Error: SQLSTATE[HY000]: General error: 1194 Table 'unique_tracker' is marked as crashed and should be repaired كيف تستمتعى بعلاقة قوية مع شقيقتك الأكبرسنًا | Orrec

كيف تستمتعى بعلاقة قوية مع شقيقتك الأكبرسنًا



كيف تستمتعى بعلاقة قوية مع شقيقتك الأكبرسنًا


يمكن أن تكون العلاقة بين الأشقاء محبطة، في بعض الأحيان، ستكون على ما يرام، وفي أحيان أخرى سترغبا في وقوع شجار بينكما البعض، من الشائع أن يشعر الأشقاء الصغار بالكراهية أو التخويف من قبل أخواتهم الأكبر سنًا، لذلك لا تشعر وكأنك وحيد، إذا كانت أختك الكبرى تظهر لك جانب غير حسن منها، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للحصول على جانبها الجيد.

1- كوني لطيفة مع أختك، من المهم أن تعامل الآخرين كيف تريد أن تعامَل، إذا كان يؤلمك عندما تعاملك أختك معاملة غير جيدة، فلماذا تريد أن تسبب لها نفس الألم من خلال القيام بنفس التصرف معها؟ كونك أختًا صغيرة أو أخًا لطيفًا هي الخطوة الأولى في جعل أختك الكبرى تكون لطيفة معك.

2- تجنبي التعامل معها عندما تشعر بالغضب، إذا كانت في حالة مزاجية سيئة، فأنتِ ملزمة بإخراجها منها.

3- كوني الأًخت الأكبر، على الرغم من أنك أصغر سنًا، هذا لا يعني أنه يجب أن تكوني غير ناضجة، حتى لو كانت أختك تتصرف بلطف معك، فهذا لا يجعلك حقًا أن تكوني غير ناضجة، بدلاً من القتال عندما تبدأ أختك في جدال، من الأفضل لك أن تمشي بعيدًا.

 إذا حاولت أختك أن تبدأ معركة، فكري في أهمية هذه المعركة قبل المشاركة، هل تهتمي حقا بالفوز بهذه الحجة؟ هل النتيجة مهمة لك؟ لا تضيعي وقتك وجهدك في الجدل حول شيء ليس له أهمية.

4- افعلي أشياء لطيفة لأختك، القيام بأشياء مثل مساعدة أختك في الأعمال الروتينية أو عرض مساعدتها على ممارسة رياضتها أو هوايتها هي طرق رائعة للإظهار لأختك أنكِ تبذلين جهدًا لتحسين علاقتكما، نأمل أن تدرك أختك أنكِ تحاولي أن تكون طيبة وستحاول أن تكون لطيفة معكِ.

لا تقم بكل أعمال أخواتك ولا تدعهم يستغلونك، من الأفضل المساعدة في المهام التي يمكن أن تستفيد من شخصين، على سبيل المثال، غسل وتجفيف الأطباق.

5- تجنبي التنافس بين الأشقاء، بما أنك أنت وأختك مختلفتان تمامًا، فأنتِ على الأرجح جيدة في أشياء مختلفة، ربما تكوني ماهرة في كرة السلة وأختك ممثلة طموحة، ربما تحصلي على درجات رائعة وأختك كابتن فريقها للكرة الطائرة، مهما كانت إختلافاتكما، احتضنيها بدلاً من مقارنتها.

6- أخبري أختك كيف تجعلك أفعالها تشعرين، على الرغم من أنها تؤذي مشاعرك حقًا، قد تعتقد أختك أنها تمزح أو تلعب معك، من المهم أن تخبرها كيف تجعلك أفعالك تشعرين، تأكدي من أنها تعرف أنكِ جادة ولا تمزحي معها.

7- كوني جذابة ومرتاحة عندما تقتربي من أختك للتحدث، عندما تريدين التحدث مع أختك، قولي "سأكون ممتنة حقًا إذا تمكنا من التحدث لبضع دقائق."

أخبريها كيف تؤذيك ولماذا تشعرين بالأفعال السيئة، قُولي لأختك "إنه يؤلم مشاعري حقًا".

8- احصلي على محادثة ممتعة للتواصل مع أختك، على الرغم من أن المحادثات الجادة ضرورية لحل النزاع، إلا أن الترابط بين المرح والمحادثات غير الرسمية مهم أيضًا، امدحيها على حذائها، وأخبريها أنك تحب الملصقات التي علقتها في غرفتها، واسأليها عن الصديقة التي تحبها في المدرسة.

تأكدي من إخبار أختك أنكِ تستمتعي بقضاء الوقت معها وأنكِ ترغبين في القيام بذلك كثيرًا.

عادة ما تحب الأخوات الكبار تقديم المشورة، إذا طلبت منها النصيحة حول أشياء ممتعة مثل الموضة أو الموسيقى، فسوف تستمتع بالتحدث معك.

