Error: SQLSTATE[HY000]: General error: 1194 Table 'unique_tracker' is marked as crashed and should be repaired كيف تنظف أصعب الأماكن في المنزل ؟ | Orrec

كيف تنظف أصعب الأماكن في المنزل ؟

كيف تنظف أصعب الأماكن في المنزل ؟

سمحت لنا أوقات الحظر والعزل الصحي الذاتي، بالبقاء في المنزل لفترات طويلة، وهو ما يجعلنا نرى أشياء لم نكن نراها من قبل.

بدأنا نلاحظ غبار السقف، وغيره من القذارة وعدم النظافة في عدد من الأماكن الضيقة الصعبة بالمنزل، والتي لم نكن نلاحظها قبل ذلك.

فيما يلي عدد من الأماكن التي يمكن تنظيفها خلال فترة الحظر، وهي نفسها الأماكن التي كنت تتجاهلها فيما مضى.

تنظيف الفرن

بسهولة، يعد الفرن أسوأ مكان بالمنزل، وأكثر مكان يحتاج إلى نظافة، ويمكن تنظيف الفرن من خلال تقسيم أجزاءه وتنظيف بطانته الداخلية من خلال إخراجها وشطفها بسرعة تحت الصنبور.

يمكن تنظيف الفرن من خلال استخدام المواد الكيميائية، أو الاعتماد على مادة البيكربونات الصوديوم التي يتم استخدامها في العجين.

كما يمكن إخراج أرفف الفرن ونقعها في حمام به ماء ساخن وصابون أو سائل تنظيف والتي تعد أحد أفضل الوسائل؛ لمعالجة الشحوم، على أن تستمر عملية النقع لمدة 15 دقيقة.

ثم تنتظر حتى يبرد الفرن، ثم قام باستخدام الماء الساخن والصابون وقطعة قماش، وفي كل مرة تستخدم فيها الفرن تقوم بتنظيفه بعدها.

أما لتنظيف الميكروويف، فيجب عليك أن تقوم بتقطيع الليمون إلى شرائح ووضعه في وعاء من الماء، لمدة خمس دقائق، ثم تقوم بتركه يبرد لفترة من الوقت ثم تمسحه بقطعة قماش.

تنظيف الثلاجة

لتنظيف الثلاجة، يجب أن تقوم بإخراج كل ما بداخلها وتقوم بوضعه في حقيبة باردة، ثم توم بإحضار مغسلة مليئة بالماء الساخن والصابون ثم تقوم بغسل كل الرفوف.

ثم بعد ذلك تقوم بمسح الجزء الداخلي من الثلاجة بالماء وقطعة قماش من الألياف الدقيقة.

وإذا أمكنك، يمكنك تنظيف خلف الثلاجة، حيث يمكنك أن تكتشف أن لديك بعض الحشرات في تلك المنطقة.

إزالة ترسبات المرحاض

المرحاض القبيح مزعج، لكنه ينسى بسهولة بعد كل عملية، وكل ما عليك استخدام فرشاة المرحاض لتنظيف الرواسب بداخله.

تنظيف البانيو

للحصول على بانيو متلألئ يمكن استخدام نسبة 50/50 من الخل الأبيض ومحلول الماء في زجاجة رذاذ قديمة، والذي يساعد على معالجة الرواسب الكلسية والأوساخ.

بالنسبة لبقع العفن الأسود حول السيليكون، يمكنك استخدام بعض المناديل الورقية وانقعها في محلول مبيض، كما يمكنك أن تدخل ستارة الحمام في الغسالة.

تنظيف النوافذ

تعمل منتجات تنظيف النوافذ أو الخل التي يتم شراؤها من المتجر على الزجاج بشكل جيد، فإذا كان لديك إطارات UPVC، فاستخدم منظفًا كريمًا أو إسفنجة رطبة مع بيكربونات الصودا.

بالنسبة للنوافذ الخشبية المطلية، جفف الغبار عنها ثم نظفها بمنتج يعتمد على زيت البرتقال لحماية الخشب، ولا تنس تنظيف المقبض - فقط استخدم ما كنت تستخدمه على الإطار.

تنظيف درج القمامة

هذا هو الوقت لإفراغ وتنظيف درج القمامة، حيث يمكنك مسحه بقطعة قماش مبللة.

يجب عليك في تلك المرحلة أيضًا إعادة ترتيب الأشياء داخل تلك المنطقة التي غالبا ما تكون مليئة بالجراثيم والميكروبات.

تنظيف تحت السرير

قم بإزالة كل ما تقوم بتخزينه تحت سريرك وتنظيف الغبار (ستكون هناك طبقة سميكة)، ثم قم بتنظيف المكنسة الكهربائية تحته.

وإذا كان لديك منظف بالبخار، استخدمه أيضًا لإزالة أي أوساخ أو أسفل السرير، وإذا كان لديك بقع على مرتبتك، يجب أن يزيلها منتج تنظيف السجاد".

كما يمكن استخدام معطر قماش يعتمد على بيكربونات الصودا و20 قطرات من زيت اللافندر الأساسي في زجاجة 500 مل من الماء.

تنظيف الجدران والأسقف والأبواب

يمكن أن تستفيد ورق الحائط الخاص بك، خاصة إذا كان يحتوي على أنماط من فراغ، حيث يمكنك ذلك من خلال استخدام فرشاة أو بقطعة قماش جافة أو فرشاة دهان.

إذا كان لديك ممسحة مسطحة الرأس، فاستخدمها لتجفيف سقف السقف، من خلال استخدام فرشاة طلاء نظيفة، أو فرشاة ماكياج قديمة لتنظيف تركيبات الإضاءة الخفيفة.

على الرغم من أن بعض الطلاء قابل للغسل، إلا أن خبراء التنظيف يوصون باستخدام ممحاة سحرية أو ما شابه، أو الاعتماد على اسفنجة والمسح برفق.

لا تنس الأبواب، خاصة تلك التي تحتوي على ألواح وإطارات جذابة للأوساخ، ويمكنك تنظيفها باستخدام الماء الدافئ والصابون، وتجفيفه فورًا باستخدام قطعة قماش جافة ونظيفة.

تنظيف الأريكة

إذا كنت تنفق الكثير من الوقت على الأريكة، يمكنك أيضًا تحسين بيئتك، حيث يمكن تنظيف الفراغات، بما في ذلك الشقوق وتحت وسادات المقعد.

يتم التنظيف من خلال قطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة وافركها برفق في أي بقع.

إذا كان لديك أوساخ متأصلة، استعر منظف بخار، حيث يمكنك غسل بعض من تلك الأوساخ من خلال منظف البخار.

تنظيف أدوات التنظيف

أخيرًا، امنح أدوات التنظيف بعض الاهتمام، فيجب غسل الفرشاة وتنظيف الأدوات التي تستخدمها بالتنظيف.

كما أن بعض المكانس الكهربائية، لديها مرشحات قابلة للغسل من المحتمل أن يكون رأس الفرشاة مسدودًا بالشعر، وتنظيفها أمر ضروري لتزيد من معدلات تنظيفها للأسطح الخارجية بالمنزل.


  • Share

    • 231
    • 1,930