كيف تجني الثروة من سطح منزلك

كيف تجني الثروة من سطح منزلك

بالنسبة للبعض، قد يكون كسب المال من الهواء أكثر من مجرد أمنية، فيمكنك ذلك من خلال المساحة الفارغة فوق منزلك (الروف).

إذا كان لك حقوق ملكية لسطح منزلك، دون وجود أي عوائق قانونية أو أمنية، وبالقانون الذي يقره الحيّ وسلطة الطيران المدني، فيمكنك استغلال روف منزلك بأكثر من طريقة لكي تدر الدخلّ.

لا سيما في المدن الكبيرة، فإن هذه المساحة غير المستغلة يصفها البعض بأنها جزء كبير من حل أزمة الإسكان.

بناء غرف سكنية

أشار تقرير واحد أنتجته شركة التخطيط العمراني HTA Design في عام 2017 إلى أنه من خلال "تطوير متواضع للغاية"، فإن الأسطح في المدن الكبرى لديها القدرة على إنتاج ما لا يقل عن 180،000 منزل جديد.

حيث يمكن خلال تلك المساحة إضافة طابق أو عدد من الغرف، ما قد يجعله عقار منفصل، بموجب حقوق التطوير المسموح بها دون الحاجة إلى إذن تخطيط إضافي.

زراعة الروف

زراعة الأسطح لها العديد من الفوائد للبيئة منها تقليل الأتربة والغبار وثانى أكسيد الكربون بجانب حصول الأسر على غذاء نظيف ومصدر إضافى لدخل الأسرة.

وتقوم العديد من المؤسسات الخيرية، ومؤسسات المجتمع المدني بتنفيذ تلك المبادرات عن طريق المجتمع المدنى لتنمية المشروعات الصغيرة التي تعتمد على زراعة الأسطح.

ومن خلال زراعة الأسطح، يمكن تجيهز المحاصيل، وتوزيعها في السوق، مع جني المزيد من الأرباح.

ويمنح هذا المشروع المدن الكبيرة رئة جديدة للتنفس لمواجهة الملوثات، بالإضافة إلى أنه يساهم فى الحد من مخاطر التعديات على الأمن الغذائى ويحقق الترابط الاجتماعى بالمدن.

علاوة على أنه يعمل على تنظيف الأسطح، ويخليها مما قد يمنع تواجد الفئران والحشرات وتخزين المخلفات.

بناء برج حمام

مجرد لوح من الخشب ومع الاستعانة باحد النجارين يمكنك بناء برج حمام قوي ومتميز ومن ثم يمكنك شراء كميه من الحمام.

وتبدأ في تربيتهم وبالاهتمام وتقديم الطعام المناسب ستجد ان الانتاج قد زاد وقد يصل الي مئات الازواج خلال سنوات من تنفيذ المشروع.

بناء مزرعة دواجن

يمكنك بناء غرفه كبيرة علي سطح المنزل تقوم باستغلالها كمكان لكي يكون مزرعة دواجن، كل ما تحتاجه الخشب المناسب لبناء الغرفة.

بعد ذلك يمكنك فرش ارضية الغرفه بالكامل بنشارة الخشب، ثم تقوم بشراء علافات وسقايات ودفايات من احد محلات بيع مستلزمات تربية الدواجن.

وبعد ذلك يمكنك العمل علي شراء بالاضافة الكمية المخطط لها من الكتاكيت والكمية المناسبه من الأعلاف ومن ثم يمكنك اطلاق مشروعك.



  • Share

    • 253
    • 2,502