Error: SQLSTATE[HY000]: General error: 1194 Table 'unique_tracker' is marked as crashed and should be repaired مثل الأمير هاري وميجان ماركل.. كيف تحقق الاستقلال المالي في خطوات بسيطة؟! | Orrec

مثل الأمير هاري وميجان ماركل.. كيف تحقق الاستقلال المالي في خطوات بسيطة؟!

مثل الأمير هاري وميجان ماركل.. كيف تحقق الاستقلال المالي في خطوات بسيطة؟!

قرر الأمير هاري، نجل الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، وحفيد الملكة إليزابيث الثانية، التخلي عن مهامه الملكية، والسعى إلى الاستقلال المالي، وهي خطوة أطلق عليها اسم Megxit، في إشارة إلى انفصال ميجان ماركل عن العائلة المالكة البريطانية.

إدعاء الأمير البريطاني بأنه يريد "العمل من أجل أن يصبح مُستقل مالي" ربما أثارت دهشة لدى البعض.

في الواقع فإن مشكلة الأمير هاري، في عدم الاستقلال المالي، هي مشكلة جيل كامل، حيث عاني هذا الجيل تحديدًا من الاضطراب الاقتصادي الكبير، وارتفاع أسعار المنازل، والإيجارات، وأسعار التعليم، وغيرها من الخدمات.

وهو ما ترك تداعياته على العديد من أبناء هذا الجيل الذي ظل يعتمد على دعم الوالدين لفترة طويلة بعد أن دخلوا حياة الكبار.

تظهر الأبحاث أن 42 في المائة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 عامًا وما زالوا يذهبون في إجازة مع والديهم ونحو نصف هؤلاء الآباء يدفعون الفاتورة دائمًا.

وأظهرت الأبحاث أن واحدا من كل خمسة من الآباء والأمهات لا يزال يوفر مصروف الجيب لأبنائه البالغين.

إذا، فما هو الاستقلال المالي وكيف يمكن لأي جيل أن يحقق ذلك بسهولة أكبر؟ فيما يلي بعض الأفكار عن هذا الاستقلال..

التنظيم المالي

الكثير منا يخطط لتوفير أكبر قدر من المال، فهو قرار مالي مشترك للعام الجديد، لكن الاستقلال المالي الحقيقي يتطلب أكثر من مجرد توفير أي نقود متبقية في نهاية كل شهر، وهذا يعني السيطرة على أموالك وتحقيق وفورات واعية.

يقول الخبير المالي، "بالنسبة للشباب الذين يتطلعون إلى تحقيق الاستقلال المالي، هناك العديد من الحيل التجارية التي سوف تساعدهم في الوصول إلى هذا الهدف.

وأضاف "يبدو الأمر واضحًا، لكن وضع الميزانية ووضع الأموال جانباً في بداية كل شهر سيضعك على المسار الصحيح، حيث يجدر أيضًا تنفيذ خطة ادخار طويلة الأجل".

وتابع "عندما يتعلق الأمر بالمصروفات التي لا مفر منها كل شهر، تذكر أنه يمكنك دائمًا التسوق من خلال مواقع الانترنت، مع اختيار الموقع الأرخص".

وأوضح "عن طريق إدخال تعديلات صغيرة على عادات الإنفاق، يمكن للشباب تعزيز قيمة مدخراتهم لجعل أموالهم تذهب أبعد من ذلك والوصول إلى المعالم الرئيسية للاستقلال في وقت لاحق."


وتقول سارة ميجينسون، أخصائية النقود "قد لا نكون ملوكًا أو جمعنا ملايين من الثروة بالفعل، ولكن قد يحلم الكثير منا أيضًا بأن نصبح مستقلين مالياً في يوم من الأيام".

للآباء والأمهات.. الاستقلال المالي يبدأ في وقت مبكر

يمكن لآباء الأطفال الصغار، أن يتخذوا خطوات لضمان حصول أطفالهم على الاستقلال المالي.

يقول واحد من كل 10 آباء أنه يحتاج إلى مواصلة العمل لفترة أطول بسبب التأثير المالي لأطفالهم البالغين الذين يعيشون في المنزل لفترة أطول.

وقالت الخبيرة المالية، جيمي سميث طومسون: "من الطبيعي أن يرغب الآباء في إعطاء أطفالهم بداية في الحياة. للآباء الأطفال الصغار هناك عدد من الأشياء يمكنك القيام به الآن للمساعدة في الاستقلال المالي في مرحلة البلوغ. هذا يعني أنك لن تحتاج إلى العثور على مبلغ كبير من النقد عندما يحين الوقت.

"عندما يتعلق الأمر بمساعدة أطفالهم البالغين، يجب على الوالدين قضاء بعض الوقت في النظر في وضعهم المالي. من الرائع أن تكون قادرًا على المساعدة، لكن لا بأس أن تقول لا إذا كنت تشعر أنه سيكون ضارًا بخططك الخاصة. "

خطوات الاستقلال المالي

أول شيء ينبغي لأي شخص يتطلع إلى الحصول على الاستقلال المالي عن والديه هو إعداد قائمة بجميع الأشياء التي تدفعها مقابل الطعام، وفواتير الهاتف المحمول، والسفر والترفيه. ثم قم بوضع قائمة بجميع النفقات التي يغطيها أو يدعمها والداك، والتي قد تشمل الإيجار وفواتير المرافق وتأمين السيارة.

ثم قم بإضافة إجمالي النفقات الشهرية وحدد مقدار الدخل الإضافي الذي ستحتاج إلى جلبه لبدء تغطية بعض أو كل هذه الفواتير.

ثم حدد مقدار الدخل الإضافي الذي قد تحتاج إلى جلبه لبدء استلام هذه الفواتير.

ثم بعد ذلك تقوم ببدء محادثة مع والديك حول رغبتك في الاستقلال المالي.

وتبدأ بعد ذلك في دفع لوالديك شهريًا لهذه النفقات واجعلهم يضعون هذه الأموال في حساب ادخار لتستخدمها عند الخروج فعليًا. سيساعد دفع الفواتير المزيفة في إثبات لك ولوالديك أن لديك الوسائل والنضج لدعم نفسك مالياً.

ليس علينا جميعًا التراجع عن حياة الترف والامتياز لإيجاد الاستقلال المالي. لكن هذا لا يعني أنها لن تنطوي على تضحيات.


  • Share

    • 483
    • 2,282