كيف تختار هديتك من العطور لشخص آخر؟

كيف تختار هديتك من العطور لشخص آخر؟

كشف خبير العطور عن كيفية شراء العطر كهدية لشخص آخر، قد لا تعرف ذوقه في العطور والروائح.

وحدد الخبير لي هاردينج، من لندن، الذي يعمل في متجر لبيع العطور، هو خبير يتمتع بخبرة تزيد عن 15 عامًا في هذا المجال، وعمل مع العلامات التجارية الفاخرة والمشاهير، عددًا من المعايير التي يمكن على أساسها شراء عطور لشخص آخر، وذلك على النحو التالي:

فكر في شخصية من تهديه العطور

قد يكون شراء رائحة لشخص ما أمرًا مخيفًا، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك التفكير بها والتي ستساعدك عند شراء العطر كهدية.

بينما تختلف الأذواق في العطور من شخص لآخر، فإن العمر والشخصية وأسلوب الحياة يلعبان دورًا كبيرًا في اختيارات العطور.

على الرغم من عدم وجود حد أقصى للسن بالنسلة الرائحة، إلا أن العلم يخبرنا أنه خلال حياتنا يتغير شعورنا بالرائحة وينضج بناءً على أحداث العمر والحياة مثل الحمل.

تبين اتجاهات المبيعات أن المراهقين يميلون إلى تفضيل الروائح النفاذة والأكثر ثراءً، ومع تقدمنا في السن، نختار المزيد من الأزهار، أو العود أو العطور الشرقية.

تفضيلات الطعام

الأشياء الأخرى التي يجب مراعاتها هي تفضيلات الطعام أو الزهور للشخص أيضًا. على سبيل المثال، إذا كان الشخص الذي تشتريه هديةً يكره البهارات القوية، فمن غير المرجح أن يعجبه الروائح الحارة.

إذا لم يعجبهم رائحة ياسمين ومسك الروم كبهارات، فإنهما لن يعجبهما رائحتهما كعطور حيث تكون هذه ملاحظة أساسية.

على سبيل المثال، من لا يحب نكهة الفانيليا والقرفة، ففي الغالب يتجنب الروائح التي تذكره بتلك المنتجات أو التي تحتوي على تلك المكونات.

نمط الحياة

يمكن أن تتناسب العطور المختلفة مع أنماط الحياة المختلفة.

إذا كنت تعمل لفترات طويلة خارج العمل وتتنقل من مكان لآخر خلال اليوم، مع وجود صالة رياضية في الفترات الفاصلة بينهما، فقد يكون من المفيد اختيار العطور التي تزيل رائحة العرق.

جرّب العطر بنفسك


نميل إلى اختيار خيار آمن عندما يتعلق الأمر بشراء العطور كهدية، إما إعادة شراء رائحة مفضلة أو تلك التي سمعنا عنها مؤخرًا يتحدثون عنها. 

لكن هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بتجربة العطور وإنشاء خزائن للعطور الخاصة بهم، فلماذا لا تمزجها مع اختيارك من الهدايا الأخرى التي تتعلق بالعطور؟

تساعد بعض المتاجر، العملاء على تحمل المخاطر المحسوبة عند شراء الروائح عن طريق استخدام شخص ما لتجربة العطور عليه، أو القيام بدور المُختبر لرائحة العطر.

دمج الروائح مع بعضها البعض

يمكن خلط عدد من الروائح مع بعضها البعض؛ لتمنحك رائحة جديدة، تساعد على تكثيف وزيادة قوة الرائحة، وكذلك تمكنك من إنشاء شيء مفصل وشخصي من خلال وضع روائح مختلفة فوق بعضها البعض.

يمكن دمج الطبقات بسهولة عن طريق إضافة مرطب معطر أو زيت إلى الرائحة الأساسية.

يعتبر هذا أمرًا رائعًا عند شراء هدية، حيث أن تلك الروائح غالبًا ما يكون لها نطاقات مكملة مثل جل الاستحمام أو كريمات اليد أو الجسم المُصممة؛ لتمديد الملاحظات في العطر بحيث تدوم لفترة أطول على الجلد.

لا تشتري بناء على الرائحة الفورية

يتبدد الرذاذ العلوي في العطور خلال 15 دقيقة تقريبًا بينما تدوم الروائح الأساسية طوال اليوم، لذلك من المهم، خاصةً إذا كانت الرائحة ليست مناسبة لك، منحها وقتًا للاختبار.

إذا كان العملاء غير متأكدين من وجود رائحة، فإننا نوصي بمنحها 15 دقيقة حتى تجف على الجلد للحصول على انعكاس حقيقي للرائحة النهائية.

نقترح غالبًا أن يستمر العملاء في التسوق ثم يعودوا إلى المتجر بمجرد أن تتطور الرائحة لاتخاذ قرار نهائي.

اصنع هديتك بعيدا عن الجمهور

العطر هو واحد من أشهر الهدايا التي تشتريها، فلماذا لا تقوم بتخصيص زجاجة خاصة بك لمنح لمسة خاصة إضافية.

يمكن تخصيص زجاجة منقوش عليها اسم من تحب، كما يمكنك إضافة أسماء أو تواريخ أو رسائل لطيفة إلى الزجاجة، مثل عيد ميلاد سعيد، أو عيد حب سعيد، أو غيرها من الرسائل التي تتعلق بالمناسبة التي تتعلق بالهدية.


  • Share

    • 316
    • 2,275