Error: SQLSTATE[HY000]: General error: 1194 Table 'unique_tracker' is marked as crashed and should be repaired كيف تتمتع بعلاقة طيبة مع والدك تابع النصائح | Orrec

كيف تتمتع بعلاقة طيبة مع والدك تابع النصائح



كيف تتمتع بعلاقة طيبة مع والدك   تابع النصائح



الجميع يريد علاقة صحية مع الوالد، عندما يكون والدك سعيدًا معك، ستحصل على أفضل علاقة معه، قد يكون من الصعب إرضاء والدك، ولكن من المهم القيام بذلك من أجل أسرة صحية، من خلال التركيز على الطريقة التي تتفاعل بها مع والدك والأشياء التي تفعلها في الحياة، يمكنك تحقيق علاقة عائلية سعيدة.

1- اقضي بعض الوقت معه، قد يكون من الصعب قضاء بعض الوقت مع والدك، خاصةً خلال أيام المدرسة لأن جدولك الزمني مشغول ووالدك في العمل، بذل هذا الجهد الإضافي لقضاء الوقت معه ومشاركة آرائك وأفكارك سيقوي العلاقة بينكما، حاول أن تتناول معه وجبة واحدة على الأقل في اليوم، قد يكون هذا وقتًا رائعًا للتحدث ومناقشة أحداث اليوم، أو أي شيء تقلق بشأنه أو أي شيء مهم، إذا كان والدك يشارك الأشياء أيضًا، أظهر له أنك تستمتع بسؤاله عنك لاحقًا.

2- تعرف على حياته، خذ وقتًا لتسأل والدك عن شبابه وأحلامه وحياته المهنية وذكرياته المفضلة.

3- تجنب الحجج، قد يكون من الصعب عدم الرد، خاصة إذا كنت لا توافق على شيء يقوله والدك أو إذا لم يمنحك إذنًا لشيء تريده بشدة، مارس بعض الانضباط الذاتي وانتظر لإجراء مناقشة عندما تكون هادئًا، إذا كنت تشعر بالغضب، خذ أنفاسًا بطيئة وعميقة لمساعدتك على الهدوء، إذا كنت تستطيع، اجلس وتناول كوبًا من الماء البارد، سيساعدك ذلك على الهدوء.

احرص دائمًا على فهم وجهة نظر والدك، قد يكون لديه سبب وجيه لعدم السماح لك بعمل شيء أو التفكير بطريقة مختلفة، ما قد تراه على أنه تقييد قد يكون طريقته في الحماية.

إذا كان والدك منزعجًا، فحاول التفكير في أسباب أخرى لكونه منزعجًا، هل هو متعب؟ هل كان لديه يوم طويل في العمل؟ هل أكد على شيء؟ قد لا يكون مستاء بسببك.


4- إظهار المودة، أظهر لأبيك أنك تحبه، تحدث إليه بكلمات حانية، بنبرة صوت دافئة، أو أظهر له المودة من خلال العناق والقبلات، لا يحب بعض الآباء أن تكون حنونًا للغاية، في بعض الأحيان يميل الأولاد بشكل خاص إلى الابتعاد عن إظهار المودة لآبائهم، حاول إيجاد مستوى يناسبك، لست مضطرا لعناق والدك علنا إذا كنت لا ترغب في ذلك. 

5- تطبيق قيمه، ضع قائمة بما تعتقد أنه قيم والدك، فكر في العبارات التي يقولها والدك مرارًا وتكرارًا، مثل "قل الحقيقة دائمًا" أو "حاول أن تفعل ما بوسعك"، تشير هذه إلى القيم التي يعلمها (الصدق والعمل الجاد، في هذين المثالين)، فكر في الطريقة التي يعيش بها حياته، لاحظ ما إذا كان يبذل قصارى جهده في الوقت المحدد أو إذا كان يرتدي ملابس جيدة دائمًا، حاول أن تعيش حياتك بهذه المبادئ.

