لابد من الكشف على كفاءة القلب قبل بدء فى تمارين الجيم

حالات الموت المفاجئ تاتى من غياب الوعي لدى العديد من الأشخاصوعدم وجود قوانين بالصاله لفحص الشهادات الصحية للاعبين

لابد من الكشف على كفاءة القلب قبل البدء فى تمارين الجيم

هل سمعت من قبل خبر وفاة المذيع المصرى عمرو سمير؟ كان تقرير الطبيب الشرعي بأسبانيا عن سبب وفاة المذيع المصرى هو هبوط حاد بالدورة الدموية بعد ممارسته الرياضة لوقت طويل دون تناول الطعام مما ادى الى هبوط حاد لمستوى السكر فى الدم والذى قد أدى الى توقف قلبه

المذيع المصرى عمرو سمير

وقد ادت وفاة المذيع المصرى عمرو سمير بتذكيرنا بقصة وفاة الفنان ممدوح عبد العليم، الذى قد توفى فى 5 يناير 2016 نتيجة أزمة قلبية أصابته أثناء ممارسة التدريبات داخل صالة الألعاب الرياضية بنادى الجزيرة، مما يطرح الاسئلة الى أذهاننا.. ما هى أسباب الموت المفاجئ داخل صالات الجيم؟ وهل الرياضيون كلهم معرضون للاصابه بالأزمات القلبية أثناء التمرين؟

بعض الأسباب الطبية التي يمكن أن تسبب إنخفاض ضغط الدم

مشاكل في القلب

وتشمل بعض أمراض القلب التي يمكن أن تؤدي إلى إنخفاض ضغط الدم ووجود معدل منخفض للغاية للقلب ومشاكل في صمامات القلب والنوبات القلبية وقصور القلب ،قد تسبب هذه الظروف بإنخفاض ضغط الدم لأنها تمنع جسمك من الحصول على ما يكفي من الدم.

مشاكل الغدد الصماء

كأمراض الغدة الدرقية وانخفاض نسبة السكر فى الدم

الجفاف

ففى هذه الحالة يفقد الجسم الماء بنسبة أكبر مما يأخذ وحتى الجفاف المعتدل يمكن أن يسبب الضعف والدوخة والتعب ، وإصابتك بالحمى أو القيء أو الإسهال الشديد، والإفراط في إستخدام مدرات البول وممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تؤدي كلها إلى الجفاف .

نقص العناصر الغذائية في النظام الغذائي

نقص الفيتامينات B-12 وحمض الفوليك يمكن أن يسبب حالة يكون فيها الجسم لا ينتج ما يكفي من خلايا الدم الحمراء (فقر الدم)، مما يسبب في إنخفاض ضغط الدم.

ملاحظة:

الاستشفاء

إن من الأسباب التى تؤدى الي الأنتكاسات داخل صالات الجيم التمارين في حالات عدم أستعداد الجسم الى أسترداد طاقته بعد، حيث ان التمرينات المرهقه التى يقوم بها اللاعب يحتاج الجسم الى فترة من الراحه حتى يتم أسترداد طاقته وتسمى هذه العملية بعملية الأستشفاء التي تستهدف إزالة كل آثار تلك التدريبات أو بعضها، وإعادة تهيئة الشخص من جديد لأداء التدريبات الرياضية

  • 613
  • 1,372

Submit your articles

Submit your articles now to Orrec.