كيف تعرف أنك واقع في الحب؟ 12 علامة تظهر عليك وعلى محبوبك

إن السقوط من على منحدر ، هو أمر مرعب لأنك تعلم أنك سوف تصل في النهاية إلى الأرض وربما تموت ويمكنك قول هذا ايضا علي الوقوع في الحب فبالرغم من إنه أمر رائع ومبهج ورائع بعض الشيء في بداياته الا انه قد يكون مخيف في الكثير من الاحيان. وفي بعض الأحيان ، قد يكون شخص ما أمامك انتما الاثنان في حالة حب معا ، لكنك لا تدرك ذلك ،فـ ربما يكون مجرد صديقًا وانت دوما تخبر الآخرين أنه لا يوجد شيء يحدث بينكما وانكما "مجرد أصدقاء". 

ونحن نغني ونكتب عن مشاعر الحب حتي اننا نشاهد الأفلام ايضا عنها ، ولكن عندما تفكر في الأمر ، فإن الوقوع في الحب هو أمر مجنون وربما غريب ، فالحب يجعلنا نشعر ونفعل الأشياء التي عادة لن نفعلها تحت أي ظروف أخرى. 

فالحب يؤثر جسديا على الهرمونات والدماغ لدينا ، وفي الواقع ، أظهر العلماء أن الحب يؤثر على الدماغ بطريقة مشابهة لإدمان الكوكايين، ليس ذلك فحسب ، بل إنه يؤثر علينا نفسيا وسلوكيا.


فيما يلي اثنا عشر من الأعراض الغريبة المجنونة التي قد تواجهها عند الوقوع في الحب:

كيف تعرف أنك واقع في الحب؟ 12 علامة تظهر عليك وعلى محبوبك


1. تبتسم كثيرا عندما تكون وحيدا :

ستواجه مشاعر غريبة وسعيدة ، حتى لو لم تكن جسديًا مع هذا الشخص المميز ، وقد تبتسم عندما يراسلك أو تسمع أغنية معينة أو تشاهد صورة على الفيس بوك أو عندما تفكر في ذلك الشخص ، وبشكل عام ، أشياء صغيرة من هذا القبيل ستجعلك تبتسم أكثر من المعتاد لأنك في غاية السعادة في الحب (وبسبب كل تلك الهرمونات السعيدة التي تتدفق عبر مجرى الدم) ، وقد ينظر إليك الناس بطريقة مضحكة ويتساءلون عن سبب سعادتك ، لكنك لن تمانع في ذلك.




2. تفعل أشياء محرجة:

هل سبق لك أن سمعت عن تلك القصص السارة للأولاد الذين يرمون الحجارة على نافذة الفتاة التي يجبونها ، ويعزفون أغاني على جيتارهم ، اليوم ، توجد مقاطع فيديو في جميع أنحاء موقع يوتيوب عن رجال يقترحون ويطلبون من خطيبتهم او حبيبتهم الزواج أمام مئات الأشخاص ، هذا هو الحب فأنه سوف يجعلك تفعل أشياء محرجة لأنك عندما واقع في حب هذا الشخص وستفعل أي شيء تقريبًا لجعله سعيدًا ، بصرف النظر عما قد يفكر به الآخرون.

كيف تعرف أنك واقع في الحب؟ 12 علامة تظهر عليك وعلى محبوبك



3. تهتم فجأة أكثر بـ مظهرك:

عند الوقوع في الحب سيكون لديك سبب لمحاولة أن تبدو جيدًا ، فقد تقوم بتمشيط شعرك أكثر من مرة ، وستتأكد من أنك لم تنس مزيل العرق ، وانك تحلق بشكل أكثر دقة وتبدأ في ان تنتقل إلى صالة الألعاب الرياضية ، بدلاً من النوم على الأريكة بعد العمل.




4. ستجد نفسك تغني :

عندما تقع في الحب ، تشعر بالسعادة والهم ، ولا يمكنك دائمًا إبقاء هذه المشاعر في الداخل، وفجأة سـ تحب صوت ويليام هونج أو أريانا غراندي ، وفي بعض الأحيان ، سيكون عليك فقط الغناء بـ أعلى صوتك لكي تعبر عن هذا الحب .



5. التركيز على الإيجابية :

يميل الأشخاص الواقعون في الحب إلى التركيز على الصفات الإيجابية لأحبائهم ، بينما يتغاطون عن سماتهم السلبية. كما أنها سـ تركز على الأحداث التافهة والأشياء التي تذكرهم بأحبائهم ، ويحلمون بهذه اللحظات الثمينة الصغيرة والتذكارات ، ويعتقد أيضًا أن هذا التركيز المركز ناتج عن المستويات المرتفعة للدوبامين المركزي ، فضلاً عن الارتفاع الحاد في النورإيبينيفرين المركزي ، وهي مادة كيميائية مرتبطة بزيادة الذاكرة في وجود محفزات جديدة.




