من الرؤية بوضوح عند وضع السيارة في الاتجاه المعاكس.

أخيرًا يجب غسل السيارة بمواد كيميائية سائلة تناسب برودة الشتاء، مع تنظيف ينظف الجزء العلوي والجانبين بشكل دوري لمنع تآكل السيارة.



  • Share

    • 33
    • 2,182

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.