نصائح ذهبية للاستعداد لرحلة سفر ممتعة


يمكن أن يكون السفر إلى مكان جديد تجربة مدهشة بل من الممكن أن تغير حياتك تماما، لكن الإستعداد لرحلتك ليس ممتعًا دائمًا، لحسن الحظ، هناك عدد من النصائح والتقنيات التي يمكنك استخدامها لتوفير المال، والحد من التوتر قبل الرحلة، وضمان سير الرحلات الخاصة بك بسلاسة قدر الإمكان.

نصائح ذهبية للاستعداد لرحلة سفر ممتعة

1- خطط لرحلتك بعيدا عن المواسم لتوفير المال

 بمجرد معرفة وجهة سفرك، ابحث على الإنترنت لمعرفة متى تكون المواسم السياحية الرئيسية، تزيد الشركات من أسعارها خلال هذه الأوقات، لذا حاول تحديد موعد لرحلتك خلال الأجزاء المتبقية من السنة.


2- إنشاء ميزانية للسفر للحفاظ على التكاليف الخاصة بك

 لتحقيق أقصى استفادة من رحلتك، قم بإنشاء ميزانية سفر كاملة تشمل المبلغ الذي يمكنك إنفاقه على النقل والسكن والطعام والترفيه والمشتريات المتنوعة، عند الانتهاء، أضف 10٪ على الأقل إلى ميزانيتك لحساب الرسوم والطوارئ غير المتوقعة.


3- احصل على نسخ مادية من أي مستندات مهمة ستحتاج إليها في رحلتك


قد تتضمن هذه المستندات بطاقة الهوية الحكومية وجواز السفر وتأشيرة السفر وبطاقة التأمين الصحي وتذاكر السفر، إذا لزم الأمر، قدم طلبًا للحصول على نسخ جديدة من أي مستندات لا يمكنك العثور عليها أو انتهت صلاحيتها بالفعل.


4- أبلغ البنك الذي تتعامل معه برحلتك القادمة

 قبل أسبوع أو أسبوعين من السفر، اتصل بأي بنك لديك منه بطاقة ائتمان أو خصم واطلب منه معرفة رحلتك، هذا يمنعهم من وضع الحجوزات غير الضرورية على حسابك.

إذا كنت مسافراً إلى الخارج، تحقق مما إذا كان مصرفك يفرض رسومًا على المعاملات الخارجية، إذا كان الأمر كذلك، اسأل عما إذا كانوا يقدمون بطاقة خاصة للمسافرين الذين يتنازلون عن هذه الرسوم.

5- الإرشادات الخارجية

تحقق عبر الإنترنت للحصول على إرشادات السفر الدولية إذا كنت ذاهبًا إلى الخارج، قبل التوجه إلى دولة جديدة، تحقق من الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية في بلدك لمعرفة ما إذا كانت هناك أي إرشادات سفر مدرجة لوجهتك المقصودة، إذا كان هناك، واتخاذ أي الاحتياطات اللازمة التي أوصى بها الموقع.


6- العثور على النقل والسكن

شراء تذاكر السفرالخاصة بك في وقت مبكر للحصول على أفضل الأسعار، إذا كنت تستقل طائرة أو قطارًا أو وسيلة نقل بحرى أو أي شكل آخر من وسائل النقل العام، فحاول شراء التذاكر الخاصة بك في أقرب وقت ممكن، ترتفع أسعار معظم تذاكر المرور بمرور الوقت، لذا فإن الشراء المبكر يساعدك على الحجز بسعر أرخص.

لتوفير المزيد من المال، حاول حجز وسيلة النقل الخاصة بك أيام العروض الخاصة.


7- قم بالحجز في وقت مبكر لضمان حصولك على غرفة

 على عكس تذاكر النقل، تنخفض أسعار الفنادق بمرور الوقت، مما يعني أنك ستحصل في كثير من الأحيان على أفضل الأسعار إذا حجزت غرفة قبل رحلتك مباشرة، ومع ذلك، فإن حجز غرفتك في وقت مبكر يضمن ألا تواجه أي مشكلات تتعلق بالتوافر يمكن أن تتسبب في توقف رحلتك بالكامل عن مسارها.


8- مقارنة الأسعار عبر الإنترنت للعثور على أفضل الصفقات

 قبل شراء تذاكر الطيران أو إجراء حجوزات الفنادق، تفضل بزيارة مواقع مقارنة الأسعار لمعرفة مقدار الرسوم التي تتحملها الشركات المختلفة مقابل خدماتها، في كثير من الحالات، ستجد صفقة أفضل من شأنها أن تفتح أموالًا إضافية للرحلة نفسها.

تقدم بعض شركات الطيران والفنادق خصومات تنافسية من خلال موقعها الرسمي على الويب، لذلك تأكد من التحقق هناك أيضًا.


9- دفع تأمين الإلغاء في حالة تغيير خططك

 عند شراء التذاكر الخاصة بك، فكر في دفع مبلغ إضافي قليلاً للحصول على تأمين الإلغاء، يتيح لك هذا النوع من التأمين تغيير تاريخ رحلتك دون الحاجة إلى شراء تذاكر جديدة تمامًا.