6. عدم الاستقرار العاطفي :

كما هو معروف ، فإن الوقوع في الحب غالبًا ما يؤدي إلى عدم الاستقرار العاطفي والفسيولوجي ، فستجد نفسك ترتد بين البهجة ، والنشوة ، وزيادة الطاقة ، والأرق ، وفقدان الشهية ، والارتعاش ، وقلب السباق ، والتنفس المتسارع ، بالإضافة إلى القلق والذعر ومشاعر اليأس عندما تعاني علاقتكما من أصغر النكسات ، وهذه التقلبات المزاجية موازية لسلوك مدمني المخدرات ، فـ يقول الباحثون إن كونك واقع في الحب هو شكل من أشكال الإدمان.



7. التخطيط للمستقبل:

الواقع في الحب يتوق أيضًا إلى الاتحاد العاطفي مع أحبائه ، ويبحث عن طرق للتقريب ويحلم باليوم الذي سيجمعهم سويا ، ويقول الباحثين ان الحب هو الي حد كبير يشبه الماء وأشياء أخرى نحتاجها للبقاء على قيد الحياة ، والحب يساعدنا في تكوين روابط ثنائية ، والتي تساعدنا على البقاء.

كيف تعرف أنك واقع في الحب؟ 12 علامة تظهر عليك وعلى محبوبك


8. لا يمكنك التوقف عن التحديق فيمن تحب :

إذا استطعت ان تقبض علي شريكك في أي وقت وهو يحدق بك ، فقد يكون ذلك علامة على أنك تتجه نحو حب حقيقي ، فالاتصال بالعين يعني أنك قد ركزت على شيء ما ، لذلك إذا وجدت أن عينيك مثبتتان على شريك حياتك ، فقد تكون قد وقعت في الحب.

كيف تعرف أنك واقع في الحب؟ 12 علامة تظهر عليك وعلى محبوبك



9. أنت تفكر دائما بهم :

إذا كنت تحب شخصًا ما ، فقد تشعر أنك لا تستطيع إبعاده عن عقلك، وذلك لأن عقلك يطلق فينيل إيثيل أمين ، ويعرف أيضًا باسم "عقار الحب" عندما تقع في حب شخص ما، فأن هذا الهرمون يخلق شعور الافتتان مع شريك حياتك ، قد تكون على دراية بهذا الشعور لأن فينيل إيثيل أمين موجود أيضًا في الشوكولاتة ، وهو ما قد يفسر لماذا لا يمكنك التوقف بعد مربع واحد فقط.




10. تريد من من تحب أن يكونوا سعداء:

الحب هو شراكة متساوية ، ولكن ستجد أن سعادة شخص ما تصبح مهمة بالنسبة لك عندما تقع في حبه ، ويمكن أن يكون ما يسمى "الحب الوجداني" من أكبر علامات العلاقة الصحية ، ووفقًا للبحث ، فأن هذا يعني أنك على استعداد للذهاب بـ حياتك لتجعل حياة شريك حياتك أسهل وأكثر سعادة.

كيف تعرف أنك واقع في الحب؟ 12 علامة تظهر عليك وعلى محبوبك


11. معدل ضربات القلب الخاص بك يتزامن مع ضربات قلبهم :

قد يتخطى قلبك النبض عندما تفكر في النغمة التي تحبها ، ولكن أظهرت دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا ، ديفيس ، إلى أن قلوب الأزواج تبدأ بالضرب بنفس المعدل عندما يقعون في الحب.



12. يعرضونك على الأشخاص المهمين في حياتهم :

كلما زاد عدد الأشخاص الذين يعرّفونك به ، خاصة الأشخاص المهمين لهم ، مثل عائلتهم وأفضل أصدقائهم ، زاد احتمال رغبتهم في أن يكونوا أقرب إليك عاطفياً.

إذا صادفتك بعض العلامات السابقة أو جميعها مجتمعة فاعلم حتماً أنك واقع في الحب وإذا صادفتها في محبوبك فاعلم أنه واقع في الحب أيضا معك وعليك الآن التركيز في المستقبل وكيفية تنمية هذه العلاقة لتحصل على أفضل نتائج ودليل النضوج في الحب هو الشفاء من هذه الأعراض ولكن الحب قد يستمر أيضاً بنفس قوته الأولى وقد تبقى الأعراض للأبد لذا فعليك الاستمتاع بوقوعك في الحب وبذل طاقتك في سبيل الحفاظ على جذوة الحب مشتعلة بينكما.




  • Share

    • 2473
    • 7,722