للحصول على بشرة صحية من الطبيعة: 8 نصائح وأطعمة هامة

كل إمرأة لديها روتين مفضل لبشرتها، ولكن البشرة الجميلة تبدأ بالتغذية من الداخل، فالإمداد الثابت بالمواد الغذائية الأساسية ضروري لدعم صحة بشرتك، لذا يجب أن تتناولي التوازن الصحيح للأطعمة لتغذي بشرتك بالعناصر الغذائية الحيوية التي تحتاجها لمساعدتها على البقاء ناعمة ونضرة وخالية من الشوائب.

للحصول على بشرة صحية من الطبيعة: 8 نصائح وأطعمة هامة

ومع ذلك، فبقدر ما قد نحاول مقاومة علامات سن البشرة، فإن التجاعيد والبقع هي النتيجة الحتمية مع تقدم العمر, ولكن قد تتسارع عملية شيخوخة الجلد بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس، وأيضًا الصابون والمواد الكيميائية وسوء التغذية، لذا ولكى نتجنب كل هذه المشكلات وأيضا لتأخيرعلامات تقدم السن، يجب أن تعالجي بشرتك بلطف والإهتمام بتغذيتها من خلال تناول الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة، والدهون الصحية من الأسماك والمكسرات، واتباع نظام غذائي متنوع ومتوازن.

وفى هذا المقال نتناول 8 نصائح لتحصلي على بشرة متألقة:

1. تناولي 5 حبات من الفاكهة والخضروات كل يوم

تحتوي الفاكهة والخضروات على مضادات أكسدة قوية تساعد على حماية البشرة من التلف الناجم عن التدخين والتلوث وأشعة الشمس، لذا فيجب تناول 5 حبات من الفواكه والخضروات الملونة مثل الجزر والبطاطا الحلوة واليقطين واللوتين الموجود في اللفت والبابايا والسبانخ وهي مضادات الأكسدة القوية، وهي مهمة للتطور الطبيعي لخلايا الجلد ولون البشرة الصحي.

2. تناولي ما يكفي من فيتامين C

فيتامين C هو أيضا أحد مضادات الأكسدة المهمة، فهو يدعم الجهاز المناعي، و أفضل المصادر هى العنب البري، البروكلي، الجوافة، الكيوي، البرتقال، البابايا، الفراولة، البطاطا الحلوة، فيتامين C ضروري لإنتاج الكولاجين الذي يقوي الشعيرات الدموية التي تغذي البشرة.

3. لا تفسدي النظام الغذائي

يمكن لفقدان الوزن واستعادته بشكل متكررأن يؤثر سلبًا على بشرتك، مما يسبب الترهل والتجاعيد وعلامات التمدد، على مدى فترات طويلة من الزمن، وسينعكس هذا النوع من الحمية على بشرتك، من الأفضل دائمًا تناول نظام غذائي صحي ومتوازن.

4. تناولي ما يكفي من السيلينيوم

السيلينيوم هو أحد مضادات الأكسدة القوية، إنه يعمل جنبًا إلى جنب مع مضادات الأكسدة الأخرى مثل الفيتامينات E و C وهو ضروري لدعم الجهاز المناعي، تشير الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالسيلينيوم يمكن أن يساعد في الحماية من سرطان الجلد وتلف أشعة الشمس والبقع العمرية، طريقة واحدة لزيادة كمية السيلينيوم الخاص بك هو تناول المكسرات، أربع حبات فقط من المكسرات ستوفر الكمية اليومية المناسبة لجسمك وبشرتك، من المصادر الجيدة الأخرى الأسماك والمحار والبيض والقمح والطماطم والقرنبيط.

5. تناولي ما يكفي من فيتامين E

يحمي فيتامين (E) الجلد من الأكسدة ويدعم نمو بشرة صحي، الأطعمة الغنية بفيتامين E تشمل اللوز والأفوكادو والبندق و الصنوبر وعباد الشمس وزيت الذرة.

6. شرب 6-8 أكواب من الماء يوميا

يحتاج الجلد للرطوبة للبقاء مرنًا، الجفاف سيؤدي إلى ظهور بشرتك جافة ومتعبة ورمادية قليلاً، اشربي من ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميًا، يتم احتساب جميع السوائل التى تدخل جسمك من خضار وفاكهة، ولكن الماء هو الأفضل، إذا كنتِ موظفة، احتفظى بزجاجة ماء كبيرة على مكتبك لتذكرك بالشرب، أيضًا كوب من شاي الأعشاب الخالي من الكافيين مناسب لبشرتك، لا تنسِ أن بعض الفواكه والخضروات، مثل البطيخ والخيار، تسهم أيضًا في السوائل، الفائدة الإضافية هي أن المعادن التي تحتويها ستزيد من معدل ترطيب جسمك وبشرتك، حاولي تجنب التدخين لأنه يمكن أن يزيد من علامات التقدم للبشرة.

7. تناولي بعض الدهون الصحية

تناولى الدهون الأحادية غير المشبعة، وهى موجودة في الأفوكادو والأسماك الزيتية والمكسرات، وهى توفر الأحماض الدهنية الأساسية التي تعمل كمرطب طبيعي لبشرتك، مما يحافظ على ليونة البشرة ويحسن مرونتها، تأتي هذه الدهون مغلفة أيضًا بجرعة صحية من فيتامين E (وهو فيتامين يفتقر إليه الكثير منا)، مما سيساعد على الحماية من الأضرار التى تصيب البشرة.

8. تناولي ما يكفي من أوميغا 3

تأكدي من حصولك على ما يكفي من دهون أوميغا 3 و أوميغا 6، هذه هي الأحماض الدهنية الأساسية التي لا يمكن صنعها في الجسم ويجب الحصول عليها من خلال النظام الغذائي، سوف تجدين أوميغا 3 في الأسماك الزيتية ومصادر النباتات مثل بذر الكتان وبذور الشيا والجوز وزيت بذور اللفت.




  • Share

    • 381
    • 8,280

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.