لكل السيدات ذوات الوجه السمين 10 أطعمة فعالة لحرق دهون الوجه


هل تشعرين بأن وجهك سمين ؟

عليك أن تعلمي أنه من الممكن أن تغيري مظهره إن كان يزعجك و لكن في بعض الحالات تكون زيادة وزن الوجه نتيجة للوراثة أو أنه نتيجة لزيادة وزن الجسم في كلتا الحالتين عليك العمل على تنظيم الطعام الذي تأكلينه بشكل عام فاستهداف وجهك فقط لن يفيدك ففي الآونة الأخيرة الفتيات و السيدات على حد سواء تقبلن على عملية التجميل و كانت الرغبة في تنحيف وجوههن من بين أسباب اللجوء إلى هذه النوعية من الجراحات و هذا يفسر مدى أهمية أن تحصل المرأة على وجه نحيف مشدود . دراسات طبية كثيرة أظهرت أن أول ما يظهر عليه علامات زيادة الوزن أو حتى نقصانه لكن لا بدّ من الحصول على جسد رشيق متناسق حتى نحصل على الوجه المطلوب و لهذا سيدتي نقدم لك عشر أطعمة فعالة لحرق دهون الوجه . 


البيض :

يحتوي البيض على ڤيامين ( B 12 ) و هو يزيد من سرعة هضم الدهون فأحد الأبحاث كشفت أن الأشخاص الذين يعتمدون على البيض كوجبة رئيسية في الافطار بشكل يومي يفقد جسدهم الوزن الزائد أسرع من الذين يعتمدون على تناول الخبز و لكن ان كنت مصابا بزيادة في نسبة الكوليسترول فٱستشر الطبيب قبل تناول البيض طبعا .


نصيحة : يمكن مضغ الكرفس عند الشعور بالجوع ببن الوجبات فهو يعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية و ان لم يكن للكرفس وجود يمكنكي ٱستبداله بالفواكه الطازجة كالتفاح مثلا .


رقائق حبوب الإفطار من الشوفان :

الكثير من الأشخاص لديهم إقبال شره تجاه وجبات الإفطار الخفيفة في الصباح و هذا بسبب إنخفاض على مستوى السكر في الدم و في كثير من الأحيان لا يمكنهم بدؤ صباحهم بنشاط كالآخرين و لذلك أفضل الوجبات في الإفطار هي رقائق حبوب الشوفان فهي تحتوي على نسبة ألياف عالية و تظل لساعات طويلة في المعدة فلا تشعرين أنك بحاجة لتناول المزيد و لكن عليكي بالحرص عند شراء رقائق حبوب الشوفان إختاريها خالية من أي نكهات أو سكر و إشتري النوع التقليدي و إن كنت تحبين المذاق الحلو أضيفي بعض حبات التوت .


نصيحة : حافظي على ثلاث وجبات يومية لا أكثر و لا أقل و لا تهملي وجبة الإفطار فهي تزيد من معدل حرق السعرات و عادة لا تتسبب في السمنة .


اللحوم و السمك :

هل لاحظتي أن كافة العناصر تهضمينها بشكل أسرع من حرقك للدهون ؟ إذن عليكي بالإعتماد على لحم الديك الرومي في طعامك فهو لا يحتوي على نسبة دهون عالية على عكس نظائرها من اللحوم و لكن عليكي بالحرص على نزع الجلد و الدهون المتراكمة و يمكنكي أيضا الإعتماد على لحوم الأسماك إذا كنتي تفضلين تناول طعام صحي أكثر فالدهون التي يحتوي عليها ليست ضارة و هو مليئ بزيوت أوميغا 3 التي تساعد على منع تراكم الدهون في منطقة البطن .


نصيحة : إياكِ و الإكثار من الملح لأنه يخزن السوائل في الجسم و لا تأكلي جلد الدجاج فهو مخزن للدهون و الهرمونات .


التوت : 

التوت يعتبر من الفواكه الغنية بالألياف و هو غير مسبب لزيادة في الوزن فلكل كوب واحد من التوت يحتوي فقط على 6 غرامات من الدهون و لكننا لا نتحدث عن أكواب الجيلي هنا فهو لا يحتوي على أي ألياف بل مليئ بالسكر و هو العدو الأول للرشاقة .


نصيحة : إبتعدي كليا عن السكر المصنع أو إستبدليه بسكر الفاكهة أو إشتري سكرا طبيا من الصيدلية .


بودرة البروتين :

البروتين المسحوق ليس فقط خاصا برواد الصالات الرياضية بل يعد من أكثر الوسائل التي تحارب الدهون و تعمل على بناء العضلات كما أنه معروف بخاصية سد الجوع و إذا أردتِ أن يجدي نفعا ضعي ملعقتين صغيرتين منه على مشروب ما و لكن ليس أي مشروب فمثلا يمكنكِ وضع الملعقتين على كوب ياغورت أو كوب عصير الفواكه أو حتى كوب حليب خال من الدسم . ملا حظة مهمة : وضع المسحوق على مشروب كاكاو لا يعني أنه أصبح مشروبا صحيا .