ليس عليك الموافقة على كل ما يقوله والدك أو يفعله، فكر في القيم التي ستؤثر على حياتك بطريقة إيجابية وحاول تنفيذها، إذا كان لدى والدك طريقة للقيام بشيء لا توافق عليه، فناقشه معه، يمكنك التفكير في طرق لمساعدته على تغيير ذلك.

6- انجز اعمالك، فكر في الأشياء التي يطلب منك والدك دائمًا القيام بها في المنزل، فكر في الأعمال التي تتحمل مسؤوليتها، تأكد من القيام بها، إذا كنت لا تحب القيام بالأعمال المنزلية لأنك تجدها مملة أو صعبة، فاطلب من والدك نصائح حول كيفية القيام بها، ربما يمكنه مساعدتك في التفكير في طرق جديدة للقيام بذلك.

سؤاله عن نصيحته سيبين له أيضًا أنك تقدر رأيه، بمجرد أن يعطيك والدك النصيحة، اتبعها، قد يجدها طريقة غير مناسبة إذا سألت كيفية القيام بشيء ما ثم تفعل شيئًا بطريقتك الخاصة.

لا تعطِ والدك فرصة للسؤال عن سبب عدم قيامك بالأعمال المنزلية، البقاء مستعدًا دائمًا من خلال إنشاء جدول زمني، جرّب ضبط منبه متكرر على هاتفك يتيح لك معرفة متى يحين وقت القيام بعمل روتيني معين، حتى تعتاد على القيام بذلك في الوقت المحدد.

7- بادر، لاحظ الأشياء التي يجب القيام بها في المنزل والتي لم يطلب منك أحد أو يتوقع منك القيام بها، افعل ذلك كمفاجأة لوالدك، حاول أن تفكر في أشياء تراكمت لأشهر لا يستطيع أحد القيام بها، فكر في روتين والدك، على سبيل المثال، إذا كان يحب تناول فنجان من القهوة قبل الذهاب إلى العمل، فقم بعمل كوب له من وقت لآخر، سوف تظهر له أنك مهتم به.

يجب أن تأخذ الآخرين الذين يعيشون في منزلك في الإعتبار، خاصة عند استخدام أماكن مثل غرفة المعيشة والمطبخ، لا تترك فوضى لشخص آخر لتنظيفها.

8- حافظ على غرفتك مرتبة، فوضى الغرف هي شكوى شائعة بين الآباء، حتى إذا لم تشارك غرفتك وكانت مساحتك الخاصة، فأظهر لوالدك أنه يمكنك تحمل مسؤولية رعاية ما يخصك من خلال الحفاظ عليه مرتبًا.

حافظ على خزانة ملابسك مرتبة عن طريق طي / تعليق ملابسك، ضع الملابس المتسخة في سلة الغسيل، رتب سريرك في الصباح بمجرد أن تستيقظ.

إذا كنت ترغب في تزيين غرفتك بأشياء مثل الملصقات، فحاول التأكد من أنها أشياء لن تشعر بالحرج بشأنها إذا كان والدك سيأتي إلى الغرفة.

9- استخدم الإنترنت وهاتفك بمسؤولية، هذا مهم بشكل خاص إذا كان والدك هو الشخص الذي يدفع لفواتير هاتفك واتصال الإنترنت، الوصول إلى الإنترنت وهاتفك امتياز وليس حقك، يجب أن تثبت لوالدك أنك تحترم مقدار المال الذي يدفعه لك وكذلك القيم التي علمك إياها.

ناقش حدود استخدام الإلكترونيات مع والدك، اتبع أي إرشادات يقدمها لك مثل الوقت المتأخر الذي يسمح لك فيه بالبقاء مستيقظًا باستخدام الكمبيوتر أو نوع الأشياء التي يمكنك نشرها عبر الإنترنت.

تجنب استخدام الإلكترونيات على مائدة العشاء لإظهار الاحترام لوالدك وبقية أفراد عائلتك، سيظهر ذلك أنك تهتم بوقتكم معًا.

