ماذا تعرف عن مخدر (فلاكا) الذي يقوم بتحويل البشر لزومبي

وباء جديد يجتاح فلوريدا ومناطق أخرى في العالم









تباينت عدة أنباء وتسجيلات فيديو على موقع يوتيوب لأشخاص تحت تأثير مخدر جديد يدعى فلاكا (Flakka). تسجيلات مرعبة لأشخاص في مراحل متقدمة من الهلوسة ويقومون بايذاء أنفسهم أو الغير بطرق مرعبة ويتحركون بطريقة تشبه الزومبي (شاهد الروابط بالأسفل).



ما هو مخدر فلاكا؟




أفاد المركز االقومي الأمريكي لادمان المخدرات أن الوباء الناتج والحوادث الكثيرة التي تم تسجيلها هي بسبب مخدر جديد في السوق يدعى فلاكا. تباينت المصادر ولكن معظمها تشير إلى أن الفلاكا يتم تصنيعه في الصين من مادة تخليقية تدعى (ألفا بي في بي) ويتم تداوله على هيئة حبوب أو كبسولات بيضاء أو وردية اللون. المخدر الجديد في السوق تم تصنيعه في فترة الستينات من القرن الماضي ولكن ازداد تداوله مؤخرا بشدة لسبب غير معلوم وحسب إفادة المعهد فإن المخدر يسبب هلوسة شديدة وشعور لمتعاطيه بأنه يتم تعقبه عن طريق جموع غاضبة من البشر أو الحيوانات. تسبب المخدر مؤخرا بحادثة قتل عنيفة قام بها شاب في التاسعة عشرة من عمره في ولاية فلوريدا حيث قام أوستن هاروف بطعن رجل وزوجته بعنف حتى الموت.

يسبب مخدر الفلاكا تأثيرا مزيجا بين الكوكايين و الميثامفيتامين ويتميز بتأثير المضاعف حيث أنه أقوى بعشر مرات من الكوكايين كما يتطلب وقت أطول للفواق من أعراض الهلوسة المرتبطة بالميثامفيتامين مما جعله ينتشر بسهولة لشدة تأثيره.



سر خطورة المخدر










يكمن سر خطورة الفلاكا في أنه عوضا عن الادمان الشديد الذي يسببه لصاحبه فإنه يقوم برفع درجة حرارة الجسم لمستويات خطيرة قد تصل ل45 درجة كما يسبب ارتقاعا شديدا في ضغط الدم وزيادة مخاطر الأزمات القلبية والجلطات المخية. عند تعاطي مخدر الفلاكا يبدأ الشخص في الاحساس بالسعادة والرغبة الشديدة في الضحك ولكن بعد اقل من الساعة يبدأ تأثير السعادة بالزوال ليتبدل بالاحساس بالبارانويا والعنف الشديد مع زيادة الانفعالات العصبية ورغبة المتعاطي في الايذاء الجسدي للنفس والغير وقد يؤدي للانتحار لاحقا. مخدر الفلاكا يباع حاليا في أي مكان عن طريق موردي المخدرات في الشوارع في أمريكا ونخشى أن ينتشر سريعا في الوطن العربي.



حوادث الفلاكا








أوستن هاروف قام بطعن زوجين حتى الموت في فلوريدا








ثم مشاهدة العديد من حوادث العنف والهلوسة حيث قام أحد المراهقين كما ذكرنا بطعن زوجين حتى الموت جراء تعاطيه الفلاكا. أيضا شوهدت فتاة وهي تهلوس وتنطق بلغة غير معروفة أثناء قيامها بالاختباء في صندوق سيارة نقل. شوهد شاب أمريكي يجري عاريا في الشارع وقام بضرب أحد الأشخاص وحاول أكله!. شوهد عدة أشخاص أيضا في البرازيل حيث قامت فتاة باعتراض طريق سيارة وحاولت الصعود عليها وشوهدت سيدة أخرى وهي تقف في إحدى الحدائق وتقوم بالتحدث بلغة غير مفهومة.









روابط لمقاطع فيديو




وأخيرا إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك!


  • Share

    • 2544
    • 3,053

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.