كيف تخسر دهون البطن عن طريق شرب الماء، نصائح مهمة


كيف تخسر دهون البطن عن طريق شرب الماء، نصائح مهمة


بينما لا يمكنك استهداف دهون البطن بشكل خاص عن طريق شرب الماء، يمكنك استخدام الماء لمساعدتك على إنقاص الوزن بشكل عام، يمكن أن يساعدك شرب كمية كافية من الماء يوميًا على التخلص من الوزن الدائم، ولكن لا توجد اختصارات سريعة لفقدان الوزن، قد يساعدك الصيام المائي على خسارة بضعة أرطال على المدى القصير، ولكن اعلم أن الوزن سيعود بمجرد أن تتناول الطعام بكمية كبيرة.


1- اشرب كمية كافية من الماء كل يوم لملء المعدة، يجب أن تشرب النساء البالغات 9 أكواب من الماء يوميًا، والرجال 13 كوبًا يوميًا. هذا لا يحافظ على جسمك رطبًا وصحيًا فحسب، بل يمنع أيضًا جسمك من الخلط بين العطش والجوع، إذا كنت تشرب ما يكفي من الماء لملء معدتك، يمكنك خداع جسمك في الاتجاه الآخر، إلى التفكير في أنه مليء بالطعام عندما يكون مليئًا بالمياه الخالية من السعرات الحرارية.

تذكر أن هذه الكميات هي إرشادات عامة وأن كمية المياه المطلوبة ستختلف بناءً على وزنك ومستوى نشاطك.

احتفظ بزجاجة ماء معك حتى تتمكن من شرب الماء طوال اليوم.

اعرف عدد أونصات الماء التي تحتفظ بها الزجاجة، وتأكد من إعادة ملئها مرات كافية في اليوم للوصول إلى أهدافك المائية.

2- إذا كنت تشعر بالجوع، اشرب كوبًا من الماء وانتظر 10 دقائق، إذا كنت لا تزال تشعر بالجوع، تناول وجبة خفيفة، ستجد غالبًا أن كوبًا من الماء يمكن أن يتجنب الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة.

3- استبدل مشروبات السعرات الحرارية بالماء، واحدة من أسهل الطرق لخفض كميات كبيرة من السعرات الحرارية من نظامك الغذائي هي التوقف عن شرب المشروبات ذات السعرات الحرارية، مشروب الطاقة الذي تستخدمه لبدء يومك، والصودا التي تشربها مع الغداء، والمياه الغازية التي تتناولها مع الأصدقاء في نهاية يوم العمل، كل هذه هي سعرات حرارية فارغة تضاف إلى الطعام الفعلي الذي تتناوله.

4- القهوة والشاي، إذا كنت واحدًا من بين العديد من الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في البدء في الصباح، فلا تقلق! يحسب الخبراء القهوة والشاي كجزء من استهلاكك اليومي من الماء، إذا كنت قد اعتمدت على مشروبات الطاقة في الماضي، فهذه المشروبات الخالية من الكافيين هي طريقة أفضل لإيقاظك.

لا تضيف سعرات حرارية إلى هذه المشروبات مع إضافات غير ضرورية، سوف يكون لاتيه الكراميل أو فرابتشينو مليئًا بالسكر المضاف والسعرات الحرارية من الحليب والكريمة المخفوقة وشراب النكهة، من ناحية أخرى، يحتوي فنجان القهوة العادي على 2 سعر حراري فقط ولا يحتوي على دهون،

5- نكهة المياه بالفواكه، إذا وجدت نفسك تفتقد المشروبات المنكهة التي استخدمتها في الماضي لإيقافك، يمكنك إعداد المشروبات المنكهة الخاصة بك بدون السكر والسعرات الحرارية، قم بتقطيع الفاكهة المفضلة لديك، الفراولة والليمون والخيار، وانقعها في وعاء من الماء في الثلاجة، بعد بضع ساعات، ستأخذ المياه نكهة الفاكهة، وستتناول مشروبًا لذيذًا منخفض السعرات الحرارية.

قم بشرب الماء أثناء الوجبات، يساعدك الماء على هضم الوجبات من خلال ضمان وظائف الكلى المناسبة، لكن تناول رشفات الماء بين الوجبات يمكن أن يمنعك أيضًا من الإفراط في تناول الطعام، يمكن أن يستغرق جسمك من 12 إلى 20 دقيقة حتى يدرك أن جوعه قد تم إشباعه، لذلك إذا كنت تأكل بسرعة كبيرة، فقد تأكل أكثر بكثير مما تحتاج إليه.

غالبًا ما يجد أكلي الوجبات السريعة أنهم يشعرون بالشبع والبطء بعد الوجبات، من خلال شرب الماء بين كل وجبة.

