كيف تستعدي ليوم زفافك: 18 نصيحة لا غنى عنها للتحضير لهذه اللحظة الهامة في حياة كل عروس

المظهر الرائع في يوم زفافك يعني أن تكوني نشطة ومستعدة لبدء حياة جديدة مع زوجِك المستقبلي، سوف تشاركي هذا اليوم الخاص مع عائلتك وأصدقائك، وتريدين أن تبدي رائعة، فيما بعد، سوف تتذكرين هذا اليوم لبقية حياتك والطريقة التي سوف تبدين بها ويتم تسجيلها في أشرطة الفيديو والصور الفوتوغرافية، أن تبدين رائعة في يوم الزفاف الخاص بك فهى مسألة ليست صعبة مع الأساليب الصحيحة والإعداد الجيد.

كيف تستعدي ليوم زفافك: 18 نصيحة لا غنى عنها للتحضير لهذه اللحظة الهامة في حياة كل عروس

1- تحديد موعد

من الأفضل أن يكون لديكِ فكرة عن الشهر أو الموسم الذي تريدين أن تتزوجي فيه، عندها ستعرفي كم من الوقت يجب عليكِ تنظيم الأشياء، نظرًا لأن حجم حفل الزفاف الخاص بك يحدد المكان الذي ستقيم فيه الحفلة، وكم سيكلف، وما إذا كان سيتوفر المال للسفر بعد الزفاف أم لا، يعد إنشاء قائمة ضيوف أحد أهم الأشياء التي يجب القيام بها.

2- شعرك وميكياجك

تابعي المجلات الخاصة الشعر لتتابعي أحدث الإطلالات، يمكن أن تعطيك هذه المجلات الأفكار التي تتجاوز مظهرك المعتاد، هناك العديد من الأنماط للاختيار من بينها، ومن الممكن أن تتأكدي من اختيار شيء أكثر بقليل من المعتاد ولكن يعبر عن شخصيتك.

كوني واقعية، فكل فتاة تختلف عن الأخرى، من الرائع الحصول على أفكار من المجلات وعبر الإنترنت، لكن ضعي في اعتبارك أنه قد لا يتناسب معكِ بعض الأفكار والتسريحات.

3- مصفف الشعر

 يختار العديد من النساء، استئجار مصفف شعر احترافي لحفل زفافهم، يُعد التعاقد مع أحد المحترفين طريقة رائعة للتخلص من بعض الضغوط والتأكد أيضًا من أنكِ تبدين رائعة، يمكنك استشارة مصفف الشعر لمعرفة الأنماط التي يوصون بها لك.

 4- إختيار استايل الماكياج

 تختار العديد من النساء وضع المكياج في يوم زفافهن، حتى إذا كنتِ لا تضعين المكياج في يومِك العادي، فكري في وضعه في يوم زفافك لتضمني لنفسك إطلالة إضافية رائعة، هناك العديد من المنتجات الرائعة للماكياج عبر الإنترنت، ومن الممكن إجراء بحث سريع عبر جوجل عن مكياج الزفاف فهو يعد وسيلة جيدة للعثور على الأفكار المناسبة، فكري في لون بشرتِك وملامح وجهِك وابحثي عن نوع الماكياج الأكثر إغراءً لك.

5- إختيار خبيرة التجميل

تقوم العديد من النساء بإختيار خبيرات التجميل بالإضافة إلى مصففي الشعر المحترفين، هذا يجعل الأمور أسهل بالنسبة لك، العديد من خبيرات التجميل المحترفات لديهنّ مواقع ويب بها نماذج من أعمالهنّ، إذا كنتِ تفكرين في إختيار خبيرة تجميل، فابحثي عن بعض أساليب الماكياج التي قمن بها لمعرفة ما إذا كانت ستناسبك أم لا. 

6- روتين صحي

وضع روتين تدريبي قبل الزفاف بحاولي 6 أشهر، حاولي التمرين ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لمدة ثلاثين دقيقة أو أكثر، هذا هو الحد الأدنى من الوقت اللازم لبدء التأثير على جسمك ورؤية النتائج، ممارسة التمارين الرياضية لا تؤدي فقط إلى تقليل الوزن، بل إنها أيضًا أداة تخفيف رائعة للتوتر، إذا لم تتمكني من الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية أو فصل اللياقة البدنية، فهناك أشياء يمكنك القيام بها بمفردك كتدريب، خذي جولة أو نزهة سريعة حول منزلِك. 

حاولي أن تكوني أكثر نشاطًا في حياتك اليومية، قد يعني ذلك أشياء مثل صعود الدرج بدلاً من المصعد أو ركوب الدراجات بدلاً من القيادة، لن يستغرق القيام بذلك أي وقت من جدولك، ولكنه سيجعلِك أكثر سعادة وصحة، هذه هي الطرق الجيدة للحفاظ على لياقتك البدنية في الأسابيع المزدحمة قبل زفافك،
تناولي طعامًا صحيًا عن طريق إجراء تغييرات صغيرة في نظامك الغذائي.