10- اعتن بأشقائك، امنح والدك بيئة هادئة ومريحة ودافئة ليعود إليها، ابذل قصارى جهدك للتوافق مع أشقائك، لا تتنمر على أشقاءك الصغار ولا تزعجهم، ساعدهم في أي واجبات منزلية قد لا يفهمونها أو أي مشكلة قد يواجهونها، قُم بالأشياء الممتعة معًا، إذا كنت كبيرًا بما يكفي للقيادة ولديك سيارة، اعرض مساعدة والدك عن طريق أخذ أشقائك إلى حيث يحتاجون.

من الطبيعي أن تتشاجر بين الحين والآخر مع أشقائك، ولكن حاول أن تبذل قصارى جهدك للتوافق معهم.

11- أدرس جيدا، أظهر لأبيك أنك تريد النجاح في الحياة من خلال الأداء الجيد في المدرسة، السعي لاستكمال جميع المهام الخاصة بك في الوقت المحدد وعلى قدر استطاعتك، إذا كان هناك شيء لا تفهمه، فاطلب من معلميك أن يشرحوا مرة أخرى، أو قدم المزيد من الموارد للتعلم أو اطلب من صديق أن يشرح لك ذلك.

ضع جدولًا زمنيًا للدراسة، قم بعمل تقدير للمدة التي ستستغرقها واجباتك المنزلية وخطط بعد الظهر والمساء، قم بتضمين المراجعة والفواصل في جدولك.

التخطيط لجلسات الدراسة لمدة 45 دقيقة دراسة كاملة ثم استراحة لمدة 10 دقائق، أغلق هاتفك لمساعدتك على التركيز فقط على المواد الدراسية أثناء العمل، تجنب أي عوامل تشتيت أخرى تعرفها، جرب تقنيات الدراسة المختلفة حتى تجد أسلوب التعلم الخاص بك.

ابحث عن غرفة هادئة في منزلك للدراسة، تأكد من أن لديك المساحة الخاصة بك للقيام بذلك.

تنظيم المجلدات الخاصة بك، احتفظ بملفات مواضيعك، تأكد من كتابة اسمك والتاريخ في جميع الواجبات لمساعدتك على معرفة الترتيب الذي يجب أن يذهبوا إليه.

12- تواصل مع معلميك، حاول بناء سمعة جيدة لنفسك، كن دائمًا مهذبًا مع معلميك وأظهر لهم أنك حريص على التعلم الجيد من خلال المشاركة في الفصل، في بعض الأحيان قد يكون من الصعب أن تكون مهذبًا عندما لا تحب مدرسًا أو إذا كان أصدقاؤك يميلون إلى التصرف في الفصل، كن مثالًا جيدًا بأن تكون جيدًا، سيكون والدك فخورًا بك عندما يسمع معلميك يمدحونك.

هذا لا يعني أن عليك الموافقة على كل ما يفعله معلمك، إذا كان المعلم متسلطًا أو إذا كنت قلقًا بشأن سلوكه تجاهك أو تجاه أي شخص آخر في الفصل، فقم بإثارة المشكلة مع مدير مدرستك، تأكد من إخبار والديك حتى يكونوا أيضًا على اطلاع بحياتك.

13- كوِّن صداقات جيدة، أظهر لوالدك أنك تحكم جيد على الشخصية، قم بمصادقة الأشخاص الذين تراهم جيدًا في المدرسة، ابحث عن أولئك الذين يتمتعون بسمعة جيدة مع الآخرين ومعلميهم والذين يؤدون أداءً عاليًا في الفصل والذين تعتقد أنهم يتمتعون بشخصية جيدة ويبقون بعيدًا عن المشاكل، قد تتعلم منهم وقد يساعدك صداقتهم في إبعادك عن المشاكل أيضًا، إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك تكوين مجموعات دراسية معهم.

لا تفعل أي شيء لمجرد أن أصدقائك يفعلون ذلك، إذا كنت تواجه مشكلة مع ضغط الأقران، فتحدث مع والدك حول هذا الموضوع أو تحدث إلى مستشار المدرسة.



  • Share

    • 137
    • 3,586