Error: SQLSTATE[HY000]: General error: 1194 Table 'unique_tracker' is marked as crashed and should be repaired كيف تكون مستعدًا للعمل في الصباح، 19 نصيحة ذهبية | Orrec

كيف تكون مستعدًا للعمل في الصباح، 19 نصيحة ذهبية



كيف تكون مستعدًا للعمل في الصباح، 19 نصيحة ذهبية



قد يكون الحصول على عمل في الصباح أمرًا صعبًا، قد لا ترغب في النهوض من السرير أو قد تجد نفسك تتجول لتجهيز كل شيء في الوقت المحدد، المفتاح للاستعداد للعمل هو القيام ببعض الأشياء في الليلة السابقة، لذلك لا تجد نفسك مضغوطًا لبعض الوقت قبل أن تضطر إلى الخروج من الباب.

1- خذ حماما، على الرغم من أن الاستحمام الصباحي يمكن أن يساعد في إيقاظك، إلا أنه قد يستغرق وقتًا ثمينًا من روتينك الصباحي قبل العمل، لإعطاء نفسك المزيد من الوقت عند النهوض من السرير، فكر في الاستحمام قبل النوم في المساء، لأنك ستنام بعد ذلك، لا داعي للقلق بشأن التعرق قبل العمل، يمكن أن يساعد الحمام المسائي أيضًا في تحسين جودة نومك، لذلك ستستعد جيدًا لعملك.

إذا كنت قلقًا من أن يبدو شعرك مسطحًا أو حتى دهنيًا بدون دش الصباح، فإن الشامبو الجاف هو المنقذ، يمتص الزيت الزائد في فروة رأسك وينظف الشعر بدون أي رغوة أو تصفيف شديد التحمل.

2- اختر ملابسك، الانتظار حتى تنهض من السرير للعثور على الملابس المناسبة للارتداء إلى العمل يمكن أن يجعل صباحك أكثر إرهاقًا مما هو مطلوب، بدلًا من ذلك، اختار ملابسك في الليلة السابقة بحيث يسهل الإمساك بها بعد الاستيقاظ، من الجيد أيضًا تجربة ملابسك للتأكد من أن كل شيء يناسبك جيدًا وأنه جاهز للارتداء للعمل.

3- تأكد من أن ملابسك مناسبة للعمل، على الرغم من أنك قد تحتاج إلى ارتداء بدلة إذا كنت موظفًا في أحد المكاتب، خاصة إذا كنت تلتقي بالعملاء أو العملاء.

على سبيل المثال، يمكن للرجل أن يرتدي قميصًا مكشوفًا وزرًا وسراويل ملابس وأحذية بأربطة في مكان عمل غير رسمي، يجب أن تكون أي زي مختار أنيقًا ولكن ليس رسميًا للغاية.

يمنحك إعداد ملابسك في الليلة السابقة وقتًا لمعرفة ما إذا كان أي شيء يحتاج إلى الكيّ حتى لا ينتهي بك الأمر في العمل في ملابس مجعدة.

قد ترغب في التفكير في تركيب أرفف مثبتة على الحائط على حائط غرفة نومك أو خزانة ملابسك حيث يمكنك تعليق ملابس عدة أيام، بهذه الطريقة، يمكنك التخطيط لملابسك لمدة أسبوع في كل مرة ولا داعي للقلق حيال ذلك كل ليلة.


4- نظم مواد عملك، لا تريد الذهاب إلى العمل وإدراك أنك تركت شيئًا تحتاجه في المنزل، لذا قد ترغب في تنظيم عناصر عملك في الليلة السابقة، سيؤدي ذلك أيضًا إلى حمايتك من الجري في الصباح محاولًا تعقب ما تحتاجه، تحقق من أن لديك جميع المستندات والملفات وغيرها من الأعمال الورقية التي قد تحتاجها، بالإضافة إلى الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي.