على الرغم من أنه قد يبدو غير ضروري في ذلك الوقت، إلا أن تأمين الإلغاء يمكن أن يكون المنقذ إذا واجهت نزاعات شخصية أو عمل أو مدرسة غير متوقعة قبل رحلتك.

للحجوزات الفندقية التي تتطلب دفعة مقدمة، اسأل عن سياسة إلغاء الفندق وما إذا كانت هناك أية رسوم إلغاء أم لا.


10- استفد من نقاط السفر والعروض الترويجية الخاصة الأخرى

 إذا كان لديك أميال متبقية متكررة أو نقاط بطاقة ائتمان أو مكافآت ترويجية أخرى، ففكر في صرفها لرحلتك، يمكن أن يساعدك القيام بذلك في توفير مبلغ كبير من المال، ووفقًا للترقية، قد يعرّفك بخيارات سفر إضافية لم تكن على علم بها.
قم بإجراء أكبر عدد ممكن من عمليات الشراء للرحلات باستخدام بطاقة ائتمان، هذا سيساعدك على توفير نقاط لاستخدامها على الطريق. 


11- التحقق من الأمان

التقدم بطلب للحصول على وصول مسبق للتحقق من الأمان إذا كنت مسافرًا بالطائرة بناءً على مدى انشغال المطار.


12- أحضر الأشياء التي تحتاجها فقط

 عند اتخاذ قرار بشأن ما يجب القيام به في رحلتك، حاول حزم العناصر التي لديها فرصة بنسبة 80٪ على الأقل لاستخدامها، يتضمن ذلك أشياء مثل أغراض الملابس الرئيسية ومنتجات النظافة الشخصية والإلكترونيات المهمة، إذا كنت لا تعتقد أنك سوف تستخدم شيئًا ما، فاتركه في المنزل لجعل حقائبك أخف وزناً وأسهل التعامل معها.

هذا مهم بشكل خاص إذا كنت مسافرًا جواً لأن المطارات لديها متطلبات وزن صارمة بشكل لا يصدق.


13- حزم عناصر الملابس قابلة للتبديل

 بدلاً من جلب الكثير من الأزياء الفريدة، حاول تعبئة بعض قطع خزانة الملابس القابلة للتبديل والتي يمكنك مزجها ومطابقتها لإنشاء مجموعات مختلفة، للحصول على أفضل النتائج، أحضر عناصر ملابس تحتوي جميعها على ألوان أو نقوش أو سمات متشابهة.


14- ترتيب ملابسك بشكل منظم لتوفير مساحة

 عند تعبئة أغراض الملابس الشخصية، مثل القمصان والجينز والبيجامات، لا ترميها ببساطة في حقيبتك، بدلاً من ذلك، قم بطيها إلى نصفين على أطول حافة ولفها في شكل اسطواني ضيق، هذا سيمنع كرمشة الملابس وسيسمح بعمل مساحة إضافية للتعبئة.

لا تستخدم هذه الطريقة مع العناصر الأكبر حجمًا مثل البلوزات أو العناصر الفاخرة مثل الفساتين والحلي.


15- حزم أجهزة الشحن والملحقات للأجهزة الإلكترونية الخاصة بك، قبل المغادرة

تأكد من تجميع أجهزة الشحن والمحولات والبطاريات اللازمة لتشغيل أي أجهزة إلكترونية تستهلكها، بالإضافة إلى ذلك، احصل على أي بطاقات ذاكرة، والأقراص الصلبة المحمولة، وغيرها من الملحقات التي تتوقع استخدامها أثناء سفرك.

لا تنس أن تشحن أجهزتك في الليلة السابقة للمغادرة.


16- احتفظ بأشياء ثمينة في حقائبك الشخصية أو في جيوبك

 عند السفر، تأكد من الاحتفاظ بأشياء قيمة للغاية مثل هاتفك وجهاز الكمبيوتر والمحفظة وجواز السفر معك شخصيا أو بالقرب منك في جميع الأوقات، إذا تركت هذه الأشياء بعيدا عنك، فإنك تخاطر بفرصة ضياعها أو سرقتها.

اترك عناصر لا يمكن تعويضها مثل المجوهرات باهظة الثمن أو تركة العائلة في المنزل.


17- حزم الوجبات الخفيفة لتوفير المال أثناء رحلتك

 اعتمادًا على المكان الذي تذهب إليه، قد يصعب الوصول إلى الطعام بأسعار معقولة، يمكنك الاستعداد لهذا الاحتمال بوضع بعض الوجبات الخفيفة الصغيرة غير القابلة للتلف في حقائب السفر الخاصة بك.

تعتبر وجبات السفر الخفيفة مفيدة بشكل خاص عند الرحلات الطويلة وركوب القطارات التي لا تقدم مرطبات مجانية.





  • Share

    • 47
    • 3,256

    Submit your articles

    Submit your articles now to Orrec.