إيجاد أرضية مشتركة بينك وبين أختك، قد تدفعك أختك الكبرى بعيدًا لأنك أصغر سنًا، ومع ذلك، قد يظهر لها أن لديكما مصالح مشتركة قد تثبت لها أن فارق عمرك ليس بالأمر الكبير، حاولي إيجاد أنشطة أو أفلام أو موسيقى أو هوايات معينة تستمتع بها أنت وأختك، إذا بدأت أختك تستمتع بقضاء الوقت معك، فمن المرجح أن تبدأ في أن تكون أجمل منك، على سبيل المثال، عندما لا تكون أختك مشغولة، اسأليها إذا كانت تريد ركل كرة قدم حول الفناء الخلفي أو مشاهدة مقاطع فيديو موسيقية على YouTube.

إذا كنتما تستمتعان بالخبز، جربي خبز البراونيز أو الكعك معًا.

9- تعرفي على الأشياء التي تهتم بها أختك، إذا رأت أختك أنكِ تبذلي جهدًا للتعرف على اهتماماتها، فقد تبدأ في اكتساب الاحترام لك، يمكنكِ أن تُظهري لأختك أنكِ مهتمة بحياتها عن طريق طرح أسئلة فضوليّة، والتشجيع، والاعتراف بالأشياء التي تهمها.

إذا كان لأختك ألبوم مفضل جديد، اسأليها عن بعض أغانيها المفضلة، أو اسألي أختك كيف كان يومها في المدرسة.

10- شجعي أختك عندما تبدو حزينة بقول "لا أعرف لماذا تشعرين بالإحباط، لكنني أعلم أنه يمكنك تجاوز ذلك!" أو أعطها بعض التشجيع إذا شعرت بالتوتر حيال شيء ما بقولك "أعلم أنكِ متوترة بشأن هذا الموضوع، لكنني أعلم أنكِ ستبلي بلاءً حسنًا!"

11- نقدر إختلافاتك، عادة ما يكون لدى الأشقاء اختلافات كثيرة، حتى لو نشأوا في نفس الأسرة، سوف يساعدك التعامل مع الاختلافات في العمر أو الجنس أو الشخصية أو المواهب أو الاهتمامات في تعلم كيفية التواصل مع الآخرين بشكل أفضل، بدلًا من كره إختلافاتكما، تعلمي منها، قد يساعدك اكتشاف ما تهتم به الأخت في عرض الأشياء بشكل مختلف.

اجعلي أختك تقدر إختلافاتك من خلال إظهارها أنك تحترم إختلافاتها، قد يستغرق الأمر بعض الوقت، لكن أختك ستتعلم في النهاية تقديرك لما أنت عليه.

12- وفري مساحة بينك وبين أختك، من المهم أن تحصل كل منكما على بضع ساعات في اليوم لنفسها، إذا لزم الأم، اقض بعض الوقت الإضافي في أداء الواجبات المنزلية في منزل أحد الأصدقاء أو في المكتبة للسماح لك ولأختك ببعض المساحة من بعضكما البعض.

- 13- لا تزعجي أختك عندما يكون لديها أصدقاء، كل شخص يحتاج إلى مساحته الخاصة، وأصدقائه، وحياته الخاصة، دعي أختك تستمتع بوقتها الشخصي دون إزعاجها، إذا رأت أنكِ تمنحيها مساحة، فستكون أكثر ميلًا لقضاء الوقت معك عندما لا يكون لديها صحبة.

غالبًا ما يزعج الأشقاء الأصغر سنًا الأخوات الكبار وأصدقائهم، لا تكوني هذا النوع من الأخوة الأصغر سنا! فقط تنزهي مع أختك وأصدقائها إذا تمت دعوتك، إذا كنتِ لا تزعجيهم عن طريق، فقد يبدأون بدعوتك للتسكع معهم طوال الوقت.

13- من المهم أن يكون لديك أصدقاءك أيضًا، فكري كيف ستشعري إذا كنت تضايقين أختك باستمرار أثناء وجودك مع أصدقائك، عامليها بالطريقة التي تحب أن تعاملك بها.

14- أنتِ تستحقي أن يكون لديكِ حياتك الخاصة، لذلك استمتعي بها، امتلكي أصدقاءك وهواياتك الخاصة، حيث سيثبت ذلك لأختك أنكِ فرد وليس مجرد أختها الصغيرة المزعجة.

15- استخدمي أخلاق جيدة مع أختك، الأخلاق هي طريقة لإظهار الاحترام والتفكير ومساعدة الشخص الآخر على الشعور بالاهتمام.

كوني مهذبة في جميع الأوقات.

 لا تجادلي أختك،اظهري الاحترام لها.

 لا تلعنيها أو تسيئي معاملتها، قول الكلمات المسيئة علامة على عدم الاحترام.

16- اقضي بعض الوقت مع أختك، إذا كانت أختك تشعر بالملل وتريد أن تفعل شيئًا، فلا تترددي من سؤالها إذا كانت تريد أن تلعب معك، يمكنك لعب ألعاب الفيديو معها إذا أردت.

شاهدي التلفاز مع اختك، لست مضطرة للتخلي عن حياتك كلها لها، حوالي 20 دقيقة في اليوم.



  • Share

    • 29
    • 3,738