5- ضبط المنبهات المزدوجة، هناك أشياء قليلة أسوأ من التأخر عن العمل، لن تحتاج إلى ساعة منبه لإيقاظك في الصباح لأنك ستكون على جدول زمني منتظم، ولكن هذا ليس عمليًا حقًا، إذا كنت تواجه صعوبة في الاستيقاظ في الصباح، فقم بتعيين منبه مخصص قبل أن تذهب للنوم للاستيقاظ مع الوقت الكافي للاستعداد في الصباح، ثم قم بتعيين منبه احتياطي لبضع دقائق بعد الأولى فقط في حالة تنام خلال الأول أو تضغط على الغفوة، لست مضطرًا لشراء ساعة ثانية، فقط استخدم هاتفك الذكي.

إنها لفكرة جيدة أن تضع المنبه والهاتف بعيدًا عن متناولك من سريرك، لذا يجب عليك النهوض لإيقاف تشغيله.

إذا كنت معتادًا على الضغط على زر الغفوة، فيمكنك العثور على بعض تطبيقات المنبه لهاتفك الذكي والتي تتطلب منك بالفعل حل لغز أو تحدي آخر قبل إيقاف تشغيل المنبه، قد يساعدك ذلك على الاستيقاظ بما يكفي لإدراك أن الغفوة فكرة سيئة.

6- الحصول على ليلة نوم جيدة، من الصعب مواجهة اليوم إذا لم تكن مرتاحًا جيدًا، استعد للعمل من خلال ضمان حصولك على قسط كافٍ من النوم ليلًا، تأكد من تجنب الكافيين قبل وقت النوم بحوالي أربع إلى ست ساعات، واجعل غرفة نومك أكثر ملاءمة للنوم من خلال تغطية النوافذ بستائر ثقيلة أو ظلال معتمة لمنع الضوء من التسب إلى الغرفة، حافظ على غرفتك بين 60 و75 درجة فهرنهايت (15 إلى 24 درجة مئوية، لذا فهي مريحة للنوم وتخليص غرفة نومك من أي عوامل تشتيت مثل التلفزيون أو الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي.

بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عامًا، فإن سبع إلى تسع ساعات من النوم تكفي عادةً لإعدادك لليوم، إذا كان عمرك يزيد عن 64 عامًا، يمكنك الحصول على سبع إلى ثماني ساعات من النوم.

7- لا تقلق بشأن العمل مرة أخرى حتى صباح اليوم التالي، إذا كنت مشتتًا بسبب مشاكل في العمل أو ما عليك القيام به في اليوم التالي، فمن المحتمل أن تواجه صعوبة في النوم، حاول الاسترخاء عن طريق إبقاء عقلك بعيدًا عن الأمور المتعلقة بالعمل ليلًا حتى تتمكن من ضمان نوم جيد في الليل.

إذا كنت تواجه صعوبة في إنهاء أفكارك، ففكر في استخدام تأمل في النوم عندما تنام في الفراش للمساعدة على تهدئة عقلك، يمكنك استخدام تطبيقات مختلفة لهاتفك الذكي لتوجيهك من خلال التأملات التي تساعد على تشجيع النوم.

قراءة كتاب في السرير بهدوء قبل النوم يمكن أن يساعدك أيضًا على تشتيت انتباهك عن أفكار العمل.

8- اعتني بأساسيات النظافة، عندما تتقلب في السرير في الصباح، سترغب في جعل نفسك تشعر بالانتعاش قدر الإمكان، خاصة إذا كنت قد استحممت في الليلة السابقة، قم بالدخول إلى الحمام لتنظيف أسنانك وغسل وجهك ووضع بعض مزيل العرق، حتى تشعر أنك على استعداد لمواجهة يوم العمل القادم.

يمكن أن يساعد استخدام معجون أسنان بنكهة النعناع في إيقاظك في الصباح.

ليس عليك بالضرورة استخدام الصابون أو منظف الوجه لغسل وجهك في الصباح، ما عليك سوى رش القليل من الماء البارد على وجهك لمساعدتك على المضي قدمًا.

9- قم بمهام العناية الشخصية الإضافية، بعض الناس ليسوا مستعدين للتوجه إلى العمل إذا اعتنوا فقط بنظافتهم الأساسية، قد يحتاج الرجال أيضًا إلى الحلاقة للحصول على مظهر مصقول للعمل، بينما قد ترغب النساء في وضع بعض الماكياج لليوم، خذ الوقت الكافي للتعامل مع مهام العناية الشخصية التي ستجعلك تشعر براحة وثقة أكبر في العمل.