نصيحة : الكل يعلم أن مشروب الشوكولاتة أو الكاكاو لذيذ المذاق و لا يمكن مقاومته و لكن رشاقتكِ أهم فإن أردتِ تناول مثل هذه المشروبات يمكنكِ ذلك لكن عليكِ بٱختيار النوع الذي لا يحتوي على سكر أو مواد إضافية .


الخضراوات خضراء اللون :

السبانخ و البروكلي و الجرجير و البقدونس خضراوات غنية بالألياف و قليلة السحرات في نفس الوقت و لهذا عليكِ بالحرص على تناول طبق كبير من السلطة قبل كل وجبة حتى تملئي بطنكِ و لا تكوني في حاجة إلى كميات كبيرة من الطعام .


نصيحة : يسبب الأكل في وقت متأخر من الليل بعض المشاكل في عملية الهضم لذا حاولي أن لا تأكلي في وقت متأخر حتى تتاح لمعدتكِ فرصة جيدة لهضم الطعام بكفاءة . 


زيت الزيتون :

كيفما كان نظامكِ الغذائي قاسيا أم لا يحتاج كل شخص للدهون حتى و لو نسبة قليلة منها فالسيطرة على الجوع من أهم عواملها لذلك عليكِ بالإستخدام الدائم للزيوت الأحادية مثل الزيتون و الكانولا في طهي طعامكِ فهما يساعدان في الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم مع العلم أن قائمة الدهون الغير الصحية تضم أيضا الزيوت النباتية المهدرجة .


نصيحة : الخبز الأسمر لا يساعد على كسب الدهون بل إنه يساعد على تنحيف الوجه و الجسم معا و المقصود بالخبز الأسمر هو النوع الذي يحتوي على النخالة التي تساعد في عملية الهضم .


حبات اللوز :

من أفضل طرق زيادة الوزن هي ملئ معدتك بحبات اللوز فقد تم إجراء دراسة على مجموعتين من الأشخاص المجموعة الأولى تتناول حبات اللوز بشكل منتظم و المجموعة الثانية تأكل كعكة الأرز لتظهر النتيجة بعد مدة أن الأشخاص الذين قد إعتمدوا على تناول اللوز لا يتناولون المزيد من الطعام على عكس المجموعة الثانية و لكن لا تنسي فعند ذكرنا لحبات اللوز فبالتأكيد نحن نقصد الخالية من النكهات سواء كان سكرا أو حتى الملح فالتي تحتوي على الملح من أحد مسببات إرتفاع ضغط الدم .


نصيحة : حاولي أن تأكلي المعكرونة أو الأرز مرة كل أسبوعين لا أكثر .


الفاصوليا بأنواعها و اللوبيا :

تحتوي الفاصوليا بأنواعها و أيضا اللوبيا بشكل عام على نسبة عالية من الألياف و البروتين و التي تبتت فعاليتها على إنقاص الوزن و لذلك خبراء التغذية ينصحون بتناول الفاصوليا بكل أنواعها أو اللوبيا بكمية كبيرة قدر الإمكان 

مثل عمل ساندويتش منها مع الخضار فقط أو لفها مع رقائق التورتيلا و لو مرة واحدة في الأسبوع حتى تحدث عملية إحلال فبدلا من تواجد الدهون تحتل الألياف مكانها .


نصيحة : الليمون مع البروتينات يضعف أنزيم يسمى بالببسين و هو المسؤول عن هضم البروتين لذا لا تأكلي الليمون إن تناولتي شيئا غنيا بالبروتين .


الياغورت :

من الأمور السحرية لحرق الدهون هو تناول كوب من الياغورت يوميا و الأكثر إدهاشا هو أنه يمنع تكوينها أيضا و السر هو إحتواءه على نسبة عالية من الكالسيوم و لكن عند شىراءه إختاري الياغورت خالي الدسم حيث أن نسبة الكالسيوم التي يحتوي عليها أعلى بكثير من كامل الدسم .


نصيحة : إستخدمي بدائل الحليب و الجبن قليل الدسم .



قد بجد البعض أن هذه الأطعمة أو النصائح بسيطة لكن مفعولها و نتائجها مدهشة لذلك إن أردتي وجها جذابا و جسما متناسقا إستفيدي من هذه المعلومات و إليكي بعض النصائح الإضافية .


تجنبي تناول الدهون خاصة الدهون الغير الصحية و قللي من زيارة المطاعم و الوجبات السريعة فالوجه أول مكان تظهر عليه علامات زيادات الوزن .


تناولي الخضروات و الفواكه قد الإستطاع فكما هو معروف أنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة .


إشربي 8 أكواب من الماء كل يوم على الأقل فجسم الأنسان يتطلب قدرا معينا منه بشكل يومي و قلة شرب الماء تجعل الجسم يخزنه مما يجعل أنظمة الجسم تقلل من أداءها و يظهر إنتفاخات به .


  • Share

    • 14
    • 763