كيف سيبدو مستقبل حياة الانسان في المدن

رؤية مستقبلية عن حياة الانسان والمدن

كيف سيبدو مستقبل حياة الانسان في المدن

تتسارع وتيرة التكنولوجيا كل يوم ويمكننا أن نرى جديدا في عالم التكنولوجيا في كل دقيقة. ولكن التكنولوجيا التي يعرفها معظمنا هي الأنواع الاستهلاكية من التكنولوجيا ومع ذلك فمستقبل تخطيط المدن وحياة الانسان يشهد نموا كبيرا على المدى القريب والبعيد. في هذا المقال سنناقش الرؤى المستقبلية لحياة الانسان في مدن المستقبل وكيف ستبدو.

مبان مستقلة وزراعة ذاتية

كيف سيبدو مستقبل حياة الانسان في المدن
كيف سيبدو مستقبل حياة الانسان في المدن

في المستقبل ستحظى المباني الكبيرة بكثير من الاستقلالية حيث ستعتمد على توليد الطاقة النظيفة عن طريق الألواح الشمسية و طاقة الرياح وسيعتمد المبنى كليا على الطاقة النظيفة التي سيقوم بتوليدها بنفسه. سيقل اعتماد الانسان على مصادر خارجية للطاقة كما ستزود هذه المباني بأنواع حديثة من الزراعة الطولية حيث سيمكن للانسان الحصول على منتجات الزراعة ذاتيا وسيقل الاحتياج للامدادات الخارجية. سيكون لديك مجتمع مكتفي ذاتيا في كل مبنى تسكن به.

سيتم الاستغناء عن العمالة البشرية في المهام الخطرة ومهام الصيانة والتنظيف

كيف سيبدو مستقبل حياة الانسان في المدن
كيف سيبدو مستقبل حياة الانسان في المدن

سيتم الاستغناء عن البشر واستبدالهم بالآالات التي ستقوم بالأعمال الخطرة مثل تسلق المباني الشاهقة وأيضا مهام الصيانة والنظافة الدورية حيث سيتم ميكنة هذه المهام بشكل تام لتقوم على الآلات التي ستقوم بهذه المهام عن البشر. أيضا سيتم تزويد العمال بروبوت يمكن ارتداؤه وذلك للقيام بالأعمال الشاقة التي تتطلب رفع أشياء ثقيلة أو حتى في مهام التعدين والتنقيب في باطن الأرض. ستزيد انتاجية العامل بفضل هذه الآالات كما هو موضح بالصورة الثانية من نموذج أولي لروبوت يمكن ارتداؤه تم تصميمه في الصين.

ستقوم الآالات باجراء العمليات الجراحية ومهام التشخيص الدوري للبشر

كيف سيبدو مستقبل حياة الانسان في المدن

سيقل الاعتماد على العامل البشري في العمليات الجراحية الدقيقة والخطيرة وأيضا مهام التشخيص الدوري للأمراض وسيتم استبدال البشر بالآلات التي ستقوم باجراءها عنهم. سيقتصر دور البشر على متابعة أداء هذه الآلات وتدارك الأخطاء. أيضا سيرتفع معدل أعمار البشر وقد يل إلى مائتي عام بسبب التشخيص المبكر والقضاء على الأمراض مبكرا نتيجة الميكنة الشاملة للخدمة الصحية.

شريحة الكترونية للجميع

كيف سيبدو مستقبل حياة الانسان في المدن

قد يبدو هذا الجزء كمذهد في أحد افلام الجاسوسية ولكن الحقيقة أن زراعة الشرائح الالكترونية في البشر ستكون واقعا لا مفر منه. تواردت أنباء حديثة عن قيام بعض العلماء بابتكار شريحة الكترونية يتم زراعتها في البشر لتشخيص الأمراض الطبية وعلاج بعض الأمراض عن طريق عمليات دقيقة كما ترى هذه الكبسولة في الصورة. في المستقبل ستقوم هذه الشرائح أيضا بمهام التعريف عن البشر وسيمكنك التجول بدون حمل حافظة شخصية أو بطاقة هوية. ستقوم هذه الشرائح أيضا بمهام الدفع عنك بدون الحاجة لحمل الأموال وقد يمكنك أيضا القيام بمهام الاتصال بالغير والتواصل معهم عن بعد بدون الحاجة لحمل هاتم محمول والذي سيغدو موضة قديمة. سيمكن لهذه الشرائح التبليغ عن أي طوارئ طبية قد تحدث لك واستدعاء خدمة طبية عاجلة في الحال.

نظام شامل مميكن للنقل العام

كيف سيبدو مستقبل حياة الانسان في المدن

سيتم ميكنة النقل العام بشكل شامل بحيث لن تحتاج الى اقتناء سيارة خاصة وسيتم نقل البشر عن طريق كبسولات أو مركبات ذاتية القيادة والتحكم لايصالك لأي مكان. سيتم ميكنة السيارات الشخصية أيضا لتصبح ذاتية القيادة ويتم الاستغناء عن العامل البشري تماما.

لا متاجر بعد الآن

كيف سيبدو مستقبل حياة الانسان في المدن

لن يكون عليك الذهاب للمتاجر بعد الآن وسيمكنك تفحص البضاعة والأشياء التي تريد شراءها عن طريق أدوات الواقع المعزز عن طريق استخدام نظارات الواقع الافتراضي أو حتى شاشات الواقع الافتراضي كما في الصورة. ستختفي الحاجة للذهاب والتبضع وسيمكنك الشراء من المنزل عن طريق متاجر الواقع الافتراضي الالكترونية وستصلك بضاعتك أينما كنت.

لن تكون هناك حدود للدول وستستبدل الدول بمجتمعات متخصصة

كيف سيبدو مستقبل حياة الانسان في المدن

على الرغم من أن هذا قد يبدو كحلم بعيد المنال ولكننا نأمل في حدوثه في يوم من الايام حيث يعم السلام العالمي ويتعلم البشر التعايش في سلام فيما بينهم عن طريق احترام الاختلافات فيما بينهم وستختفي حدود الدول تدريجيا لتستبدل بمجتمعات متخصصة حيث سيتخصص كل مجتمع في توفير خدمة ما وسيتم تبادل الخدمات والخبرات بين البشر عن طريق شبكة عالمية من المجتمعات وستختفي الحاجة للسياسة تماما.


  • 1503
  • 2,262

Submit your articles

Submit your articles now to Orrec.