لتوفير الوقت، احتفظ بجميع أدوات التجميل، مثل لوازم الحلاقة ومستحضرات التجميل، التي تستخدمها في الصباح في مكان واحد في الحمام حتى لا تضيع الوقت في البحث عن أي شيء عندما تكون جاهزًا.

10- إن ارتداء ملابس العمل أمر بسيط للغاية، ومع ذلك، لا يزال بإمكانك تبسيط العملية، قلل إكسسواراتك إلى الحد الأدنى، حتى لا يكون لديك الكثير من القطع لإضافتها في اللحظة الأخيرة، من الجيد أيضًا فصل ملابسك الخارجية، مثل معطفك ووشاحك وقبعتك، عن ملابسك العادية، بدلاً من ذلك، حاول إبقائها في خزانة قريبة من الباب حتى تتمكن من الإمساك بها في طريقك للخروج.

إذا كنت عادة ترتدي مجوهراتك كلمسة أخيرة لملابسك، فتأكد من تنظيمها، لا تريد البحث عن حلق أو فك مجموعة من القلائد عندما تحاول الخروج إلى العمل.

11- اعتد على التحقق من توقعات الطقس لهذا الأسبوع، بهذه الطريقة، يمكنك التأكد من إمكانية الوصول إلى أي إضافات قد تحتاج إليها، مثل مظلة أو أحذية المطر عندما تحتاج إليها.

12- اصلح شعرك، من الأفضل حفظ قصات الشعر المتقنة لأيام عدم العمل عندما يكون لديك المزيد من الوقت، بدلاً من ذلك، اتبع نهجًا بسيطًا، بالنسبة للرجال، هذا يعني عادة تمشيطه ووضع بعض المنتجات، مثل الجل أو دهن الشعر، بالنسبة للنساء، يعد الأسلوب البسيط والمفضل مثل ذيل الحصان أو الكعكة أو الجديلة خيارًا جيدًا.

13- قم بعمل بعض التمارين، يمكن أن يكون التمرين قبل التوجه إلى العمل وسيلة فعالة لتنشيط عقلك وجسدك حتى تكون مستعدًا لمواجهة اليوم، إذا كان بإمكانك المشاركة في الجري أو الفصل في صالة الألعاب الرياضية الخاصة بك قبل يوم عملك،المشي السريع في الحي الذي تعيش فيه هو طريقة جيدة أخرى لتدفق الدم.

قم بعمل تمرين الصباح السريع الخاص بك عن طريق القيام بسلسلة من التمارين الرياضية والقفز.

ضع في اعتبارك أنه إذا كنت تمارس الرياضة قبل العمل، فقد تشعر بالحاجة إلى الاستحمام في الصباح، اعتمادًا على مقدار العرق الذي تمارسه، خصص بعض الوقت للاستحمام في روتينك إذا كان هذا هو الحال.

لا يجب عليك التضحية بالنوم لممارسة الرياضة، إذا لم يكن لديك وقت في روتينك، فمن الأفضل تخطي التمرين.

كما أن التأمل قبل النوم يمكن أن يساعدك على إبقائك أكثر هدوءًا واسترخاء، يمكن أن يساعد التأمل الصباحي في وضعك في الإطار الصحيح للعمل، حتى خمس دقائق من التأمل يمكن أن تساعدك على الاسترخاء بما يكفي لتكون أكثر تركيزًا وإنتاجية في العمل، للتأمل، قم بتجهيز مكانًا على الأرض حيث يمكنك الجلوس بشكل مريح، أرخِ جسدك وأغلق عينيك وحاول أن تصفِّي ذهنك، عادة ما يساعد على التركيز على تنفسك.

إذا كنت تواجه صعوبة في تصفية عقلك، فلا تحاول أن تمنع الأفكار بشكل نشط، اعترف بتلك التي تمر عبر عقلك، ولكن دعها تمر حتى يصبح ذهنك فارغًا.

بينما يمكنك التأمل لمدة لا تزيد عن عدة دقائق، فكلما طال أمدها، كلما شعرت براحة أكبر.