 أثناء بدء روتين اللياقة البدنية الخاص بك، حاولي تناول طعام صحي، اختاري 1٪ حليب بدلاً من 3٪، حاولي العثور على نسخة صحية من الأشياء اليومية التي تتناوليها، تسهل هذه التغييرات الانتقال إلى نمط حياة صحي دون التخلي عن نظامك الغذائي العادي.

تناولي الكثير من الفواكه والخضروات

حاولي أن تجعلي نصف صحنك في أوقات الوجبات يحتوي إما على فواكه أو خضروات، إنها ضرورية في إعطائك الفيتامينات والمعادن والألياف التي تحتاجها لصحة أفضل، احتفظي بالخضروات الطازجة مثل الجزر أو الموز لتناول الوجبات الخفيفة.

7- بدء روتين العناية بالبشرة

 تريدين أن تكوني متألقة في يوم زفافك، في الأشهر التي تسبق حفل الزفاف، تأكد من غسل وجهِك مرتين في اليوم باستخدام منظف الوجه.

لغسل وجهك، قومي برش الماء الفاتر على وجهك، استخدمي أطراف أصابعك لتطبيق منظف برفق على وجهك بحركات دائرية، اشطفي بشرتِك بالماء الفاتر مرة أخرى واتركيها حتى تجف بمنشفة نظيفة.

إذا كنت تستخدمي المكياج، تأكدي من إزالته قبل النوم باستخدام مزيل مكياج لطيف قبل غسل وجهك، مجرد غسل وجهك لن يزيل كل المكياج.

لا تغسلي وجهِك أكثر من مرتين في اليوم، الغسل الكثير يمكن أن يهيج أو يجفف جلدك، حاولي أن تغسلي وجهك فقط في بداية ونهاية اليوم، أو بعد التعرق.

8- ترطيب يومي

 الترطيب يحمي وينشط البشرة، من المهم أن تُرطب البشرة يوميًا، من الأفضل أن تُرطب في بداية ونهاية اليوم بعد غسل وجهِك، أخذ حمام أو دش يجفف بشرتك فعلاً، لذا في أي وقت تبللين فيه وجهِك، من الجيد أن ترطبي بشرتِك بعد ذلك.

يمكنك شراء مرطب مناسب لنوع بشرتك، إذا كنتِ تعرفين أن لديكِ بشرة دهنية أو جافة أو حساسة بشكل خاص، احصلي على مرطب مصمم خصيصًا لنوع بشرتِك.

9- إستخدام واقي الشمس

إستخدام واقي الشمس ليس للحماية من أشعة الشمس فحسب، بل يمكن أيضًا أن يبقي بشرتِك صحية وممتازة، انتبهي عندما تخرجي في الشمس في الأشهر التي تسبق حفل الزفاف الخاص بك عن طريق وضع واقٍ من الشمس لمدة ثلاثين دقيقة قبل الخروج في الشمس، تأكدي من أن SPF لا يقل عن 15 أو أعلى، أعيدي تطبيق واقي الشمس كل بضع ساعات وأنتِ تحت أشعة الشمس وفقًا للإرشادات الموجودة على الزجاجة.

10- ترتيب المواعيد

احصلي على مواعيد شعرك وماكياجِك قبل الموعد المحدد ب 15 دقيقة، أنتِ لا تعرفين أبدا ما يمكن أن يحدث، حتى إذا كان وضع مكياجك مثلًا يستغرق ساعة واحدة فقط، فقد يستغرق الأمر أو بالنسبة إلى المصمم الخاص بك وقتًا أطول قليلاً في يوم زفافك، تأكدي من أن تعطي لنفسك ما يكفي من الوقت لإنهاء شعرك وماكياج.

من الناحية المثالية، يجب أن تكون مواعيد مكياجك والشعر قبل ساعتين من حفل الزفاف، بهذه الطريقة لن تنتهي من كل هذا في اللحظات الأخيرة، ولكن في نفس الوقت، سيبقى شعرك وماكياجك مثاليين.

تأكدي من ضبط شعرك وماكياج، استخدمي مثبت الشعر لشعرك ومكياجك، سيضمن ذلك عدم تغير أي شيء في الساعات التي تسبق حفل الزفاف.

11- حاولي أن تسترخي

 قبل الخروج وبدء حفل الزفاف مباشرة، خذي نفسًا عميقًا، تذكري أنه من الطبيعي أن تشعري بتوتر يوم الزواج، أغمضي عينيكِ و ركزي على أنفاسِك، واتركي التوتر ينسحب من جسمِك، سيضمن هذا أن تبدين واثقة عندما يبدأ الحفل.

12- إبتسمي

هذا هو أحد أهم أيام حياتك، لذلك لا تنسى أن تبتسمي، دعي الجميع يرون كم أنت متحمسة لبدء الفصل التالي من حياتِك، تضفي الابتسامة رونقًا رائعًا على جمالك، ويمكن أن تجعلِك أكثر راحة وثقة.

