ماذا تريد أن تفعل بالضبط في حياتك المستقبلية هل ستخطط لها ام ستكون شخص غير مهندم فكريا؟

إنه أهم سؤال يمكنني أن أطرحه عليك ، وأتساءل عما إذا كان بإمكانك تقديم إجابة لي في غضون 10 ثوانٍ. معظم الناس لا يستطيعون ذلك. ها هو:

ماذا تريد أن تفعل بالضبط في حياتك؟

أعني بالضبط وصفًا كاملاً للطريقة التي تريد أن تعيش بها حياتك بما في ذلك أهم هدف ترغب في تحقيقه. لذا فإن الإجابات مثل "كسب المال" أو "العيش في منزل كبير" أو "مقابلة شخص مميز" ليس لها مكان هنا. يتم تقديم مثل هذه الإجابات الغامضة وغير المحددة من قبل معظم الناس ، وهي علامة أكيدة على أنهم لم يحددوا ما يريدون حقًا فعله في حياتهم.

السبب في أهمية معرفة الإجابة - بالتفصيل - على السؤال هو أن الإجابة تكشف عن حلمك. حلمك فريد بالنسبة لك ، ويمثل شيئًا مهمًا جدًا لسعادتك ونموك كشخص. إنه تعبير عن حقيقتك ويعطي معنى وهدفًا هائلين لحياتك.

إذن كيف تعرف ما هو حلمك؟ كثير من الناس يقولون لي "لو عرفت فقط ما أريده حقًا". إذا كان هذا ينطبق عليك ، فإليك أهم النصائح لتحديد حلمك:

1. خذ الوقت الكافي للتفكير بجدية فيما تريد أن تفعله في حياتك. اسأل نفسك "كيف أرغب حقًا في إنفاق كل يوم إذا كان بإمكاني الاختيار بحرية". هذا وقت خطير ويجب أن تقضي ما لا يقل عن ساعة كل يوم في إيجاد إجابات لهذا السؤال.

2. على ورقة ، اكتب كل الأشياء التي تستمتع بفعلها والتي لديك شغف بها. اكتب كل الأشياء الرائعة التي ترغب في تجربتها أيضًا. على سبيل المثال ، تحتوي قائمتي على: العمل مع أجهزة الكمبيوتر ، والكتابة ، وتحفيز الآخرين على النجاح ، ولعب الجيتار ، والموسيقى ، والطبخ ، والسفر ، والتاريخ ، والفنون.

3. على ورقة أخرى ، اكتب كل الأشياء التي لا تريدها بالتأكيد في حياتك. هذه تقنية رائعة وتوضح. على سبيل المثال ، في قائمتي ، لدي: لا عمل متكرر ، لا رؤساء ، لا 9-5 ، لا مهام خارجية ، لا علاقات ، لا تصوف ، لا روتينية. كن صادقًا مع هذا. إذا كنت لا تحب فعل شيء ما ، فقم بتدوينه. ليس للواجب دور هنا. هذا لك. إذا كنت لا تحب فعل شيء ما ، فقم بتدوينه.

4. اسأل: "لمن هذا؟" هل تريد أن تعيش حلمًا لتنال استحسان الآخرين أم تريد أن تفعله لأنك تريده حقًا لنفسك؟ حلمك لا يحتاج إلى موافقة أي شخص آخر ، فالأمر كله يتعلق بحياتك وليس حياتهم. الرغبة في الموافقة على الحلم تشكل تهديدًا: ماذا لو لم يوافق الآخرون؟ هل تجعلهم سعداء أم نفسك سعيدا؟ لديك حلم لأنه شيء تريد حقًا القيام به ؛ شيء مهم ويعطي معنى لحياتك لأنك تعتبره كذلك. من الواضح أن موافقة الآخرين أمر جيد. ولكن إذا لم يوافق الآخرون على نمط الحياة الذي تختاره ، فلا تجعله يحدث فرقًا بالنسبة لك. امتلك الشجاعة لتكون نفسك وتعيش الحياة التي تراها مناسبة وليس الحياة التي يراها الآخرون مناسبة لك.

5. حلمك شيء خاص. يجب أن يثيرك ، ويملأك بشغف شديد وتصميم على تحقيقه. إذا كنت فاترًا بشأن ذلك ، فمن المحتمل أنك لن تمنحه أفضل ما لديك. يجب أن يكون شيئًا عليك تحقيقه بكل تأكيد وبشكل إيجابي. إن الفشل في تحقيقه ببساطة ليس خيارًا لأنه سيجعلك بائسًا للغاية وغير سعيد إذا لم تحصل على ما تريد. من الأهمية بمكان أن يكون لديك هذا الالتزام بحلمك لأن اتباع نهج غير مرغوب فيه لن يقطع الخردل. فكر في. يخطط. اكتب كل شيء. حدد الأهداف. ثم اتخذ إجراءات كل يوم لتقربك من حلمك.

حان الوقت لي للتوقيع. من فضلك لا تقرأ هذه المقالة فقط ثم تنتقل إلى شيء آخر. أبدي فعل. استخدم النصائح لمساعدتك في تحديد ما تريده من الحياة. تذكر السؤال:

"ما الذي تريده بالضبط في حياتك؟"

أنت فقط من يمكنه تقديم إجابات دقيقة.













































  • Share

    • 693
    • 752