كيف تستمتع برحلاتك: 15 نصيحة ذهبية لتحقيق أقصى قدر من المتعة في السفر



كيف تستمتع برحلاتك: 15 نصيحة ذهبية لتحقيق أقصى قدر من المتعة في السفر



أن تكون رحالة ليس بالأمر السهل، يمكن أن تكون تجربة خطيرة ولكن ممتعة، يختار الرحالة خوض التجربة لأسباب مثل الاستكشاف والتجارب الجديدة ومقابلة أشخاص جدد، والتي ربما لم يتمكنوا من القيام بها على الإطلاق، بسبب قيود قانونية أو نقدية، يرى الكثير من الناس أن الإرتحال أمر مُحرر ومُبهج.


1- اعرف القانون، القانون مختلف في كل مكان، لذا اعرف موقعك وما القوانين التي تؤثر عليك على الفور، على سبيل المثال، إذا كنت في مدينة حضرية مزدحمة، فعادة ما تكون هناك قوانين ضد وضع أي مأوى مؤقت، حظرت العديد من المدن النوم في الهواء الطلق ووضعت احتياطات بما في ذلك مضايقة الشرطة لأي شخص تشتبه في أنه يعيش في الخارج.

يجد العديد من المشردين مأوى في مدخل أو نفق أو تحت جسر، احرص على عدم تغريمك لأن المدن تعرف أن هذه أماكن شائعة للجوء.

قم بزيارة المكتبة المحلية، أو ابحث عبر الإنترنت، أو تحدث مع مساعد قانوني، أو قم بزيارة المحكمة المحلية، أو قاعة المدينة، تقتصر القوانين المحلية على المنطقة التي تنطبق عليها، لذا قد لا يتوفر الكثير من المعلومات المكتوبة للجمهور باستثناء الموارد عبر الإنترنت. صورة

2- ابحث عن ملجأ، توفر العديد من المنظمات الخيرية والبلديات الكبيرة المأوى بتكلفة منخفضة أو بدون تكلفة، ابحث عن الكنائس والمنظمات الدينية أيضًا لتسأل عما إذا كانت تقدم مثل هذه البرامج، ابحث عبر الإنترنت، تحدث مع مسافرين آخرين، أو ابحث عن قلب وسط المدينة للحصول على أفضل فرصة للعثور على مأوى.

3- ابحث عن نزل، النزل هي إقامة مؤقتة يمكن العثور عليها في جميع أنحاء المدن الكبرى، تأكد من أن المكان آمن وأنك تعرف بالضبط ما تقدمه لأن بعض بيوت الشباب قد توفر الطعام بينما يوفر البعض الآخر أماكن إقامة مشتركة بتكلفة مخفضة، قد تضطر إلى الاشتراك مقدمًا، لذا حدد المكان الذي تخطط للبقاء فيه بمجرد أن تكون في موقع جديد.

4- انصب الخيمة، العثور على خيمة غير مكلفة، يمكن شراؤها عبر الإنترنت أو من متجر التخييم المحلي، تتطلب الخيمة الحد الأدنى من الإعداد ويمكن إزالتها بسهولة، ابحث عن منطقة منعزلة، وقم بوضع خيمتك، تريد إعداد خيمتك لأقل قدر ممكن من الوقت وفقط أثناء الليل.

5- اختر ملابس واقية للموسم، اختر ملابسك بعناية حيث يجب أن تكون المواد متينة ومتنوعة، يجب أن تحميك ملابسك من العناصر مع القليل من الصيانة أو بدون صيانة، لا ترغب في التمسك بالخرق الممزقة أو المتسخة بعد أن كنت تسافر لبعض الوقت، الأسود هو لون جيد يحافظ على سلامته دون الحاجة إلى الغسيل بشكل متكرر، كما يمنحك مظهرًا أنيقًا إذا كنت بحاجة إلى حمل الكثير من العناصر في الجيوب.

على سبيل المثال، ابحث عن الملابس المقاومة للماء وخاصة الأحذية، قد تمشي كثيرًا لذا يجب أن تكون الأحذية مريحة ودائمة، أيضا، يمكن أن تساعد السراويل أو الملابس ذات الجيوب الكثيرة في تخفيف وزن حقيبة الظهر.

6- احزم ملابس إضافية، احصل على أكثر من كل قطعة من الملابس، استعد لتكون قادرًا على البقاء بدون ملابس جديدة، من الآمن أن يكون لديك ما لا يقل عن أسبوع من الجوارب والملابس الداخلية، أيضًا، ارتدِ زوجًا من البلوزات وأزواجًا من السراويل عندما لا تتمكن من غسل الملابس، إذا كنت تعرف أنك ستكون في مناخ أكثر برودة، احزم الجوارب الدافئة والملابس الداخلية الحرارية والقفازات والأغطية الصوفية للحفاظ على رأسك دافئًا.

7- احمل كل شيء في حقيبة ظهر، يمكن لحقيبة الظهر أن تحرر يديك وأن تكون أكثر ملاءمة للتنقل، تأكد من أن حقيبة الظهر كبيرة بما يكفي لتناسب متعلقاتك وتوزع الوزن على كتفيك.

يمكنك شراء حقائب ظهر متينة من متاجر فائض الجيش أو البحث عبر الإنترنت.

