مفاتيح النجاح العشرة

النجاح هو طريقة لتحديد ما هو الأكثر أهمية بالنسبة لك، ثم اتخاذ الخيارات الصحيحة للوصول إلى المكان الذي تريد أن تكون فيه والنجاح له ثمن، وعلينا أن ندفع هذا الثمن مقدمًا قبل أن نرى نتيجة لجهودنا، وهؤلاء الناس الناجحون تأكد انهم ناجحون لسبب ما، فهم لا ينجحون بسبب الحظ بل يعملون لتحقيق أهدافهم. 

ويقدم هذا المقال المعلومات والتقنيات التي توضح أن حياتك يمكن أن يكون لها المزيد من الحب والفرح والسلام والطاقة أكثر من أي وقت مضى وكل هذه المفاتيح التي سنستعرضها ليست جديدة وقد تم اختبارها وثبت أنها جيدة حقا في جميع أنحاء العالم وإذا كان لديك أهداف وأحلام في الحياة، فسيساعدك هذا المقال على تحقيقها. 

والهدف من ذلك المقال في الواقع هو توجيه الناس نحو حياة أكثر سعادة وتحقيقًا، والنجاح لا يقتصر فقط على كسب المال وانما يتعلق بإيجاد قيمة حقيقية داخل الفرد وحياته واستنادًا إلى الأبحاث المستقاة من مجموعة واسعة من المصادر، يقدم هذا المقال رؤى جديدة وفي نهاية المطاف يعرض الأهمية الحقيقية في الحياة ويقوم بمحاولة لجعل الناس يتعرفون على أجزاء حياتهم التي غالباً ما يتم التغاضي عنها فغالبًا ما ينسى الشخص أنه من خلال التركيز على ما لديه بالفعل، يمكنه تحقيق المزيد.  

مفاتيح النجاح العشرة

وأليك مفاتيح النجاح العشرة: 


1. فكر في ماتفعله بشكل جيد لكي تصبح ما تفكر فيه فـ إذا كنت تعتقد في الأفكار الإيجابية، سوف تبدأ في التفكير والتصرف بطريقة إيجابية والشيء نفسه ينطبق عندما تفكر سلبا حيث يظهر هذا في كل ما تفعله وتقوله وكما قال رالف والدو ايمرسون "أنت تصبح ما تفكر فيه طوال اليوم."


2. حدد ما تريده في الحياة وقم باتخاذ قرار بشأن أهدافك ووضحها في الكتابة اي قرر ما تريده من عملك وحياتك، ثم اكتب خطتك لتحقيق ذلك ومعظم الأهداف التي لم يتم وضعها على الورق هي مجرد أحلام وكما قال فيتسو دودسون "بدون أهداف، وتخطيط للوصول إليها، فأنت مثل السفينة التي أبحرت بلا وجهة".  


3. يجب ان تصبح طالب للتعلم، فمعظم الناس يتوقفون عن تعليمهم عندما يتركون المدرسة ولكن لكي تنجح يجب ان تبقي بعقل متفتح وتتعلم شيئا جديدا كل يوم وتطوير حب التعلم هو مفتاح النمو كشخص وكما قالت أوليفر ويندل هولمز جونيور "عقل الرجل الممتد إلى فكرة جديدة لا يعود أبداً إلى أبعاده الأصلية."


4. افعل شيء الآن واستمتع به فمن السهل تأجيل شيء ما لأن المهمة تبدو أكبر من اللازم ولكن أفضل علاج هو اتخاذ الإجراءات اللازمة حتى أن القيام بشيء صغير سوف يجعلك أقرب إلى هدفك ويجعلك في عقلية مستعدة دوما وكما قال ديل كارنيجي "التقاعس يولد الشك والخوف والعمل يولد الثقة والشجاعة. إذا كنت تريد التغلب على الخوف، فلا تجلس في المنزل وتفكر فيه اخرج وانشغل. "


مفاتيح النجاح العشرة

5. كن مثابرا وابدا ابدا لا تتخلي عن هدفك فبالنسبة للعديد من رواد الأعمال الناجحين، كان الفرق بينهم وبين الذين فشلوا هو أنهم لم يستسلموا عندما قابلوا الفشل، فواحدة من الأشياء التي يرجع لها الفضل لنجاح معظم رجال الأعمال هي الصبر، وكما قال ادوارد ايجليستون "يبدأ الأشخاص الدائمون نجاحهم حيث ينتهي الآخرون بالفشل".


6. دوما انتبه وتعلم من أخطائك وتعلم من أخطاء الآخرين وتأكد ان الفرص موجودة في كل مكان، عليك فقط أن تكون على دراية بها وأن تكون مستعدًا للاستيلاء عليها عند ظهورها وكما قال وينستون تشرتشل " يرى المتشائم الصعوبة في كل فرصة ويرى المتفائل الفرصة في كل صعوبة".


7. كن منضبطا ومستمرا واعلم انه عليك التركيز علي الموارد الخاصة بك فلا يمكنك استرجاع وقتك مطلقًا، لذا استخدمه بحكمة وركز على الأشياء التي سيكون لها أكبر تأثير في تحقيق أهدافك وتعلم كيفية العمل مع الآخرين للمساعدة في تحقيق أهدافك وكما قال توني روبنز "ليس لدى معظم الناس فكرة عن السعة الضخمة التي يمكن أن نحققها على الفور عندما نركز جميع مواردنا على السيطرة على منطقة واحدة من حياتنا." 


8. فكر وتصرف بشكل مختلف مثل طفل عمره ثلاث سنوات، وتعلم أن تسأل السؤال "لماذا" وفكر بطريقة مختلفة وتصرف بشكل مختلف ولا تخف من تجربة شيء ما على الرغم من أن الآخرين يخبرك أنك مجنون ربما هم مخطئون وأنت على حق وكما قال مارك توين "كلما وجدت نفسك إلى جانب الأغلبية، فقد حان الوقت للتوقف والتأمل".


9. كن شخص نزيه وعامل الناس بنزاهة واحترام وتعلم كيف تتوافق مع الآخرين، حتى لو كان لديك اختلافات في الرأي وكن مساعداً لمن حولك وسوف يتوقون لمساعدتك عند الضرورة وكما قال تشارلز شواب "أنا أعتبر قدرتي على إثارة الحماس بين الرجال أعظم رصيد لدي فطريقة تطوير أفضل ما في الإنسان هي تنبع من خلال التقدير والتشجيع. "


10. قم دوما بحماية صحتك من خلال تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية لان هذا يعمل علي تصفية ذهنك للتفكير بشكل افضل.


مفاتيح النجاح العشرة

وفي النهاية يجب ان تكون ثابت ومركّز نحو أهدافك الأكثر أهمية وقم بحراسة أفكارك بعناية فما تقبله كواقع يمكن أن يخلق أو يدمر كل شيء بسرعة كبيرة وتذكر انه كلما عملنا بجدية في عمل الأشياء الصحيحة للوصول إلى أهدافنا، كلما كانت الاحتمالات أفضل وهي أننا سنصل إلى حيث نريد أن نكون ويمكن العثور على الكثير من السعادة على طريق النجاح ، وعلينا الاستمتاع بالمتابعة ومع ذلك، لا يوجد ضمان للنتائج، حتى لو دفعنا الثمن فالاستسلام، والسماح لمخاوفنا بالسيطرة، والفشل أكثر تكلفة بكثير، وعادة ما يؤدي هذا المسار إلى تعاسة طويلة الأجل. 



  • Share

    • 114
    • 2,563

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.