اشرب الماء قبل وأثناء التمرين، تظهر الأبحاث أن شرب الماء يمكن أن يرفع معدل الأيض، مما يسمح لجسمك بحرق السعرات الحرارية بمعدل أعلى قليلاً من المعتاد، في حين أن الزيادة الأيضية ليست مذهلة، ومهمة، وسهلة، يقدر الباحثون أنه إذا قمت بزيادة استهلاكك اليومي من الماء بنحو 6 أكواب في اليوم، فقد تفقد 5 أرطال إضافية على مدار العام.

تأكد من أنك تشرب كمية كافية من الماء لتجديد عرقك أثناء ممارسة الرياضة، قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى الجفاف، مما يؤدي إلى العديد من المخاطر الصحية.

6- افهم أن صيام الماء لا يعطي نتائج دائمة، يصوم الإنسان عندما لا يأكل أو يشرب أي شيء سوى الماء لفترة محددة من الزمن، من الواضح أن هذا يؤدي إلى فقدان الوزن السريع لأن جسمك لا يأخذ أي سعرات حرارية من خلال الطعام، ومع ذلك، فإن الوزن الذي تفقده من خلال الصوم سيعود عندما تبدأ في تناول الطعام مرة أخرى، في الواقع، لأن عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك تتباطأ للتعامل مع نقص الطاقة القادمة من خلال الطعام، فقد تكتسب وزناً أكبر مما فقدته في المقام الأول عندما تبدأ في تناول الطعام مرة أخرى.

إذا كنت تحاول فقدان الوزن الدائم، يجب عليك شرب الكثير من الماء بالتناغم مع وجبات متوازنة وممارسة الرياضة بانتظام.

ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى إسقاط بضعة أرطال لحدث ما، فقد يكون نظام الماء حلاً سريعًا لك.

7- ضع في اعتبارك القيود الصحية على صيام الماء، جسم الإنسان مرن بشكل لا يصدق، ويمكن أن يستمر لفترة طويلة بدون طعام، طالما أنه لا يعاني من الجفاف، الصيام لبضعة أيام ليس ضارًا لمعظم الناس طالما أنهم يشربون الكثير من الماء، والذي تريد فعله على أي حال لخداع معدتك إلى الاعتقاد بأنك قد أكلت شيئًا.

ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الطبية عدم الصيام تحت أي ظرف من الظروف، يحتاج مرضى السكر، على سبيل المثال، إلى تنظيم سكر الدم لديهم مع الطعام طوال اليوم، استشر طبيبك قبل بدء الصيام.

لا يصوم الأطفال وكبار السن والحوامل والمرضعات والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

حتى الأشخاص الأصحاء سيشعرون بآثار جانبية سلبية أثناء الصيام، عندما تتوقف عن الأكل، لا يملك جسمك مصدر طاقة، نتيجة لذلك، ستشعر بالتعب والدوخة، قد تشعر أيضًا بالغثيان أو تعاني من الإمساك، ومن الواضح أنك ستشعر بالجوع الشديد.

8- صوم فقط لبضعة أيام، قد ترى توصيات بشأن صيام 21 أو 30 يومًا عبر الإنترنت، لكنها خطيرة للغاية إذا لم تكن تحت إشراف طبي مباشر، إذا اخترت الصوم، فافعل ذلك فقط لمدة ثلاثة أو أربعة أيام قبل الحدث الذي تستعد له، علاوة على ذلك، ستشعر بالتعب والدوار لدرجة أنك قد تؤذي نفسك أو الآخرين الذين يمارسون معك حياتك اليومية.

 إذا كان لديك موعد نهائي كبير قادم في العمل، أو ستقوم برحلة على الطريق، فلا يجب أن تصوم، ستعيق الآثار الجانبية قدرتك على التركيز، وسينتهي بك الأمر بعمل سيئ أو تكون خطيرًا خلف عجلة القيادة في السيارة.

9- لا تحاول ممارسة الرياضة أثناء الصيام أيضًا، لأنه ليس لديك سعرات حرارية زائدة لحرقه، يجب أن يكون لديك أيام خالية من الإجهاد ومنخفضة الطاقة يمكنك الاستلقاء خلالها.

10- تناول الإفطارقبل الحدث الذي تستعد له، يجب أن تبدو رائعًا في ذلك اليوم، ولا تشعر مثلًا بالغثيان والتعب والدوار، لا تتسرع في تناول الأطعمة الدهنية على الفور، لأنها قد تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي بعد الصيام، بدلًا من ذلك، تناول الأطعمة الصحية قليلة الدسم مثل الفواكه والخضروات لتعيدك إلى المسار الصحيح ليومك الكبير.





  • Share

    • 376
    • 4,625