كيف تحصلين على بشرة ناعمة بشكل طبيعي؟

كيف تحصلين على بشرة ناعمة بشكل طبيعي؟

الحصول على بشرة ناعمة حلم كل فتاة؛ للتغلب على الشيخوخة، وجعل البشرة أكثر توهجًا.

وهو حلم سهل المنال، ولكن يمكن تحقيقه من خلال بعض الأطعمة والأغذية التي توفر العناصر الغذائية الهامة واللازمة للحصول على بشرة متوهجة، والتي ذكرتها خبيرة التجميل الأمريكي ماندي نيامبي في صحيفة الديلي ميل البريطانية.

وحددت الخبيرة بعض النقاط، في كتابها الجديد، Fresh Face، الذي تقدم من خلاله سردًا شاملاً لما يجب تناوله وما لا يجب حسب نوع بشرتك.

علاوة على تجنب شرب الكثير من الماء للسكر والتركيز على تناول النوع المناسب من الدهون، فقد كشفت عن العناصر الغذائية الأساسية التي يمكن أن توفر لك ثروة من المنتجات والعلاجات باهظة الثمن.

فيتامين أ

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (أ) أمر رائع لحماية البشرة، وكذلك تسريع قدرتها على إصلاح نفسها. علاوة على آثاره المفيدة على الجلد، كما أن استهلاكه مهم أيضًا للرؤية وحماية الجهاز المناعي والتكاثر.

ويمكن العثور على هذا النوع من الفيتامين في الأسماك والبيض ولحم البقر ومنتجات الألبان، وكذلك السبانخ والجزر والبطاطا الحلوة.

فيتامين ب 12

وهو فيتامين مهم في عملية التمثيل الغذائي لكل خلية من خلايا الجسم، ويلعب دورًا في كيفية امتصاص البروتين، وهو فيتامين مهم لنظامنا العصبي وإنتاج الخلايا الحمراء في نخاع العظام.

عندما يتعلق الأمر بالبشرة، يساعد فيتامين B12 في الحفاظ على مرونته.

يمكن العثور على هذا النوع من الفيتامين في اللحوم والدواجن والبيض والمحار ومنتجات الألبان.

فيتامين سي

فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة المعروفة جدًا، ويلعب أيضًا دورًا مهمًا في إنتاج الكولاجين، وهو أحد المكونات الرئيسية لبشرتنا، ولكن بمرور الوقت، يتناقص إنتاجه، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد.

تناول مكملات الكولاجين أو تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C يمكن أن يساعد في منع ظهور الأقدام الرفيعة.

يمكن تناول هذا النوع من الفيتامين في الفواكه، وخاصة البرتقال والفراولة والتوت غنية بفيتامين C، وكذلك الخضروات تكمن في السبانخ والفلفل الحلو والطماطم وبراعم البروكلي.

فيتامين د

يساعد فيتامين (د) في تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات الموجود في الجسم، حيث يمكن أن يساعد فيتامين أيضًا في مكافحة الالتهابات.

يمكن أن يؤدي نقص فيتامين (د) إلى آلام في العضلات والعظام، وكذلك التخلص من حب الشباب، حيث إن تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين يساعد على التخلص من البثور والرؤوس السوداء.

ويتواجد فيتامين (د) في أطعمة مثل الحليب والحبوب وعصير البرتقال.

فيتامين هـ

يعيش فيتامين (هـ) باعتباره البطل الأول للحفاظ على صحة عينيك وبشرتك، يقدم هذا النوع من الفيتامينات عددًا من فوائد العناية بالبشرة، فهي لا تساعد فقط في الحفاظ على بشرتك، ولكنها أيضًا مليئة بمضادات الأكسدة وتساعد على منع تكون الندبات.

يمكن العثور على هذا النوع من الفيتامين في اللوز وبذور عباد الشمس والزيوت النباتية على فيتامين E، وكذلك السلمون والأفوكادو وسمك السلمون المرقط.

فيتامين ك

ربما يكون فيتامين K أقل تقديرًا من C أو D، ولكنه يقدم الكثير من الفوائد عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على بشرتك.

يساعد هذا النوع من الفيتامين في تخثر الدم، مما يعني أنه يلعب دورًا مهمًا في كيفية التئام جروحنا. لذلك فهو يساعد على الحد من الندوب والدوائر الداكنة والأوردة العنكبوتية، كما أن الهالات السوداء ناتجة عن الحرمان من النوم، حيث يصبح الجلد أكثر شحوبًا، وتظهر بقع الجلد الداكن والأوعية الدموية أسفله.

ويتوافر هذا النوع من الفيتامين في العديد من الأطعمة مثل اللفت الغنية بفيتامين K، وكذلك منتجات الألبان والفواكه مثل العنب البري.

الزنك

وجدت الدراسات أن نقص الزنك يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب، لذلك يجب التأكد من أن هذه المغذيات تظهر في نظامك الغذائي.

ويوجد هذا النوع من الفيتامينات في اللحوم، والمحار، ومنتجات الألبان والقمح للحصول على كمية الزنك. إذا كان لديك نظام غذائي نباتي، يمكنك أيضًا تناول مُكملات الزنك.

أوميغا 3، 6، 9

أوميغا 3 و6 و9 هي ثلاثة أنواع من الأحماض الدهنية التي تلعب دورًا حاسمًا في رفاهية خلايانا.

كل نوع من أوميغا له فوائد صحية مختلفة، حيث أنهم يساعدون في مرونة الجلد وإصلاح حاجز الجلد مع الاحتفاظ بالرطوبة.

لا يمكن للجسم إنتاج أحماض أوميغا 3 نفسها، مما يعني أن الإنسان يجب أن يبتلعها، وتعتبر تلك الدهون من النوع الأساسي" وتوصي منظمة الصحة العالمية بأن نتناول جزأين من الأسماك الدهنية كل أسبوع من أجل الحصول على توازن في كمية أوميغا 3.

يمكن لأوميغا 3 أن تساعد في عدد من الأشياء، لكن فيما يتعلق بالبشرة، فهي جيدة بشكل خاص للالتهابات.

لا ينتج الجسم أوميغا 6 أيضًا، كما أنه يعتبر دهونًا أساسية يجب أن تكون جزءًا من نظامنا الغذائي.

وينتج الجسم أوميغا 9، مما يعني أنه ليس من الضروري تناول بعض الأطعمة في نظامنا الغذائي.

وتحتوي الأنواع المختلفة من البذور، مثل بذور الكتان وبذور اليقطين وبذور الشيا على أوميغا 3 و6 و9، بالإضافة إلى الزيوت النباتية والفستق والجوز.

يمكنك أيضًا العثور على هذا النوع من الفيتامين في بعض الأسماك الدهنية مثل السلمون والأفوكادو.

الكركم

الكركم هو نبات من عائلة الزنجبيل يساعد على توازن طاقة الجسم وتعزيز الجهاز المناعي.

وهو ليس من العناصر الغذائية بحد ذاته، ولكن يحتوي على فيتامين C والكالسيوم والألياف والحديد والنياسين والبوتاسيوم والزنك وغيرها.

ولا يوجد الكركم في الأغذية، فهو نبات، حيث يمكنك شراء الكركم في كل سوبر ماركت تقريبًا.




  • Share

    • 51
    • 2,160

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.