13- تجنبي الإنسكابات

أثناء الحفل، لا شك أنك ستأكلي وتشربي، تجنبي إنسكاب أيّ شيء على ملابسك عن طريق الأكل بعناية، تأكدي من أنك تأكلين على طبقك ولا تتكئ كثيرًا، قومي بوضع منديل على ملابسِك.

إذا تركتِ شيئًا ما على ملابسك، فانتقلي مباشرةً إلى الحمام، للحصول على منديل أو منشفة نظيفة وترطيبها بالماء، ثم قومي بالربت على المنطقة بشكل متكرر حتى يتم تنظيفها، لا تقومي بفرك أو تنظيف المنطقة بقوة
.

14- إستخدام مصور مستأجر

 جزء كبير من مظهر رائع في حفل الزفاف الخاص بك هو الحصول على صور زفاف جيدة، انها مهمة المصورين للتأكد من أنكِ تبدين رائعة، إنهم يعرفون ما تبحثين عنه في صور زفافِك وسيقدمون لك التعليمات والتعليقات عند التقاط صورهم.

اضحكي للكاميرا، تأكدي من أنكِ تعطين ابتسامة طبيعية، تذكري مدى سعادتك بهذا اليوم و ركزي على جعل الابتسامة تبدأ من عينيكِ.

15- متابعة المجلات

تابعي المجلات المتعلقة بالزفاف للتعرف على ما تريدين ارتدائه، هذه المجلات رائعة للإلهام وتضييق نطاق اختياراتك إذا كنت تشعرين بالارتباك، يمكنك القيام بعمل قصاصات للتصميمات والأنماط التي تريديها.

لا تختاري أول فستان تجديه، حتى لو كان يبدو رائعًا عليك، فتأكدي من الذهاب إلى عدد قليل من المتاجر المختلفة وجربي أشياء متعددة، لتطمئنّي إلى أنك اتخذتِ الخيار الصحيح، لتذكّر كل خياراتك المختلفة، التقطي صوراً لفساتينِك المفضلة حتى تتمكني من المقارنة، احصلي على بطاقة عمل لجميع المحلات التجارية التي قمتِ بزيارتها واكتبي ملاحظات على الظهر حتى تتذكري المكان الذي رأيتي فيه كل فستان.

الحصول على آراء عائلتك أو الأصدقاء، في بعض الأحيان، من الصعب معرفة التصميم الذي يبدو أفضل على نوع جسمك، من السهل الوقوع في حب فستان وعدم التمكن من رؤية أنه قد لا يكون الخيار الأفضل لك شخصيًا، هذا هو السبب في الحصول على رأي شخص آخر.

16- شراء الأحذية

 قومي بشراءِ حذائِك بعد شراء فستانِك حتى تتمكني من مطابقتهما، يجب عليك أيضًا التأكد من أن الحذاءلا يؤذي قدميك، تذكري أنك سوف ترتدي هذه الحذاء طوال اليوم لحفل الزفاف الخاص بك، فالحذاء يجب أن يكون على الموضة ولكن مريح أيضًا
.

عندما تجدي زوجًا من الأحذية التي تريديها، تجولي بها، في المتجر لمدة خمس دقائق وشاهدي كيف تشعري به، إذا شعرتِ بعد خمس دقائق بألم، إذن فالحذاء ليس مناسب لكِ.

تأكدي من تطابق حذائك مع الفستان من خلال التأكد من أنهما نفس الموديل، وأنهما نفس اللون.

حاولي اختيار الأحذية المصنوعة من الجلد الناعم، الجلود الناعمة أكثر راحة وأقل عرضة للتسبب في ظهور بثور.

17- شراء الملحقات

 معظم العرائس، يخترن إكسسوارات ملابس الزفاف الخاصة بهم، يمكن أن يكون عقدًا مذهلاً أو زوجًا من الأقراط أو الساعة فهى طريقة رائعة لجعل الزي يبدو كاملاً.

اختاري ملحقًا مصنوعًا من مواد عالية الجودة، لا يجب أن يتلاءم الملحق الخاص بك مع لون فستانك فحسب، بل وأيضًا في جودة الخامات، سيبدو ارتداء الملحقات ذات المظهر الرخيص من التقليل من جودة مظهرِك
.

لا تبالغي في إختيار الملحقات، قومي بإختيار واحد أو إثنين من الملحقات، لأن الكثير من الملحقات يمكن أن يبدو مبالغا فيه.

18- شهر العسل

قد يبدو شهر العسل ممتعًا، ولكن من المحتمل أن يكون التواجد في منزلك الجديد في الأيام الأولى من زواجك فكرة جيدة أيضًا، بدلاً من التخطيط لرحلة كبيرة باهظة الثمن، قومي بالتركيزعلى الأمور المهمة، قومي بالإسترخاء بعد تلك الأسابيع المزدحمة التي تسبق حفل زفافِك، وقومي بقضاء وقت ممتع مع زوجِك.



  • Share

    • 400
    • 5,849

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.