كيف تستمتع بأجازتك وحدك، إستمتع بوقتك وحيدًا


كيف تستمتع بأجازتك وحدك، إستمتع بوقتك وحيدًا

سواء كان يوم عطلة أو أسبوع، لا تحتاج إلى أن تكون محاطًا بالناس لقضاء عطلة رائعة، أن تكون بمفردك يمكن أن تقضي وقتًا مريحًا وممتعًا، يمكنك استخدام عطلتك للقيام بكل الأشياء التي لم يكن لديك الوقت لها في روتينك اليومي.

1- قم بإطالة فترة الصباح، في العطلة، لن يتم الضغط عليك للوقت في الصباح، لذا يمكنك اتخاذ خطوات إضافية لجعل صباحك ممتعًا أكثر.

2- استيقظ في وقتك الطبيعي، قد يكون من المغري النوم في العطلات، لكن الاستيقاظ في وقتك الطبيعي يمنح جسمك الاتساق الذي تحتاجه بشدة للحصول على نوم صحي، بدلًا من ذلك، امنح نفسك وقتًا إضافيًا للخروج من السرير، اقض بضع دقائق أخرى في تصفح هاتفك.

3- اصنع وجبة إفطار دسمة، اطبخ شيئًا تحبه ولكن ليس لديك عادةً وقت لتحضيره.

إذا كنت تشرب القهوة أو الشاي، خذ وقتك للجلوس وتذوقه.

بدلاً من تناول الإفطار في المنزل، يمكنك أيضًا القيام برحلة خاصة إلى مطعم محلي أو مخبز لتناول شيء مميز، يمكنك تناوله هناك، أو تناوله في المنزل.

4- أضف قيلولة، القيلولة رفاهية ربما لا تمتلكها خلال أسبوع العمل العادي، ولن تكلفك شيئًا.

5- تمتع بالهدوء، ضع القليل من زيت اللافندر الأساسي على معصميك، ارتدي ملابس النوم المفضلة لديك، اسحب الستائر، واحتسي بعض الشاي، وارتدي ملابس النوم المفضلة لديك وقناع النوم.

6- قضاء بعض الوقت في التأمل، أو استخدام نشاط مهدئ مثل التلوين كتأمل، يمكنك العثور على قوالب تلوين الكبار عبر الإنترنت مجانًا.

7- مارس اليوجا البسيطة، حتى خمسة عشر دقيقة يمكن أن تساعدك على الشعور بالراحة والتركيز، يمكنك البحث عن فصول دراسية في منطقتك، أو تجربة فصل دراسي عبر الإنترنت.

إذا لم تكن من محبي اليوجا، فإن المشي في نزهة هو طريقة أخرى للاسترخاء، تجوّل في الجوار، أو امش في طريق قريب للمشي لمسافات طويلة أو طريق أخضر.

8- الحد من التكنولوجيا، إذا كنت تقضي عطلتك بمفردك، فقد يكون من المغري أن تظل متصلاً تمامًا بوسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني، ولكن أخذ استراحة جيدة لجعلك أكثر إسترخاءًا.

خصص وقتًا محددًا في اليوم ومقدارًا من الوقت لاستخدام التكنولوجيا خلال عطلتك، سيساعدك ذلك في الحفاظ على اتصالك قيد الاختيار.

ركز على خلق الوقت لأشياء أخرى، مثل القراءة أو الرسم.

اخرج وافعل شيئًا، لا تشعر أن عليك البقاء في منزلك لأنك تقضي عطلتك وحدك.

اذهب للتسوق، حتى إذا كنت لا ترغب في إنفاق الكثير من المال، خذ وقتك في الإطلاع على المتاجر، وتعامل مع شيء صغير كنت تريده، في بعض المناطق خلال العطلات الرسمية.

اذهب إلى فيلم أو مسرحية، قد يكون الذهاب لمشاهدة فيلم أو عرض بمفردك تجربة ممتع، اختر شيئًا تريد رؤيته حقًا.

إنضم إلى كورس، استخدم عطلتك كفرصة لتجربة شيء جديد مثل الرسم.

احصل على قصة شعر أو لون جديد، هذا سيجعلك تشعر بأفضل حال.

احصل على علاج فاخر لا تستطيع عمله عادةً، مثل التدليك أو العناية بالبشرة.

7- تناول الأطعمة المفضلة لديك، سواء كنت ترغب في الخروج إلى مطعمك المفضل أو الطهي في المنزل.

على الرغم من أنك بمفردك، قم بالتنظيف مباشرة.

9- احتفظ بقائمة المهام التي تريد إنجازها، يمكن أن يكون في ملاحظة مستمرة على هاتفك أو في دفتر ملاحظات مخصص.

على مدار العام، دوّن الأشياء التي ترغب في الوصول إليها ولكن ليس لديك الوقت الكافي لها عادة.

10- ضع جدولًا، على الرغم من أنه قد يبدو غير بديهي، إلا أن إنشاء جدول لعطلتك يمكن أن يساعدك على إدارة وقتك حتى تتمكن من الاسترخاء وإنجاز بعض الأشياء.

يمكن أن يكون هذا الجدول الزمني بسيطًا مثل قائمة المهام في مذكرة لاحقة، أو يمكنك كتابتها في مخططك أو تقويمك.

11- تعامل مع مشروع المنزل، يمكن أن تكون العطلة وقتًا رائعًا للتجول في مشروع المنزل الذي كنت تنوي القيام به.

قد يكون مشروعك أي شيء من طلاء خزانة الملابس إلى إزالة الأعشاب الضارة من حديقتك إلى تنظيم خزانة فوضوية.

اجعل مهمتك ممتعة، أثناء العمل على مشروعك، احتفظ بالوجبات الخفيفة واستمع إلى موسيقى رائعة أو شاهد برنامجًا تلفزيونيًا مفضلاً.

12- قم ببعض الأعمال المنزليه، حتى إذا كنت لا ترغب في التعامل مع مشروع كبير، فإن القيام بالأعمال المنزلية مثل غسل الملاءات على سريرك أو تنظيف حوض الاستحمام يمكن أن يساعد المساحة الخاصة بك على الشعور بالانتعاش.

13- اقرأ كتاب، يمكن أن يساعدك تخصيص فترات طويلة من الوقت للقراءة على الانتهاء من هذا الكتاب الذي كنت ترغب في قراءته وتشعر بإنجازه، يمكن أن تساعدك القراءة أيضًا على الإبتعاد قليلًا عن التكنولوجيا، لا يزال النشاط يبعث على الاسترخاء، لكنك لن تنشغل لا اراديًا أمام جهاز الكمبيوتر أو التلفزيون.

14- ممارسه الرياضه، ممارسة الرياضة لها العديد من الفوائد على المدى الطويل، ويمكن أن تعزز الاسترخاء بعد ذلك.

تعتبر العطلات وقتًا رائعًا لممارسة الرياضة لأنك لن تتسرع أو تشعر أنك بحاجة إلى أن تكون في مكان آخر، ستشعر بتحسن بعد التعرق ويمكن أن تقضي بقية وقتك في الاسترخاء.




  • Share

    • 457
    • 5,206