14- تناول وجبة فطور صحية، إذا كنت ستقضي يومًا ناجحًا في العمل، فأنت بحاجة إلى الوقود المناسب، مما يعني أنه لا يجب عليك تجاهل وجبة الإفطار، من المهم اختيار الأطعمة المناسبة للوجبة الأولى من اليوم، وهذا يعني عادةً مزيجًا من الكربوهيدرات والألياف والبروتين، في حين أنه لا ينبغي أن يكون لديك الكثير من الكافيين، فقد يساعدك كوب من القهوة أو الشاي على بدء يومك أيضًا.

كيف تكون مستعدًا للعمل في الصباح، 19 نصيحة ذهبية

دقيق الشوفان هو خيار إفطار صحي، يمكنك استخدام الصنف الفوري إذا كنت في عجلة من أمرك، ولكن تأكد من أنه غير منكه حتى لا يحتوي على الكثير من السكر، الشوفان غني بالكربوهيدرات والألياف الصحية، ولكن يخلط بعض المكسرات للبروتينات المضافة.

الزبادي هو وجبة فطور يمكنك تحضيرها بسرعة، اصنع طبقات من بعض الفواكه المفضلة لديك، مثل التوت الأزرق والتوت والفراولة.

يمكن أن يكون البيض وجبة فطور جيدة مليئة بالبروتين، أضف بعض الخضروات المفضلة لديك وبعض الجبن قليل الدسم لوجبة لذيذة، إذا كنت قلقًا بشأن الكوليسترول، فاستخدم بياض البيض فقط.

إذا كنت من محبي الخبز المحمص، استخدم خبز الحبوب الكاملة، استبدل الزبدة المعتادة بزبدة اللوز للحصول على القليل من البروتين الإضافي.

إذا كنت تطول في نومك ولم يكن لديك وقت لتناول وجبة فطور مناسبة، يمكن أن يساعدك فطار البروتين على الاستمرار في العمل حتى الغداء.

15- حدد أولويات مهامك، أثناء قيامك بإعداد الإفطار، فكر في الأشياء التي عليك القيام بها في العمل في ذلك اليوم، لا تدع القائمة تطول أو قد تشعر بالإرهاق، بدلًا من ذلك، ركز على العديد من المهام المهمة، ثم حدد المهام الأكثر أهمية حتى تعرف ما يجب القيام به على الفور.

16- تأكد من التركيز فقط على ما عليك القيام به في ذلك اليوم، لا تقلق بشأن كل الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها في وقت لاحق من الأسبوع.

17- خطط ليومك، بمجرد أن تعرف ما هي أولوياتك لهذا اليوم، فقد حان الوقت لوضع جدول زمني، خصص وقتًا لتدوين خطتك لهذا اليوم، بما في ذلك أي اجتماعات أو جلسات تدريبية أو مواعيد ستحتاج إلى حضورها، عندما تصل إلى العمل، ستكون جاهزًا للبدء فورًا لأنك تعرف ما يجب القيام به.

18- من الجيد أن تبني بعض وقت الفراغ في جدولك الزمني، بهذه الطريقة، إذا ظهر شيء في اللحظة الأخيرة، فلن تتخلف كثيرًا عن الأشياء التي خططت للقيام بها في ذلك اليوم.

19- احزم حقيبتك، بالإضافة إلى مواد العمل، ربما لديك لوازم أخرى تحتاجها ليوم عملك، قبل مغادرة المنزل، قم بتحميل حقيبتك بالأساسيات، مثل الهاتف والمحفظة والشاحن والمفاتيح، قد ترغب أيضًا في تضمين غداء أو بعض الوجبات الخفيفة في وقت لاحق من اليوم.

إذا كنت ترغب في إحضار غداءك إلى العمل، فمن الجيد إعداده وتعبئته في الليلة السابقة.

إذا كنت بحاجة إلى أدوية، فتحقق من وجودها في حقيبتك قبل الخروج من الباب.

إذا كنتِ تضعين مكياجًا، فقد ترغبين في إحضار بعض مستحضرات التجميل لإضفاء اللمسات على مدار اليوم.





  • Share

    • 378
    • 4,677