يمكن أن يساعد كيس الضغط في توفير مساحة إضافية، يضغط كيس الضغط على أشياء مثل الملابس وأكياس النوم في حقيبة ظهر للمساعدة في الحفاظ على المساحة عن طريق تفريغ أي هواء عالق في الطيات، تم تصميمه ليتم استخدامه بسهولة في الجيش، ما عليك سوى الجلوس على الكيس لتحرير الهواء أثناء شد جميع الأشرطة لضمان احتفاظه بحجمه.



8- ابحث عن خزانة، كلما أمكن، ابحث عن خزانة لحفظ ملابسك وممتلكاتك لضمان عدم ضياع أو تلف أي شيء، احتفظ بأي ملابس رسمية في الخزانة الخاصة بك للسماح لك بتجهيز الملابس في حالة رغبتك في إجراء مقابلات العمل أو اجتماعات مهمة أخرى.

9- استثمر في دلو قابل للطي ومرآة صغيرة، قم بشراء سطل قابل للطي عبر الإنترنت أو من متجر التخييم الخاص بك، استخدم دلوًا من الماء لتنظيف أسنانك وحلاقة شعرك وتنظيف نفسك.

استخدم السطل القابل للطي عندما تكون في حمام عام، املأها بالماء وأحضرها إلى كشك فارغ حتى تتمكن من تنظيف نفسك في خصوصية.


10- تعرف على دورات المياه العامة الخاصة بك، القاعدة الأساسية هي استخدام الحمامات في الفنادق والمسارح ومباني المكاتب والجامعات ومراكز التسوق الراقية، هذه الحمامات عادة ما تكون نظيفة ويتم صيانتها بانتظام، تجنب الحمامات في المناطق التي يتجمع فيها الكثير من المشردين مثل تلك الموجودة في الساحات العامة والشواطئ والحدائق ومترو الأنفاق، قد تكون غير نظيفة وأحيانًا خطيرة.

قد تحتوي محطات الوقود على حمامات نظيفة لاستخدامها حسب الحي، مثل المقاهي، قد تحتاج إلى شراء شيء ما لاستخدامه.

11- خذ حمامًا ساخنًا، من الجيد الاسترخاء وتنظيف نفسك عندما تتاح لك الفرصة، ابحث عن حمام ساخن في صالة الألعاب الرياضية أو المسبح العام أو المركز المجتمعي أو المركز الرياضي، غالبًا ما تكون مراكز اللياقة البدنية في الحرم الجامعي مفتوحة للجمهور وتوفر وسيلة آمنة ورخيصة للاستحمام.

إذا كنت تستطيع تحمل التكاليف وتعلم أنك ستقيم في هذا الموقع لفترة طويلة من الزمن، فقم بشراء عضوية في أحد مراكز المجتمع لاستخدام الحمام وموارده العديدة الأخرى، قد تشمل العضوية الوصول إلى شبكة wi- fi وخزائن ومكان للراحة والاختلاط.

إذا كنت في مناخ دافئ، فقد تتمكن من الاستمتاع بالبحيرات أو الأنهار إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى دش ساخن أو تفضل الاقتراب من الطبيعة.

12- قم بشراء منتجات النظافة خفيفة الوزن مثل الصابون ومعجون الأسنان والشامبو، قد تجد أيضًا حاويات لفرشاة أسنانك وصابونًا بالإضافة إلى علب حبوب لأي دواء.

احزم ملابس التنظيف ومعقم اليدين عندما لا تتمكن من الاستحمام أو الماء.

13- استخدم المكتبة، المكتبات مجانية للجمهور ويمكن أن توفر لك مكانًا دافئًا للجلوس والتواصل مع الأصدقاء والعائلة، كما أنها توفر خدمة الإنترنت المجانية وغرف الاستحمام العامة، إذا كنت بحاجة إلى عنوان لاستخدام الإنترنت، فقدم عنوان عائلتك القديم أو عنوان الملجأ أو بيت الشباب الذي تقيم فيه.

قد يكون لدى بعض المكتبات برامج للمساعدة في التوظيف المؤقت أو الاستشارة أو النقل، قد يكون لديهم أيضًا قائمة أو خريطة لمساعدتك في العثور على بيوت الشباب والملاجئ. صورة


14- إقتصد في تسوقك، اقطع الوجبات السريعة، واطهي وجباتك الخاصة، والتزم بقائمة الطعام، وطهي الوجبات التي توفر كميات كبيرة، اشترِ طعامًا غير قابل للتلف، ضع خطة وجبات أسبوعية حتى تعرف عدد الوجبات التي يجب أن يدومها طعامك.

تسوق في نهاية الليل حيث ستضع متاجر البقالة خصومات على الطعام الذي سيكون سيئًا في الأيام القليلة القادمة.

تجنب الأسماء التجارية واشترِ بكميات كبيرة لأنها غالبًا ما تكون أرخص بكثير من نظيراتها.

تسوق في متاجر الخصم وأسواق المزارعين والأسواق العرقية لأنها ستكون أرخص من سلاسل البقالة ذات الأسماء الكبيرة.

اشتر قطعًا أقل تكلفة من اللحوم وابحث عن مصادر بديلة للبروتين في الفاصوليا والعدس وابحث عن الأسماك المعلبة والدجاج.


15- قم بتوثيق رحلاتك بإلتقاط الصور مع إستمتاعك بالمناظر ارائعة لتصبح بعد ذلك ذكرى رائعة لك تتذكرها دائمًا.


  • Share

    • 478
    • 4,377